هل حقا هذه الصور الاولى لجهاز الايفون القادم ؟

بعد ان تلقينا بألامس ما يعتقد انها الصور الاولى لجهاز “ميني ايباد”، لم ننتظر طويلا حتى ظهرت صور من مصنع الهندسة الصينية الذي يؤكد ان هذه الصور لجهاز الايفون القادم (ايفون 5 ؟) الذي ينتظر ان يظهر خلال الخريف سويا مع نسخة نظام التشغيل iOS 6.


تصميم الجهاز

ويعتقد ان الجهاز المرتقب من سلسلة الايفون سيكون اطول من سلفه الايفون 4 أس والايفون 4 وبنفس قياس العرض ولكنه انحف من السابق وهذا يعتبر اكبر تحول في خط  تصميم سلسلة اجهزة الايفون منذ خمسة اعوام اي منذ ظهور الايفون الاول.

ورغم الحجم الكبير لشاشة الايفون 5 وفق التوقعات، إلا انها ستكون اصغر من شاشة جهاز جالاكسي أس 3 من شركة سامسونج. وستبقى عدسة الكاميرا الخلفية للجهاز في الجزء العلوي من الجهاز في الركن الايسر منه، تماما كما هي في الجهاز الحالي وقطرها سيبقى على حاله.

اما من حيث المادة المصنوع منها الجزء الخلفي من الجهاز فهناك توقعات ان يكون مصنوعا من مادتين، بحيث يكون الجزء الأوسط من ظهر الجهاز مصنوعا من المعدن (وقد يكون من المعدن السائل) بينما قد يكون الجزء العلوي والسفلي من ظهرالجهاز مصنوعا من مادة مختلفة.

قياسات الجهاز

كما ذكرنا اعلاه يظهر من الصور التي وردتنا ان الجهاز القادم سيكون اطول من سابقه الايفون 4 أس، بينما سيكون مطابقا له من حيث العرض.

وبينما سيكون طول الجهاز 120 ميلميترا ونيف، فإن جهاز الايفون 4 أس طوله 115.2 ميليمترا. وسيكون عرض الايفون 5 يساوي 58.6 ميليمترا وهو تماما مقاس الايفون 4 أس وهو ما يؤكد ان “ابل” تركز على طول الشاشة وليس على عرضها.

عروض شاشة الايفون 5

يؤكد موقع MyDrivers انه إذا نظرنا الى صورة مقدمة جهاز الايفون 5 فإننا سنلاحظ على الفور ان الشاشة ستكون بحجم 4 بوصات وستمتد من طرف الواجهة الى طرفها المقابل، ولكن حجم الجهاز لن يزداد بشكل ملحوظ، على الاقل هذا ما يبدو من الصور التي نشرت.

اللاقط الهوائي “الانتينا”

من مزايا الجهة الخلفية لجهاز الايفون 5 يبدو واضحا من الصور انه موزع على قطاعات مما يدل على ان ظهر الجهاز يؤدي دورا آخر وهو دور اللاقط الهوائي “الانتينا” المتطورة التي قد تكون معدة لالتقاط شارة شبكات الجيل الرابع LTE .

بطارية “الايفون 5”

اذا نظرنا الى الصور المتوفرة والمعتقد انها لجهاز الايفون 5 فنلاحظ ان الجهاز نحيف للغاية، وهذا يدل على مشاكل بخصوص البطارية القادمة وعلى قصر عمرها. في الجهاز الحالي الايفون 4 أس، لا تتمتع البطارية بمزايا خارقة ولا حتى خصائص بنفس مستوى الجهاز، إذ هناك مستخدمون لجهاز الايفون 4 أس يضطرون الى شحن جهازهم خمس مرات في اليوم الواحد في حال كان استخدام الجهاز مكثفا للعاية. من ناحية أخرى هناك أجهزة ذكية تحافظ على قدرات العمل في البطارية ليوم كامل مثل جهاز Razr من موتورولا.

اعتادت “ابل” على تقوية بطارية اجهزتها بإخلاء مكان اوسع لها في الجهاز، بعد تصغير حجم بقية العناصر، وذلك لكي تتجنب نفخ الجهاز بسبب البطارية.

شائعات ابل

من الممكن ان يكون هذا المقال من اوله وحتى نهايته عبارة عن شائعة بالتفاصيل المملة، فقد اعتدنا على نهج ابل بالتكتم على كل ما يتعلق بالاجهزة الجديدة ولهذا تترك العنان للشائعات تنطلق كما يحلو لها، فنقرأ كل يوم عن رؤية جديدة وعن توقعات جديدة لكيفية شكل وتصميم الجهاز القادم ايفون 5 بل وهناك من يتحدث عن ادق التفاصيل المتعلقة به، دون حتى ان يرى ولو طرف معلومة حقيقية عنه.

ما لنا إلا الانتظار حتى يوم الكشف عن الايفون القادم !!!

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

140 تعليق

  1. أتمنى أن يتغير تصميم الأيفون القادم
    لأننا مللنا من شكله ولانه لابد من التغيير والتطوير بكل شي

  2. ماجد المطيري

    شكل الايفن 5
    بيطلع حساس
    واحس ان شاشته بتكون ضعيفه
    وقابله للكسر بسهوله

    خلونا ننتضر ونشوف عاد وش بطلعلنا ابل هل مره

  3. قسم بالله انك صادق

  4. ما اكتفيتو من الاجهزه٢٤ ساعه جالسين عليها

  5. انا اقول حق الي يقول الجالكسي احسن انصحه يجرب الاثنين وهو يغرر مين الاحسن في النظام لايغرك الشكل ولا الوضوح النظام هو الاهم جالكسي شكل حلو بس النظام زفت في زفت اما ابل يالا روعة النظام وسهله ابل احسن من الجالكسي بواجد ولي يقول الجالكسي احسن انصحه يشوف عدل مين الاحسن

  6. كلي أمل بأبل راح يكون الأيفون القادم مبهر

  7. اصبروا ياشباب

    الصبر مفتاح الفرج

  8. ممكن تكبر شاشة الايفون بدون مايكبر حجم الجهاز لانه بصراحه حجمه مناسب واكبر من كذا مايصلح وزر الهوم موضروري يكون بواجهة الجهاز ممكن يوضع على الجنب او في الاعلى مثل زر الباور

  9. يعجبني حماس المشاركين

  10. انا اتوقع ماراح تضيف شي جديد ابل
    اذا هي مهتمه بسامسونج ماراح تبدع
    وجهة نظر

  11. شكرًا ع الموضوع

  12. احمدالجميلي

    يضرب ال اي فون مع اني جاي اضيف ردمن ال اي فون
    والله عيب الشاحن بجيبي ووين ماجلست حطيتوع الشحن
    وتقاريرتسليم مافيه وزوم مافيه اشتريت جلاكسي وجربتو. جدانوافضل من ال اي فون واستعمالوسهل دون تعقيدات
    وال اي فون مابنزل عليه كاسربروكسي مثل الجلاكسي
    وووووووووويسلمو
    ناطرين ال 555555

  13. الراحله إلى ربها

    شكراً لأخبار التطبيقات واتمني لكم مزيد من التقدم و الإزدهار

  14. الايفون الحالي يعتبر جيد فما بالك بالجديد وأما بخصوص السامسونج مواصفات على الفاضي ماتحس فرق كبير مجرد تسويق والخامة المستخدمة سيئة والسعر قريب الايفون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*