ما الذي تعده لنا ابل في الخريف الوشيك ؟

لا يتوقف سيل الشائعات حول منتجات شركة “ابل” اطلاقا. وتمر ايام يكون فيها شلال الشائعات اقوى من ايام أخرى، ولكنها على الدوام تبقى تدور حول الحقيقة الوحيدة دون التأكد منها حتى اللحظة الاخيرة في كل ما يتعلق بمنتجات “ابل”.

ما الذي تعده لنا ابل في الخريف الوشيك ؟

ما الذي تعده لنا ابل في الخريف الوشيك ؟

نحن كمستخدمين نستمتع بالبحث عن مقتطفات اخبار وقصاصات معلومات عن منتجات “ابل”، وشركة “ابل” نفسها تستمتع بفضول المستخدمين وحب استطلاعهم وبحثهم المستمر عن أي خبر مهما كانت درجة تفاهته احيانا، لأن المستخدم يبحث عن اليقين دائما كي يقرر هل يشتري ما هو متوفر في السوق حاليا ام ينتظر القادم من “ابل” !

بعد جهاز الايباد الجديد وجهاز Apple TV اللذين ظهرا على الملأ في مارس الماضي، وبعد ظهور جهازي “ماك بوك” الجديدين في يونيو، ننتظر الآن منتجا جديدا هو الايفون بنموذجه الجديد.

كشفت “ابل” عن نظامها الجديد iOS 6 الذي سيظهر في الخريف الوشيك وبهذا عززت من الشائعات التي تتحدث عن ظهور جهاز الايفون القادم في نفس الفترة من الزمن مع ظهور نسخة iOS 6 لعامة المستخدمين، مع ان هذه النسخة اصبحت في متناول يد المطورين منذ يونيو المنصرم.

الى ذلك لا تقتصر الشائعات هذه المرة على جهاز الايفون القادم، بل تتناول جهاز “ميني ايباد” كذلك. ويتوقع المحلل الاقتصادي جون مانستر من مجموعة الاستثمارات لدى بنك “بيفر جيفرس” ان هذا الخريف سيشهد طرح عدة اجهزة جديدة من “ابل”، مثل جهاز الايفون الجديد وجهاز “ميني ايباد” وجهاز جديد Apple TV.

وهناك من يتفق مع المحلل الاقتصادي مانستر في توقعاته ولكن بصورة جزئية، فيتفقون معه في توقعاته المتعلقة باحتمال ظهور جهاز ايفون جديد وكذلك جهاز “ميني ايباد” ولكنهم ليسوا على نفس القناعة بأن “ابل” ستطلق جهازا جديدا من تلفزيونها Apple TV بعد مرور ستة اشهر فقط على اطلاق النموذج الاول من هذا الجهاز علما بأن لا جديد يستحق اطلاق نموذج جديد.

ويتوقع المحلل مانستر ان يكون جهاز “ميني ايباد” مزودا بذاكرة فلاش للتخزين سعتها 16 جيجا بايت وسعره 299 دولارا امريكيا، وهذه الحقيقة تتخذ طابعا جديا بعد ان ظهرت في الاسواق اجهزة لوحية تباع بأسعار زهيدة جدا مثل “كيندل فاير” من “أمازون” وكذلك “نيكسوس 7” من جوجل اللذان يباعان بسعر 199 دولارا امريكيا، علما بأن هذين الجهازين مزودان بذاكرة 8 جيجا بايت في حين يزداد سعر الجهاز بـ 50 دولارا بنموذجه ذي الذاكرة الاوسع 16 جيجا بايت (فقط بالنسبة لجهاز نيكسوس 7).

ومن بين توقعات المحلل مانستر ان تتمكن “ابل” من بيع ما كمية كبيرة من اجهزة “ميني ايباد” تقدر بين 4 الى 6 ملايين جهاز خلال فترة الاعياد من العام الجاري في الولايات المتحدة لوحدها. ويعتقد ان جهاز “ميني ايباد” سيخطف 30% من مستخدمي الاجهزة اللوحية بنظام الاندرويد في تلك الفترة.

وأما بخصوص الايفون القادم، فلا يخوض مانستر الحديث باسهاب، ويكتفي بالقول ان الجهاز سيكون مزودا بشاشة قطرها 4 بوصات وانه سيكون اقل سمكا من سلفه وسيكون منفذ الشاحن فيه مختلفا.

وإذا كانت “ابل” تستعد لإطلاق ما هو اكثر من جهاز الايفون، فإنه من الممكن اعتبار العام الجاري 2012 عاما وفيرا بالمنتجات من “ابل”، وغيرها من شركات أخرى. فقد جاءتنا سامسونج بجهاز جالاكسي أس 3 الجديد وكذلك الجهاز اللوحي من جوجل وجهاز الايباد الجديد من “ابل” وجهاز Apple TV والجهاز اللوحي من مايكروسوفت Surface وتحديث أجهزة “ماك بوك” وإطلاق اول جهاز “ماك بوك” بشاشة من نوع “رتينا” وغيرها.

وعلينا ان لا ننسى ان هناك جهاز كمبيوتر بيتي وهو جهاز iMac من “ابل” الذي صمم بشاشة عملاقة (قرابة 30 بوصة)، ونأمل ان نرى هذا الجهاز بشاشة من نوع “رتينا” وهو ما نتمنى ان يحدث قريبا.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

127 تعليق

  1. شركه ابل شركه ناجحه

  2. أنا رأي في شركه ابل انها شركه ناجحه في المستقبل

  3. ولاكن علي العموم مشكورين اخبار التطبيقات مني الحربي

  4. اقطعي مصبوووع

    والله يا ابل ما تعد غير الطقاع

  5. الابل شركه ماعليها كلام ماتجيبها السامسونج

  6. شكرًا اخباااار التطبيقات

  7. شباب اللي يريد بطاقة ايتونز أنا موجود في امريكا الان ما عليك الا تحويل الفلوس علا حسابي في الراجحي وانا ارسل لك الرقم لكن الموجود في الاسواق ابو خمسين واقل
    لعلمك أنا منزل أسعارها في برنامج سوقكم
    ابو الين

  8. مخاوي الذيب

    متي راح ماينزل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*