ما الجديد في النسخة التجريبية iOS 6 الاخيرة ؟

يلاحظ في النسخة التجريبية “بيتا” من أحدث نظام تشغيل من “ابل” وهي النسخة التجريبية رقم 3 من iOS 6.0 التي ستعتمد في الايفون القادم حسب كل التوقعات، انها تحتوي على عدة خصائص لم تكن قائمة من قبل ومن بينها امكانية تحميل التطبيقات المجانية من متجر “ابل” دون الحاجة بفتح حساب (Apple ID) او حتى الاتصال عبر حساب قائم.

ما الجديد في النسخة التجريبية iOS 6.3 الاخيرة ؟

ما الجديد في النسخة التجريبية iOS 6.3 الاخيرة ؟

وكما يعلم جميع مستخدمي النسخة 5.1.1 وما قبلها من نظام “ابل”، انه من اجل تحميل أي تطبيق من متجر الشركة، فإنك مطالب بالاتصال عبر حسابك في “ابل” او انشاء حساب كهذا لكي تتمكن من تحميل التطبيقات حتى المجانية منها، غير ان هذا الوضع تغير مع ظهور النسخة التجريبية الثالثة من 6.0 من نظام “ابل”، ومن المنتظر ان تعتمده الشركة مستقبلا.

في الحقيقة، لا منطق ابدا في ارغام المستخدم على انشاء حساب له في “ابل” لكي يحمل تطبيقات مجانية من متجرها، لأن هناك العديد من المستخدمين ممن ليسوا مغرمين بشركة “ابل” ولا يريدون فتح حساب فيها مع انهم يستخدمون احد اجهزتها، كما هناك نسبة لا بأس بها ممن لا يتدبرون الامور التقنية لدرجة فتح حساب مع كل ما يرافق هذه العملية من اسئلة وشروط حماية وما الى ذلك.

والمنطق السليم يقول انه لا داعي حتى لاستخدام معطيات بطاقة الائتمان التي تطلبها “ابل” من اجل فتح حساب لديها عند تشغيل احد اجهزتها لأول مرة. حتى ان تشغيل الجهاز اصبح مستحيلا في النسخ الاخيرة من نظام التشغيل، قبل فتح حساب مع تعبئة معطيات بطاقة الائتمان، ولهذا كان المستخدمون يلجأون الى حيلة البدء بتحميل أي تطبيق مجاني ومن هناك ضبط الاعدادات على حالة None غير الواردة كخيار منذ بداية التسجيل.

وعلينا ان لا ننسى ان طلب معطيات بطاقة الائتمان من المستخدم يشوبه الشك والقلق لأسباب عديدة رغم اجراءات الحماية في شركة “ابل”.

وبالعودة الى الخاصية الجديدة في النسخة الثالثة من 6.0 IOS التجريبية من نظام “ابل”، وهي تحميل التطبيقات المجانية دون الحاجة بفتح حساب مستخدم لدى “ابل”، فإنها تعتبر تطورا ايجابيا نحو تسهيل استخدام اجهزة الشركة وتجنب ما هو غير ضروري من اجراءات عند استخدام الاجهزة.

ولكن ماذا بشأن التطبيقات التي حملناها في الماضي ومسحناها من الجهاز، كيف لنا ان نتذكرها او نعود اليها ؟ من المعروف ان في متجر “ابل” امكانية حفظ تاريخ تحميل التطبيقات وتسلسلها بالتفصيل، ويستطيع كل مستخدم متى شاء العودة الى هذا التاريخ المدون والإطلاع على التطبيقات القديمة التي كانت في جهازه ذات مرة ومسحها لسبب ما، ويستطيع تحميلها مجددا من ذاك المكان، بالنقر عليها مباشرة.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

198 تعليق

  1. محمد الكعبي

    اقوول لكل شخص …
    هاذا تطوور .

  2. شركة ابل هي الرائدة في عالم الاجهزة الذكية وشركة سامسونغ ما هي الا تقليد لشركة ابل وانا احد اكبر المعجبين بشركة ابل والى الامام ودائما وحلو فكرة الاصدار الجاي لان في ناس كثير ماهم عارفين شلون يحملون
    ويجب علينا فرض الاراء بكل ادب وذق عمر التعصب ما فاد
    وصلوا ع النبي صلى الله عليه وسلم

  3. الله اكبر – سبحان الله العظيم

    اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همنا

  4. اتمنا التقدم دائماً للايفون

  5. السلام عليكم …
    هل من احد عندة فكرة عن تقييم التطبيق
    ( قاموس المورد القريب ) ، ثمن التطبيق 15$ .
    اي رد يساعد في تقييم التطبيق.
    شكرًا لكم.

  6. متى ينزل اصدار ٦.٠.٠

  7. لمعلوماتك اخي خالد اول هاتف ذكي في العالم كان نوكيا مو الايفون اجهزه كثر ذكيه قبل الايفون ، ماعليش لكن جهاز الايفون ممتاز جدا

  8. شكراً اخبار التطبيقات
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*