كم باعت ابل من الايباد في الربع الثاني من هذا العام ؟

كلنا نذكر شهر مارس من العام الجاري 2012 حين وقف تيم كوك – المدير العام لشركة “ابل:، امام حشد من انصار شركته ومن المطورين وأصحاب المدونات والصحافيين، ليكشف لأول مرة عن الجهاز اللوحي الجديد من سلسلة اجهزة الايباد، والذي حظي بتسمية “الايباد الجديد”، وهو اول جهاز لوحي يتباهى بشاشة من نوع “رتينا” بعد ظهورها في الايفون 4 لأول مرة.

كم باعت ابل من الايباد في الربع الثاني من هذا العام ؟

كم باعت ابل من الايباد في الربع الثاني من هذا العام ؟

ومع اطلاق الايباد الجديد، بدأت “ابل” ببيع الجهاز اللوحي السابق، وهو الايباد 2 بسعر مخفض، وهو ما ساعد منتج الايباد كجهاز على تعزيز مكانته في الاسواق على حساب الاجهزة المنافسة له.

وأما الآن فقد نشرت شركة استثمارات تدعى “نيدهام” توقعاتها لمبيعات الايباد الجديد خلال الربع الثاني من العام الجاري، ولكن قبل ذلك دعونا نذكر بأن “ابل” باعت في الربع الثاني من عام 2011 الماضي 9.25 مليون جهاز ايباد.

وهي بالطبع كمية ملفتة للنظر بكل المعايير. ولكن وقبل صدور التوقعات الاولية لشركة الاستثمارات “نيدهام”، هناك من يشير الى ان “ابل” تمكنت خلال الربع الثاني من العام الجاري أي من شهر ابريل ولغاية يونيو، من بيع كمية تقارب من 13.5 مليون جهاز، وهذا يعني بزيادة قدرها 46% عما باعته خلال نفس الفترة من العام الماضي.

من ناحيتها لم تتوقف شركة الاستثمارات “نيدهام” عند هذا الحد وعدلته ليصبح حسب توقعاتها 20 مليون جهاز، وذلك يعود الى اقبال واسع على الجهاز من جانب رجال الاعمال واستخدامه الاوسع في مجال التعليم إضافة الى الزيادة الهائلة في عدد التطبيقات المتوافقة مع الجهاز.

تمكنت “ابل” خلال الربع الاول من العام الجاري 2012 من بيع 15 مليون جهاز ايباد، وذلك قبل ظهور الايباد الجديد، وإذا صدقت توقعات شركة “نيدهام” بأن مبيعات “ابل” في الربع الثاني ستصل حد 20 مليون جهاز، فإن هذا يعتبر رقما قياسيا يصعب تحطيمه قريبا من أي جهة، لأنه عبارة عن زيادة بنسبة 116% عن مبيعات الربع الأول من العام الجاري.

يذكر ان التقارير الرسمية التي تصدرها “ابل” حول مبيعاتها ستصدر يوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري يوليو، ولذلك سيكون علينا الاكتفاء بالتكهنات الى حين ظهور المعطيات الرسمية حول الامر.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

104 تعليقات

  1. يعني صراحة ما احس في فرق بين الايباد الجديد وايباد 2 كل نفس الشي اللهم السرعة بس

  2. اللي يقولوا يقعد بالشحن كثير اصلا هو اذا انتهى من الشاحن يقعد ساعات كثيرة مرة أنا أحط الإضاءة للثلث ويقد عشر ساعات مع الاستخدام المتواصل يعني عليه ما اتركه الا عشرة دقائق بس ولو جئنا للجوال يقعد ساعة ولا ساعتين علشان يكون كامل ويقعد ثلاث ساعات مع الاستخدام المتواصل فشوفوا الفرق وشكرا

  3. انا اشتريت ايفون ٤ اس يطلع من الصفحه تلقائي ويعلق احيانا برمز الدخول لدرجة اني فرمت الجهاز احط الرقم يقول خطأ قد صارت لاحد ارجوا الافاده وشكرا ..

  4. انا عندي ايباد من كندا جدا رخيص الي يبي يقلي وابشرو انا راح ارجع في رمضان

  5. ممتاز وللامام

  6. الفارس الباز

    اخوان اقسم بالله اذا ماستعجلت ابل باصدار اي فون 5 لتحل عليها كارثه لانه جلاكسي اس 3 اصبح لايوصف كنت مااصدك لحين اشتريتة من اربيل العراق هو مو طبيعي وغريب ولة اختلافات مع ابل لاني املك ايباد 1/2/3 وايفون 4c والله انه جلاكسي احسن باكثير منهن غريب الاطوار خفيف وكامرا هبل وبرامج موطبيعيه وهاي شهادة مجرب والله اعلم

  7. انا عندي ايباد ٣
    لكن ما فيه سيري
    وأشوف الايباد الجديد بالي وعيوب فيه خاصية السيري.
    ممكن مساعده

  8. بالنسبه للايباد 2افضل بكثير من الايبا3 وانا معاي ايباد2من شهرين وماشفت منه اي عيب
    بس الايباد3يشكون من الحراره 2افضل بلا منازع والي يبي يشتري ايباد يشتري 2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*