تلخيص: الايفون القادم جهاز الجيل السادس وكل ما نعرفه عنه

لقد كان علينا خلال الفترة الماضية التعامل مع كم كبير من الشائعات حول الجهاز المرتقب من شركة “ابل” والذي يعتقد انه سيظهر قريبا وهو جهاز الايفون الذي يعتبر من الجيل السادس لهذه السلسلة، فهل سيطلق عليه ايفون 5 كما يعتقد البعض؟

تلخيص: الايفون القادم جهاز الجيل السادس وكل ما نعرفه عنه

تلخيص: الايفون القادم جهاز الجيل السادس وكل ما نعرفه عنه

لو حاولنا تجميع وبلورة كل ما صدر من شائعات عن الجهاز القادم فإننا سنتوقف عند بعض اهم العناصر لهذه الشائعات لكي نلخصها ونرى بعد ذلك كم كانت صائبة عند ظهور جهاز الايفون المنتظر:

موعد اطلاق الايفون القادم: وفق التوقعات وما تجمع لدينا من معلومات فإنه من المتوقع ان يظهر الايفون 5 في النصف الثاني من عام 2012. لقد تابعنا المؤتمر العالمي للمطورين لدى “ابل” WWDC 2012، واطلعنا على الكثير من تفاصيل النسخة السادسة من نظام التشغيل التابع لشركة “ابل” iOS 6، وعلمنا كذلك ان “ابل” خفضت طلبات الانتاج من جهاز الايفون الحالي لصيف هذا العام من 25% الى 20% بهدف اتاحة الامكانية للمصانع بإنتاج الجهاز الجديد.

وهناك من يتوقع ان يكون لتايوان حصة في انتاج الايفون القادم، لاسيما وان هذه الدولة الاسيوية ستنتج جهاز الايباد 7 المتوقع ظهوره حتى نهاية العام الجاري.

تسمية الايفون القادم: تقول بعض التقارير ان اسم الايفون القادم لن يكون “ايفون 5” وإنما “الايفون الجديد” على غرار تسمية الايباد الجديد وهذا ينطوي على قدر كبير من المنطق. ولكن “ابل” تقدمت بدعوى قضائية للاستحواذ على اسم النطاق iPhone5.com مما يشير الى انها تنوي تسمية الجهاز بهذا الاسم.

تصميم الجهاز القادم: سيكون تصميم الايفون القادم مختلفا عن تصميم الاجهزة السابقة له ولن يشبه جهاز الايفون 4 أس من حيث المقاسات. وقال مصدر ان “ابل” تراجعت عن نواياها بإنتاج جهاز شاشته 5 بوصات، “لأن ابل لن تتقن صناعة هذا الحجم كما ينبغي”.

لقد تم تسريب التصميم الخلفي للجهاز المفترض في شهر مايو المنصرم عبر موقع 9to5Mac. وبدا التصميم وكأنه مزيجا لكثير من الشائعات التي ترددت لغاية الآن والمتعلقة بحجم وشكل الجهاز وكذلك شاشته وقطرها 4 بوصات.

مواصفات الايفون القادم: استنادا الى سيل الشائعات الذي يتناول خصائص الايفون الجديد فهناك تأكيدات بأنه سيكون مزودا بمعالج A6. وقال موقع 9to5Mac ان “ابل” تتطلع الى الانتقال الى تكنولوجيا توفير استهلاك الطاقة الكهربائية باستخدام معالج 32 نينومتر.

ومن المعروف ان الشركة المصنعة لهذا المعالج هي سامسونج وليس سواها. ومن المتوقع ان يكون جهاز الايفون القادم بذاكرة عشوائية (رام) قيمتها 1 جيجا بايت. ويقول موقع TechCrunch ان الجهاز الآتي سيكون مزودا بمنفذ شاحن مؤلف من 19 فتحة بدل الفتحات الـ 30 القائمة في المنفذ الحالي.

الصور المسربة للايفون 5

الصور المسربة للايفون 5

دعم شبكة الجيل الرابع LTE: بعد استخدام تكنولوجيا دعم الجيل الرابع من الشبكات في جهاز “الايباد الجديد”، فإنه من المتوقع استخدام ذات التكنولوجيا في جهاز الايفون القادم.

إرث ستيف جوبز: بعد ان جاء الايفون 4 أس مشابها جدا للجهاز السابق له الايفون 4، فإن العديد من المراقبين يصرون على ان الجهاز القادم سيكون مختلفا كثيرا بتصميمه، وانه من افكار وضعها منذ زمن طويل ستيف جوبز بنفسه، وستكون مماثلة للانتقال الحاد في التصميم من الايفون 3GS الى الايفون 4.

شاشة الايفون القادم: تقول التوقعات ان شاشة الجهاز القادم ستكون اكبر مما هي عليه الآن وقطرها 4 بوصات، ولكنها ستبقى اصغر من بقية شاشات الهواتف الذكية الاخرى. وكانت تردد في شهر مايو شائعة تقول ان جهاز الايفون القادم سيكون بشاشة زجاجية محدودبة في حين قالت شائعة أخرى ان الجهاز القادم سيكون بشاشة قطرها 4.6 بوصات، وعلى ما يبدو ان شركة سوني ستكون مشاركة في هذا التصميم.

كاميرا الايفون القادم: اعلنت سوني التي تصنع كاميرا الايفون عادة عن تكنولوجيا جديدة ستتبعها في صناعة الكاميرات القادمة تعتمد على مجسات من نوع CMOS. وقالت الشركة اليابانية ان الكاميرا الامامية للجهاز ستكون بجودة HD في حين اكدت بعض المصادر ان الكاميرا الخلفية ستكون بجودة 8 ميجا بيكسل.

السعر المتوقع للجهاز القادم: في حال لم يشهد الجهاز القادم من سلسلة الايفون تغييرا جذريا في التصميم والمبنى فإن سعره المتوقع سيبقى في حدود ما هو عليه الآن، أي انه سيباع في بريطانيا مقابل 500 باوند نظرا لضريبة القيمة المضافة هناك، ولكن سيكون هناك فرق السعر بين نماذج الجهاز وفقا لسعة الذاكرة، وأما اذا جاء الجهاز داعما للجيل الرابع من شبكات الاتصال LTE فإن سعره سيكون اعلى بالطبع.

معدن سائل في الايفون القادم: مددت “ابل” احتكارها لتكنولوجيا Liquidmetal لعامين اضافيين، وتعتبر هذه التكنولوجيا خاصة جدا وقد لجأت “ابل” الى استخدامها مرة واحدة فقط وكانت في صناعة “جارور” بطاقة Sim في نموذج الايفون 3G وهي مادة قوية جدا وتستخدم في حالات خاصة.

خلاصة القول: حاولنا من خلال هذا التقرير ترتيب ما صدر وما تردد من شائعات تتعلق بجهاز الايفون القادم لكي تتضح امام القارئ الصورة بكاملها وليعرف ما الذي ينتظره. وبإعتقادنا ان الايفون القادم سيظهر في اكتوبر مثلما اعتدنا على اجهزة “ابل” الجديدة، وليس في شهر اغسطس كما يتردد مؤخرا.

ويعتبر مطلع اكتوبر موعدا مناسبا لإطلاق الجهاز الجديد نظرا لموسم الأعياد الذي يلي ذلك وشراء الجهاز كهدية بمناسبة اعياد الميلاد لدى المسيحيين في مختلف ارجاء العالم.

 هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

161 تعليق

  1. Ramdantube.blogspot.com

    شكراااااااا ليكم

  2. السلام عليگمـ
    بصراحه موضوع عادي ومواصفات عاديه مليت من انتظار ايفون٥ وشريت اس٣ ياربااااه وربي حسيت بالفرق وش هالزين يجنن وراح نشوف هل ابل بتجيب شي ازين بعد هالانتظار الطويل!!

  3. ماجد من عرعر

    شي جميل

  4. بصراحة لو ما كان مثل ما تقول الشائعات لازم نرفع دعوة على ( Apple) للمحكمة ^~^

  5. اعتقد راح يكون موبايل العصر

  6. اشاعات
    كل اللي كتب فوق اشاعات
    ابل اكبر من انها تكون متوقعه في اي شي ..!

  7. السلام عليكم انا افكر كثير بعض الناس يقول شكرًا ابل وكل عام وانتو بخير مدري هم مسلمون لو كان عندهم راس السنه بيقولو للمسلمين كل عام ونتو بخير او العكس صحيح المهم انا احب الايفون علشان سعره فيه والمستهلك متمسك به صح البرنامج بفلوس وجلاكسي برنامج وكل شي مجانا بس الايفون غير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*