اهانة: قاضي يطالب ابل بالاعتذار رسميا لسامسونج

بعد ان رفضت محكمة بريطانية ادعاء “ابل” بأن سامسونج اقتبست تصميم جهاز الايباد واستخدمته في جهازها اللوحي، امر قاضي المحكمة امس شركة “ابل” بأن تعتذر لشركة سامسونج.

هل وجد احدكم الفرق؟

هل وجد احدكم الفرق؟

وحدد القاضي ان تنشر “ابل” اعتذارها على الموقع الرسمي للشركة وكذلك في الصحافة العامة. ومن المعروف عن قرار نفس القاضي في وقت سابق من الاسبوع المنصرم، قوله انه يرفض هذا الادعاء من جانب “ابل” لأن الجهاز اللوحي “جالاكسي تاب 10.1” من صنع سامسونج لا يرقى الى جاذبية جهاز الايباد، على حد تعبيره.

وفي تفاصيل قرار القاضي الآن انه امر شركة “ابل” بنشر هذا الحكم على صفحات النسخة البريطانية من موقعها على شبكة الانترنت على مدار ستة اشهر وكذلك بنشر اعلان كهذا في كبريات الصحف البريطانية لكي تصحح الانطباع الخاطئ الذي خلفته لدى عامة الناس بإدعائها ان سامسونج اقتبست تصميم الايباد.

وعقب احد المحامين في شركة “ابل”، ويدعى ريتشارد هايكون، ان المحكمة تفرض على “ابل” ان تنشر اعلانا تجاريا لشركة سامسونج. وقال: “ما من شركة في العالم تحب ان تروج لشركة منافسة لها في صفحتها على الانترنت”.

من ناحيتها لم تعقب “ابل” رسميا على هذا الحكم وعلى ما يبدو انها ستلجأ للاستئناف. ورفض نفس القاضي الاستجابة لطلب سامسونج بحظر ادعاءات مستقبلية من جانب “ابل” تقول فيها ان “جالاكسي تاب” اقتبس أي ابتكار من الايباد.

وفي ذات السياق، ولكن في محكمة امريكية، حيث من المتوقع ان تنطلق جلسات النزاع القضائي بين “ابل” وسامونج في الثلاثين من الشهر الجاري، حاولت سامسونج ادراج تصريحات الراحل ستيف جوبز، في سجل المداولات كدليل تستند اليه في مرافعاتها.
وارادت سامسونج الاستعانة بما قاله ستيف جوبز في مذكراته “انه مستعد لخوض حرب نووية وصرف كل اموال ابل من اجل القضاء على نظام الاندرويد”.

ولكن القاضية التي ستنظر في هذا لنزاع القضائي في الولايات المتحدة رفضت طلب سامسونج مؤكدة ان القضية لا تتمحور حول ستيف جوبز وتصريحاته، رغم ما ترمي اليه سامسونج من محاولة لاثبات ان هذا التصريح ثمرة استراتيجية ثابتة لدى “ابل”.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

176 تعليق

  1. مستخدمة آيباد

    أبل شركة فاشلة وعشاقها الهبل اللي ما يفهمون بالأمور التقنية عشان كذا أبل مبسوطة عليهم تمص فلوسهم وتضحك عليهم بتبريرات غبية لأي مشكلة تواجهها والمضحك أن عشاقها يصدقون اللي تقول ليهم زي الغنم تذكرون يوم صارت مشكلة مستقبل الاشارة في الايفون ٤ قالت ليهم انتوا الغلطانين ما تعرفون كيف تمسكون الجوالات غيروا طريقة مسكنكم واقتنع وا بكلام الشركة وصار كل واحد يتفاخر بها لشي كل ما شاف واحد ما عنده إشارة قال انت ماسحة غلط تعلم يلون تمسك التلفونات هههههه. شر البلية ما يضحك لها لدرجة تستخف بعقولهم زي البهائم وهم راضين ويضحكون

  2. ماجد المطيري

    الٍَلًٍُـًٌہٍ يعرفع عنكم ولا يبلاتا بس
    سرقه عيني عينك

  3. حسب علمي وهذا الجهاز عندي الى الان ان شركة i-mate هي اول شركه صنعت هواتف تعمل باللمس ، وقد تغير اسم الشركه الى اسمHTC وهي اقدم بعدة سنوات من اي فون، فهل شركة اي فون سرقت هذا الاختراع من شركة اي ميت ؟ من جرب سامسونج يعرف انه الافضل والاسهل في التعامل والبرامج المجانيه والتقنية العالية،شركة سامسونج تبدع وغيرها يتبع،،،،،،

  4. احمد العتودي

    ياجماعه ابل ماتستاهل بس سامسونج اللهم اني صائم

  5. اللهم لك الحمد والشكر. ياااارب

  6. ماجد العنزي

    تخيلو اني مدير شركة ابل تخيلو مو صدق لكل شخص ايفون وايباد هديه مني

  7. اللي يسب ابل لو فيه خير يخترع اختراعات زيها بلا هيااااط

  8. اصلاً ابل هي اول من طلعت اذكى جهاز في العالم اللي هو الايفون وثانياً هي اول من طلعلت اجهزه لوحيه اللي هو الايباد ثالثاً الطلب الصوتي الصوتي اول جهاز طلع فيه طلب صوتي ايفوووون من ابل بعععدها تجي سامسونج عيني عينك تسرق هذا الاختراع يعني تسرقوون عيني عييينك خلوكم مع الحق انا ادري ان سامسونج حالياً تاخذ المركز الاول بعد ابل بعدهااا بعدهاسرررقه عيني عيني عينك وشذا
    (( السرقه اللي شفناخا في جلكسي وتقليدها للكثير من الخصائص والتطبيقات اللي اول شي شفناها في متاجر ابل وبعدين جت في متاجر جلكسي والاهم الطلب الصوتي اللي هو (سيري ) بعدين شفناه في جلكسي اعترفو ياسراقين واصلاً اذكى طلب صوتي سيري وهذا معروووف ))

    هذا يدل على فشل سامسونج ما شغلتها الا السرررقه ثم التطوير من عندكم وبكذا اختو المركز الاول

    ساامسوونج شركككه سرااااااااااقه سراااقه وشفناها عيني عينك بلا كذب

    شركه فاشله

  9. حسين اليامي

    لماذا ياكاتب الخبر تقول إهانة ؟؟؟ لماذا لا تفهمون أن الإعتذار ليس إهانة، أنا م̷ـــِْט عملاء ابل، لكن تبقى عندي فكرة الإعتذار م̷ـــِْט الاخلاق العالية التي يفتقدها كثير منا.

  10. ولد السعودية

    الصائمين ماي قولون كذا
    نحن في شهر كريم
    مسلمين ماي صير هذا
    لازم أعتذار يا أبل لي سامسونج

  11. التفاحة وبس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*