ابل تخسر قضية ابتكار امام HTC في محكمة بريطانية

ردت محكمة بريطانية هذه الايام دعوى قضائية تقدمت بها شركة “ابل” ضد شركة HTC ادعت فيها ان الشركة التايوانية تنتهك حقوق ملكيتها على اربعة ابتكارات تخص الهواتف الذكية.

ابل تخسر قضية ابتكار امام HTC في محكمة بريطانية

ابل تخسر قضية ابتكار امام HTC في محكمة بريطانية

وردت المحكمة كافة ادعاءات “ابل” وفق ما اوردت وكالة الانباء الاقتصادية “بلومبيرج”، ومن غير المعروف لغاية الآن مدى تأثير هذا الحكم على بقية النزاعات القضائية التي تخوضها “ابل” ضد HTC في دول اخرى.

وقد ادعت “ابل” ان شركة HTC انتهكت حقوقها في اربعة ابتكارات. من جانبها رفضت المحكمة الادعاءات التي تقدمت بها “ابل” فيما يتعلق بابتكار Slide to Unlock ورفضت كذلك الادعاء المتعلق بابتكار امكانية لمس الشاشة في عدة امكان في نفس الوقت، وردت ايضًا ادعاء “ابل” الخاص بابتكار استبدال اللغة في الجهاز، فيما نظرت في الادعاء الذي تقول فيه ابل إن HTC تستخدم ابتكار يعود لها خاص بإدارة الصور في الجهاز، وبعد النظر في تفاصيل الامر قررت المحكمة ان الشركة التايوانية لم تنتهك هذا الابتكار اصلا.

  ومن المنتظر ان تجابه صانعة الايفون الشركة التايوانية مجددا في محكمة المانية في ملف يتعلق بالابتكارات الاربعة نفسها، وذلك بعد سنة من الآن. وقال احد الخبراء في القانون الاوروبي ان “ابل” منيت بهزيمة قاسية في معركة الابتكارات الخاصة بالأجهزة الذكية وحقوق الملكية الفكرية عليها، وانه تم في بريطانيا استثناء ابتكارين هامين من ابتكارات “ابل”.

من جانبها عقبت شركة HTC انه رغم ارتياحها من حكم المحكمة في بريطانيا إلا انها لا تزال تشعر بخيبة امل بسبب رغبة “ابل” المنازلة في اروقة المحاكم بدل المنازلة في الاسواق.

يشار الى ان “ابل” تخوض صراعات قضائية مع شركة HTC في القارات الاربع في محاولة لحظر استيراد اجهزة الشركة التايوانية للأسواق الامريكية ولكن دون جدوى لغاية الان.

تجدر الاشارة الى “ابل” منيت بخسارة مماثلة منذ فترة وجيزة امام صانعة أخرى لأجهزة الاندرويد وهي شركة “موتورولا- موبايلتي”، في ملف قضائي تبادلت الشركتان فيه الادعاءات المتضادة. فقد اصدرت محكمة فدرالية حكمها بإبطال الدعاوي المتبادلة للشركتين المتعلقة بالابتكارات والتي تدعى كل منهما ان الاخرى انتهكت حقوقها.

ويرى المراقبون ان ابطال الدعوى المتبادلة جاء في صالح “موبايلتي” اكثر مما هو في صالح “ابل”. وفي جوجل يؤكدون كما في مرات سابقة انهم استحوذوا على اندرويد منذ 2005 ومنذ لك الحين بدأوا يعملون في مجال الهواتف الذكية قبل ان يظهر اول ايفون في عام 2007.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

146 تعليق

  1. عاشقه الايباد

    معليش انت ياللي تسبين لا تعلقين فكينا

  2. مشعل العنزي

    من رأيي/-) ٓ متى عرفنا جلكسي واتش تي سي والله ماعرفناااهم الا بعد الاي فون اقووووول التفاااحة المأكولة وووووووووبس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*