90% من ارباح الجوال من نصيب سامسونج وابل معا

جاء في بحث اعدته شركة ABI Research الامريكية المختصة بدراسة اسواق الجوال ان سوق الهواتف الذكية ينمو لصالح كل من سامسونج وابل قبل غيرهما من الشركات الاخرى.

90% من ارباح الجوال من نصيب سامسونج وابل معا

90% من ارباح الجوال من نصيب سامسونج وابل معا

وأوردت الشركة المذكورة في تقريرها ان نمو سوق الهواتف الذكية بلغ نسبة 40% عما كان عليه في العام 2011، وهو النمو الذي استفادت منه بالأساس كل من شركتي ابل وسامسونج.

وأشار تقرير الدراسة الى ان كلا من الشركتين ابل وسامسونج حققت مبيعات ملفتة للنظر في هذه الفترة، بينما قدمت بلاكبيري نتائج افضل من نوكيا إذ بلغ حجم تراجع مبيعاتها 20% عما كانت عليه في العام الماضي بينما بلغ حجم التارجع في المبيعات لدى شركة نوكيا 40%.

وتؤكد الأرقام التي اوردتها شركة ABI Research ان سامسونج تمكنت من بيع 43 مليون جهاز من هواتفها الذكية بينما باعت شركة ابل 35 مليون جهاز خلال العام المنصرم.

اما المرتبة الثالثة فقد احتلتها نوكيا بعد تحقيق مبيعات 11.9 مليون جهاز بينما بلغت مبيعات اجهزة بلاكبيري 11.1 مليون جهاز واحتلت بذلك المرتبة الرابعة.

في المرتبة الخامسة جاءت شركة سوني بمبيعات 7 ملايين جهاز واما في المرتبة السادسة فجاءت الشركة الصينية “هواوي” التي تمكنت من تسويق 6.8 مليون جهاز.

وتقول شركة ABI Research في تقريرها الصين ستشهد اكبر نمو مستقبلي في مجال اجهزة الجوال بعد النمو الهائل في عدد المستخدمين خلال العام الماضي الذي بلغ 80%.

وأضافت الشركة في تقريرها ان شركتي “هواوي” وZTE الصينيتين تسيطران على السوق الصينية باعتبارهما شركتين محليتين يصعب على الشركات الاجنبية منافستهما في بلادهما.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

176 تعليق

  1. طز في شركة ابل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*