منافس قوي للايباد؟ تعرفوا على الجهاز اللوحي من مايكروسوفت

بعد سيل من الشائعات والتكهنات والتقديرات عبر شبكة الانترنت وعلى مدار فترة طويلة، اخيرا كشفت شركة مايكروسوفت امس عن جهازها اللوحي الجديد الذي أطلقت عليه تسمية Surface.

جهاز Surface

جهاز Surface

ومن المتوقع ان يظهر الجهاز المذكور في شبكة المتاجر مع ظهور النسخة الاحدث من نظام مايكروسوفت وهي “ويندوز 8” المتوقع لها ان تظهر مع نهاية العام الجاري، علما بأن مايكروسوفت لم تعلن عن موعد محدد لاطلاق الجهاز الجديد ولا عن سعره، غير انها اكدت ان السعر سيكون “تنافسيا”.

وتشير التوقعات الى ان جهاز Surface سيقدم لنا ما لا تقدمه بقية الاجهزة اللوحية من متعة في الاستخدام، وتعتزم مايكروسوفت تسويقه على انه حاسوب مخصص للعمل لكي تمنحه صبغة مختلفة عن بقية الاجهزة اللوحية في سوق يسيطر عليه الايباد.

يبلغ قطر شاشة جهاز Surface 10.6 بوصات وتدعم تقنية Full HD وهي اكبر بقليل من شاشة جهاز الايباد. وسيعمل جهاز Surface بنظام “ويندوز 8” وسيدعم البرمجيات التي طورتها مايكروسوفت خصيصا له.

ويعرض الفيديو الذي نشرته شركة مايكروسوفت الجهاز الجديد Surface على انه جهاز فريد من نوعه إذ يجمع بين التصميم الراقي النقي من كل إضافات لا معنى لها بخطوط نظيفة وبألوان جميلة، مع القدرات التكنولوجية المتطورة والهاردوير الأحدث. ويأتي الجهاز مع ركيزة خلفية يتكئ عليها ليكون عموديا للاستخدام وكذلك مع كساء نحيف للغاية لا يتعدى سمكه 3 الى 5 ميليمترات يؤدي في الوقت نفسه دور لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس او لوحة مفاتيح عادية وعندها يتحول الجهاز اللوحي الى “لاب توب”.

وتهدف مايكروسوفت من خلال هذا الجهاز ان تقدم لنا جهازا قويا جدا معتمدة على تفوقها في مجال انظمة التشغيل التي تتيح جودة رفيعة في الاداء تفوق اداء الايباد. وسيكون نموذج Surface MS مزودا بذاكرة تخزين سعتها 32 او 64 جيجا بايت وسيكون مزودا كذلك بعنصر ARM المنتشر بكثرة في الاجهزة الجوالة. وسيكون هناك نموذج آخر مخصصا لرجال الاعمال وفيه ذاكرة تخزين تصل سعتها 128 جيجا بايت وسيكون ثمنه قرابة 1000 دولار وسيتضمن برمجيات اكثر تعقيدا.

الكشف عن الجهاز اللوحي Surface يعتبر ثورة حقيقية بالنسبة لمايكروسوفت التي تخوض مضمار التنافس مع العديد من الشركات الاخرى في مجال طرح البرمجيات عبر جهازها اللوحي. وقالت مصادر في مايكروسوفت ان الكشف عن الجهاز اللوحي الجديد Surface جاء ليساعد على انتشار نظام التشغيل الجديد الذي تنوي مايكروسوفت اطلاقه قريبا وهو “ويندوز 8” ، وانطلاقا من مبدأ خوض انتاج الاجهزة طالما لديك القدرة على تطوير الانظمة الضرورية لها.

إذا ما رأيكم ؟ هل يبدو الجهاز اللوحي من مايكروسوفت منافس قوي للايباد؟ وهل سيكون امكانية شراء جيدة عند ظهوره ؟

جهاز Surface

جهاز Surface

جهاز Surface

جهاز Surface

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

217 تعليق

  1. بصرااااااااااااااااااااحة اشعر بالاحباط لاني عربي وانتمي الى اصول عربية. لسبب بسيط. لان. التليقات على الاخبار اكثرها شتم بشتم. التعقيبات. لاجل الاستفادة والافادة عندك معلومة هاتها ماعندك لا تشبك الشاحن بعد كذا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*