تقارير أبل

تغطية شاملة وتفاصيل مؤتمرالمطورين لدى شركة ابل

انطلق مؤتمر المطورين السنوي الذي تقيمه ابل بحضور مكثف من قبل وسائل الاعلام والمهتمين بمجال التحديثات التكنولوجية، ولا سيما كل جديد تقدمه “ابل” من حين لآخر.

تغطية شاملة لمؤتمرالمطورين لدى شركة ابل
تغطية شاملة لمؤتمرالمطورين لدى شركة ابل

وبالفعل وكما كان معلنا قبل ذلك، بدأت احداث هذا المؤتمر بصوت Siri الذي دوى في الصالة في سان فرانسيسكو بعبارة: “انا Siri المساعدة الشخصية مكلفة بالترحيب بكم هنا” ، ثم ما هي إلا لحظات وفي الثامنة بتوقيت مكة المكرمة اعتلى المنصة تيم كوك –  المدير العام لشركة “ابل”، ليستهل الحدث بالترحيب بالحضور بينما راح العديد من الموظفين يضعون اجهزة “ماك بوك” على المنصة في حين كان الجمهور يتابع على الشاشة العملاقة فيلما دعائيا لتقنية Siri يتلخص في ان شخصا كفيفا تائها في الغابة يتمكن في النهاية من الاهتداء الى دربه بمساعدة Siri.

استهل تيم كوك حديثه بسرد بعض المعطيات وآخر الارقام من مطبخ “ابل” فقال: “لدينا الآن اكثر من 400 مليون حساب في متجر اب ستور، واصبح عدد مرات تحميل التطبيقات من متجر ابل يفوق 30 مليار مرة، ووزعت شركة ابل على المطورين مبلغ 5 مليارات دولار لقاء التطبيقات التي طوروها في متجر اب ستور”. وقال تيم كوك ان متجر “اب ستور” متاح في 123 دولة وان الشركة تعتزم تدشينه لـ 32 دولة اضافية قريبا ليكون متاحا في 155 دولة.

وقال كوك: “بالرغم من هذه الارقام الرائعة، فإن ما نصبو اليه اهم بكثير من كل ما قد تظهره الارقام. لقد كان هدفنا دائما تحقيق الانجازات الكبرى وإحداث تغييرات جذرية في حياة البشر”.

وقبل ان يهم بترك المنصة، قال تيم كوك دعونا نتعرف على كل جديد في الكمبيوتر النقال يقدمه لكم فيل شيلر، فهو يحمل اليكم اخبارا جيدة ستفرح كافة المطورين والمستخدمين على حد سواء وهي مرتبطة بنظامي التشغيل iOS وOS X.

جهاز MacBook
جهاز MacBook

جهاز MacBook

يصعد المنصة فيل شيلر ويستهل حديثه بالقول: لدينا عدة تحديثات لطيفة ودعونا نبدأ بـ MacBook Air، وهو عبارة عن ثورة وطريقة جديدة يحاول الجميع اقتباسها ولكن الجميع يكتشفون ان الامر ليس بهذه السهولة.

وتابع شيلر: “جهاز MacBook Air سيتزود بالتجديدات الكثيرة، وسنزوده كذلك بمعالج من صناعة انتل بتردد سرعته 3.2 جيجا هيرتز وذاكرة رام 8 جيجا بايت وسيدعم تقنية USB3 الاسرع بعشرة اضعاف سلفه USB2.

واضاف شيلر:الاجهزة الجديدة من سلسلة ماك بوك ستكون مزودة بأقراص صلبة تعمل بتكنولوجيا SSD وسعتها تبلغ 512 جيجا بايت للتخزين وسرعتها في القراءة تبلغ 500 ميجا بايت في الثانية. لقد قمنا بتحسين الكاميرا الامامية للجهاز لاجراء المحادثات المرئية عبر FaceTime لتصبح الجودة 720 بيكسل بينما ستدعم شاشة الجهاز جودة تصل الى 1366/468 بيكسل. وسيكون MacBook Air بنموذجين احدهما بشاشة 11 بوصة والثاني 13 بوصة وسعر الجهازين على التوالي 999 و 1099 دولار امريكي، وهذا الجهاز متاح منذ الآن للتسويق الفوري.

وقال شيلر ليس هذا كل شيء، ثم انتقل للحديث عن جهاز MacBook Pro قائلا انه تم تحديث النموذج بمعالج 2.7 جيجا هيرتزز من صنع NVIDIA ، وهذا الجهاز سيدعم هو الآخر منافذ USB3 بينما يبقى سعره كما هو عليه. وأضاف ان هذا الجهاز جاهز للتسويق منذ الآن وبأسعار سلفه .

ثم عرض شيلر النموذج الجديد من جهاز MacBook Pro الذي يبدو انه انحف بكثير من سلفه ويعتبر انحف جهاز انتجته ابل لغاية الآن إذ يبلغ سمكه 7.1 ميليمترات. جودة شاشته تصل الى 2880/1800 بيكسل وكثافة 220 بيكسل للبوصة وهو يعتبر الكمبيوتر صاحب الشاشة الاكثر جودة في العالم. وقد تم تحديث كافة البرمجيات المدمجة في الجهاز لكي تتوافق مع جودة العرض العالية. واما البطارية فقد تم تحسين ادائها لتعمل سبع ساعات متواصلة او 30 يوما في حالة انتظار، في حين تبلغ سعة ذاكرة التخزين في الجهاز 768 جيجا بايت. وهو مزود بعدة امكانيات للاتصال منها WiFi والجيل الرابع من بلوتوث إضافة الى كاميرا امامية للمكالمات المرئية عبر FaceTime بجود HD.

نسخة Mountain Lion
نسخة Mountain Lion

نسخة Mountain Lion

وهنا غادر فيل شيلر المنصة ليعتليها بعده كريج فريجي الذي بدأ باستعراض نظام التشغيل الذي طورته “ابل” لأجهزة الكمبيوتر وهو OS X، فقال ان نظام التشغيل Lion كان اكثر انظمة التشغيل انتشارا من شركة “ابل” وان قرابة 40% من مستخدمي “ماكنتوش” قد ثبتوا في اجهزتهم هذه النسخة من النظام.

وتابع كريج: نحن هنا لنكشف عن نسخة Mountain Lion وهي النسخة القادمة من هذا النظام معدة لأجهزة “ماكنتوش”. وهي مختلفة بصورة جذرية عن سابقتها.

وتحدث كريج مطولا عن مزايا هذه النسخة الجديدة ومدى توافقها مع سحابة “ابل” للتخزين iCloud إضافة الى العديد من الخصائص التقنية الجديدة الاخرى لهذه النسخة.

iOS 6 احدث نسخة من نظام ابل
iOS 6 احدث نسخة من نظام ابل

iOS 6 احدث نسخة من نظام ابل

والآن جاء دور مسك الختام وهي النسخة الجديدة من نظام “ابل” للأجهزة الذكية iOS 6 ولهذا الغرض صعد المنصة سكوت فورستل وبدأ حديثه بالقول: “لقد تمكنا من بيع 365 مليون جهاز قائم على نظام iOS وهذه معطيات لغاية شهر مارس الماضي. ولقد انتقل غالبية مستخدمي اجهزتنا الى النسخة iOS 5.

وهنا بدأ فورستل مقارنة الانتقال الى احدث نسخة من نظام التشغيل لدى مستخدمي اجهزة “ابل” ونظرائهم مستخدمي نظام الاندرويد الذين لم تتجاوز نسبة من يستخدمون احدث نسخة من الاندرويد 7% رغم انها ظهرت قبل ستة اشهر.

وقال فورستل انه بعد دمج تويتر في نظام iOS5 ارتفع عدد مستخدمي تويتر بأكثر من ثلاثة اضعاف، وقال ان مركز الألعاب التابع لشركة “أبل” يضم اكثر من 130 مشاركا وان اكثر من 75% من مستخدمي نظام iOS يعربون عن رضاهم من النظام.

 وتابع فورستل: والآن نصل الى اللحظة التي تنتظرونها جميعا، وهي تحديث النسخة الحالية لنظام “ابل” بنسخة iOS 6. هذا التحديث الجديد يتضمن اكثر من 200 برمجية جديدة. من بين هذه البرمجيات تقنية  Siri التي بلغت من العمر 8 اشهر فقط، ولكنها تعلمت الآن الاجابة عن اسئلة تتعلق بالرياضة، نتائج واسماء واحصاءات في الرياضة. كما اصبحت Siri تعلم الكثير عن المطاعم ودور الترفيه والمؤسسات. واصبح الآن من الممكن استخدام Siri اثناءالقيادة بفضل التعاون بين “ابل” وشركة صناعة سيارات بوضع زر على المقود يتيح استخدام هذه التقنية اثناء القيادة.

وانتقل فورستل للحديث عن مزايا النسخة الجديدة من نظام “ابل” فذكر التجديدات العديدة المتعلقة بتطبيق FaceTime والاعدادات الجديدة الخاصة به. ثم تناول التجديدات في متصفح “سفاري” في النسخة الجديدة ثم تحدث عن العناصر الجديدة عن خدمة الصور على “السحابة” ، ثم تناول في عرضه التحديثات التي يشهدها البريد الالكتروني في النسخة الاحدث من النظام ثم استعرض البرمجية الحديثة وهي PassBook وهي عبارة عن بطاقة تعريف بكل مكان تكون فيه تدونه في الجهاز ثم يساعدك الجهاز عند تواجدك في المكان المشار اليه للحصول على كل معلومة ترغبه.

ولعل اهم تجديد في النسخة الاحدث من النظام iOS 6 هي خدمة الخرائط الجديدة التي ستتفاعل باستمرار مع المعطيات والمتغيرات في كل لحظة، لدرجة انك ستعرف حال الطريق وما طرأ عليه اثناء سفرك بالسيارة، فالتحديثات تتم مباشرة. وتتضمن الخدمة الجديدة امكانية ارشاد المستخدم الى العناوين والطرق التي يستفسر عنها. وستكون هذه الخدمة متوافقة للعمل مع خدمة Siri.

وفي النهاية اعلن فورستل ان النسخة الحديثة التجريبية من iOS 6 متوفرة لدى المطورين اعتبارا من الآن وانها ستكون متوفرة لباقي المستخدمين خلال الخريف من هذا العام. وقال ان النسخة الجديدة من النظام ستكون متوافقة مع جهاز الايفون 3GS وما بعده كما ستدعم الايباد 2 وما بعده من نماذج الاجهزة اللوحية لشركة “أبل”. أي ان الايباد الاول يتوقف عن الحصول على تحديثات نظام التشغيل.

وفي نهاية العرض عاد تيم كوك الى المنصة وسأل الحضور ما رأيكم بما شاهدتم فتعالت صيحات الاعجاب الصاخبة من قبل الحضور، ثم لخص اهم الامور التي تم عرضها على الجمهور خلال المؤتمر.

واختتم تيم كوك حديثه بالقول: “فقط ابل بوسعها ان تقدم هذه التكنولوجيا وهذه الخدمات بهذا الشكل الرائع، نحن فخورون بهذه الاجهزة وهذه امور تستحق ان ينهض الانسان في الصباح من فراشه ليبدأ يومه الجديد”.

سيري
سيري
خدمة الخرائط التي ستتفاعل مع المعطيات والمتغيرات
خدمة الخرائط التي ستتفاعل مع المعطيات والمتغيرات
خدمة الخرائط التي ستتفاعل مع المعطيات والمتغيرات
خدمة الخرائط التي ستتفاعل مع المعطيات والمتغيرات

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫171 تعليقات

  1. والله ما اقدر اغير الايفون لو ايش لان الايفون هو برنس الاجهزه واخطرها وفضل جهاز يخدم الانسان

  2. MAJED انا والله حاس فيك اشتريت لامي سامسونج جالاكسي اقسم بالله غبي وبس يعلق وافوك البطارية واودي صيانة و التحديث فيه صعب
    بس اشتريت لنفسي ايفون 4s اقسم بالله فرق كل وراحة وكل شوية تحديث للجهاز وللبرامج وجودة رائعة
    وسلامتكم

  3. وكذلك انـƠ̴̴̮͡Ơ̴̴͡ـآ اعتقد ان ماراح يسون سيري ۶ـٌٍلـَـى الاي فون٤لان لوسوو راح يطيح سوق الاي فون٤اس

  4. الحين انـƠ̴̴̮͡Ơ̴̴͡ـآ سامع ان ابل راح تخلي سيري ۶ـٌٍلـَـى الاي فون ٤بس لحد الحين ما شفنا شي

  5. قرأت اكثر الردود والاغلبيه مستعجلين على ايفون ٥ مع العلم ان الايفون ٤s ماكمل سنه على ما اعتقد ولو نزلت ابل الايفون ٥ بهذه السرعة فانه ليس من صالح الشركه والاصدار الجديد من ios فيه من المميزات ماجعل الايفون الحالي كالجديد
    فلا تستعجلو

  6. شكراً جزيلاً ياخ كريم عبدالله

    كنت حاب اضيف معلومه وهي انه في بعض القنوات قامت بنقل المؤاتمر مباشر

    عموماً ابل لم تقدم شئ جديد باللغه العامه (وااااو) استعراض عضلات و وعرض ماتم سرقاته من الاموال المغفلين
    حول العالم ويگثرهم العرب

    عموماً هذا اقصى ما تستطيع ابل تقديمه
    طاب مساءگم

  7. والله انتقدتوا واالا لا ،،،، ابل هي الشركه الرائده وبلامنازع
    والشركات الباقيه انما تحاول محاكاة ابل
    ولكن وووووويييييين ،،،،

  8. احمد الله واشكره ان التحديث الجديد ٦ قد نال الجهاز 3gsً. وما راح اشتري غيره الا اذا نزل الخااااامس

    وبتوفيق يا اصحااب المقضومة

  9. مع نفسك انت وياه الحين انتوأعرفوزين للأجهزه الي معكم بعدين دورو ألجديدموبس تنزلوألعاب وتلعبووتقولونبغى الجديد الدول المتقدمه صارت تشغل مكيف البيت وتطفيه ونتو باقي على الألعاب بعض الناس لوأشترت بلاستيشن أحسلها

  10. اللي مو عاجبه لا يقعد يهلوس من فراغ .. هذي شركة عملاقة ولها سياسة في عمليات العرض والبيع وما تفكر فيك إنت سعلت ولا خاب ضنك ولا مش عارف إيش .. إنت منو أصلاً وشعلى أبل من مزاجك.. ولا إنت مجبور إنك تشتر منتجات أبل اصلاً ولا شركة أبل لازمتكم انكم تشترون من عندهه … مو عاجبكم دورو لكم شركة ثانية .

  11. ما في اي شي جديد.
    بصراحه انا كنت ناطر هالمؤتمر لاني كنت ابي اشتري جلكسي فقلت انطر لاكن ابل بصراحه لم تقدم شي جديد أنقل جلكسي احسن.

  12. اتوقع الاي فون ٥ نازل بس ما تم الاعلان عنه
    ومثل ما قالو الشباب فوق مرفوق مع الصور
    انتبهو ع الصور زين

  13. أعجبتني جداً التحديثات خاصة تحديثات الاتصال وكذلك الخرائط الذي تفوق بجدارة على خرائط قوقل ، حيث ميزة المشهد ثلاثي الأبعاد وكذلك نظام الملاحة الصوتي المدمج فيه وإمكانية استخدام سيري في ذلك.. هذا ما يعجبني في ابل ، كل سنة يتحدث نظامها وكأنني امتلكت جهازاً جديداً ، فالتحديث يشمل اغلب الإصدارات ..
    شكرًا لكم على التغطية.

  14. من اللي قال انه الموضوع فيه ايفون ٥ ؟!

    المؤتمر كان واضح من وقت الاعلان عنه وهو لعمل تحديثات وتطوير للفيرموير

  15. ابل تعلن فشلها في مجارات تطور المنافسين

    اعتقد نهاية ابل ستكون هذا العام

    ستيف جوبز احدث ثغرة في ابل بعد رحيله

    أبو زياد
    12 يونيو, 2012 – 11:17 رد
    نقول نبيع ايفون ونشتري جلاكسي

  16. روح للجلاكسي يا ولد انت وياه اطفال ما نبغى

    الجلاكسي يستخدم نظام اندرويد بعد تعديلات كبيرة من
    سامسونج لاكن المشكلة

    اذا حدثت قوقل نظام اندرويد جديد يصعب على الشركات
    تنزيل التحديث بشبب التعارض مع تعديلاتهم

    لذلك لم يتمكن الا ٧٪ فقط من الاجهزة من الحصول علۍ التحديث الجديد للأندرويد رغم مرور سنه تقريباً

    يعني جهازك يلغيه الجهاز الجديد بالمواصفات الجديدة

    لاكن ابل غيييير !!!!! تصور كل المواصفات الموجودة في احدث ايفون بتكون موجودة حتى في ال 3gs

    انا عندي 3gs وعندي 4s صار الاختلاف في الشكل
    ونظام التشغيل واحد

    يعني تصور خدمة سيري راح تعمل حتى على 3gs

    لذلك لم اندم يوم انني اشتريت جهاز من ابل

    اما الايفون الجديد فكل متابعين ابل يعرفون ان موعد صدوره ليس الآن فهو ينزل في نهاية كل سنه ميلادية في شهر ٨ او ٩
    اخوكم / زياد الصبحي

  17. بالنسبة للي يقولون ليش مااعلنوا عن آيفون ٥ اقول لهم مستحيل لان الايفون ٤s ماله طالع اربع اشهر بس فصعب. انهم يعلنون عنه والبنسبه للمنافسة بين ابل وسامسونج فسامسونج بعيده جداً عن منافسة ابل مهما أخرجت سامسونج من تقنيات واختراعات ولكن تبقى أبل في القمه ……

  18. بس كل يوم طالعة نسخة حالوه هي ياريت نستفيد شي البطاريه بسرعه تخلص وكل نسخة تنزل يكول هدي بتعدل البطارية ولافي فايد

  19. يا جماعه، هذا مؤتمر للمطورين فقط لازم كنتم تعرفون انهم مش راح يعرضو اي جهاز جديد. فقط تحديثات

    انا اتوقع في المؤتمر الثاني مش القريب راح يكون فقط للأشياء الجديده

  20. شباب هم عرضو نظام ٦ مو ايفون وبعدين في ٢٠٠ ميزه انت تكتشفهم بنفسك وايفون ٥ ينزل بشهر عشررره

  21. تحية طيبة/ المؤتمر مرضي جداً طبعا مثل العادة تتفوق ابل بالمشغل القوي ومميزاته
    طبعا اصدار ios6 وما يحمله من مميزات جميلة خصوصا السيري ودعمها لشركات السيارات العالمية سيفتح آفاقا جديده في التحكم بالسيارة عن طريق سيري
    أيضاً لا ننسى نظام الخرائط ودعم الفيس تايم عن طريق شبكة ال٣جي ودعم الايباد الجديد لسيري

    اما بخصوص المنتجات الجديدة أبهرني الماك البوك بشاشة الريتنا فائقة الجودة
    وايضا مميزات كثيرة رائعة

    بخصوص اصدار آيفون٥ فلا ادري لماذا الكل متوجس
    الكل تابع ابل وسياستها سيعلم انها لا تصدر اي جهاز جديد الا في الوقت المناسب
    ومن أسوأ الخطوات حاليا اصدار آيفون ٥ لانه باختصار لن يخطف الأنظار خصوصا بعد نزول الجالاكسي٣ والضجة الكبيرة المصاحبة له
    اعتقد التوقيت المناسب لإصداره هو اكتوبر او نهاية العام

    تحياتي لكم

  22. المؤتمر رائع جدا وجميل ولا ارى خيبة امل فيه مثل مايزعم البعض هنا
    ابل لم تذكر ابدا انها ستعلن عن ايفون جديد في هذا المؤتمر
    ثم ان الايفون ٤ اس لم يكمل سنه من عمره
    ومعروف ان اي جهاز ايفون ينزل يكون بنظام جديد ونظام ios6 يحتاج ٣ اشهر للاكتمال ومن غير المنطق الاعلان الان والبيع سيكون بعد ٣ اشهر لان هذا سيسبب خسارة للشركة في عدم بيع اجهزتها خلال هذه الفتره
    اكثر شي اعجبني في المؤتمر الماك الجديد
    حقيقة تحفة فنيه في كل شي

  23. شكرًا لي اخبار التطبيقات وشكر خاص لي كاتب المقال كريم عبدالله وانا كنت منتضر ينزل مقال عن الخبر منذ امس وشكرا علئ التغطية الكاملة عن الحدث وانا من اشد المعجبين بأخبار التطبيقات لانه لم يترك شي الا وذكره من تطبيقات برامج العاب اخر الاخبر المتعلقة بالتكنلوجيا وشكرا على قواتكم تعقيبي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  24. انا اشوف تأخير الايفون افضل من انه كل يوم جوال جديد نفس سياسة سامسونج ابل ماتنسى المستخدمين القدامى بعكس سامسونج الموديل الجديد يلغي السابق

    1. والله اول صوره ما فيها الا الايباد و الايفون 4s
      واذا قصدك على اللي في شاشة الايباد من تحت في الوسط فهاذي سيري لا غير !!

    1. طبعا الجالكسي رخيص لانه تليفون رخيص!! اسم على مسمى!! الغالي للغالي!!! اقصد الآي فون!! ولا شو رأيكم !!

    2. الايفون غالي هنا لانو ما في وكيل واصلن ابل اذا سوت محل راح تشوف اشياءها رخيصة

  25. من كان يظن ان الآيفون سوف يعلن عنه من خلال هذه المؤتمر فهو غير متابع وقد عرض نفسه لخيبة أمل

  26. أبل تهتم بتطوير النظام والتطبيقات وهذا أهم من أيفون ٥ وماتتناقله الناس من تسريبات ارفع عقالي للأبل

    1. والله اذا انت تبي التجديد في الشكل اولاً و لايهمك المضمون
      من جد حان وقت التغير
      لكن في اقل من شهر بتتمنى حتى ال4 مو ال4s
      اسأل مجرب

    1. لا ما في العربية!
      الصينية الكورية الالمانية السويسرية و لا اذكر غيرها لكن أكيد مافي عربية و لا روسية

  27. غريب امركم المؤتمر مستمر لعدة ايام، كيف ممكن يعرضون كل شي في يوم واحد ! الأهم من ذالك، الايفون الجديد تأخيره افضل من رأيي، والي يبي الجالكسي يروح يشتري ولا يجلس ينتقد شركه عملاقة، التطوير اهم من اصدار اجهزه ، ولكم بنوكيا و البلاك بيري عبره وشكرا

  28. سؤال مهم جداً … هل افهم من كده ان تحديث iOS 6 بالنسبة للاي فون ٤ هيضيفله كل الخدمات دي بما فيها Siri بشكل رسمي ؟؟ ارجو الرد

  29. ليه طيب وايباد ١ ماله رب خلاص نسيوه وجع ليه كذا ايش العنصرية هذي الحين بدأو من اقدم ايفون مو عارفين يبدأون من اقدم ايباد كرهتكم يا ابل مرررررا مع نفسكم

    1. الآيباد 1
      الآيفون 2G
      الآيفون 3G
      الآيبرد تاتش الجيل الثالث

      جميعهم غير مدعومين للنظام القادم وليس الآيباد 1 فقط أيضا هذه حركة تسويقية للآيباد 3 أيضا ربما مميزات iOS 6 لا تتوافق بشكل كبير مع الآيباد 1

    1. اكيد في بعد مؤتمر ثاني للايفون ٥ على ما اضن شهر ١٠ يمكن بعد بس سمعت يقولون شهر ١٠ يلا ننتظر ونشوف

    2. هذا أول يوم من مؤتمرWWDC وتبقى 4 أيام قادمة لن يعلن عن الآيفون القادم في مؤتمر WWDC خلال الأيام القادم

      الآيفون القادم سيعلن عنه في مؤتمر خاص فيه في شهر اكتوبر

  30. المؤتمر للحين ماخلص ،، باقي ٤ ايام
    وانا متوقع ان يتم الاعلان عن الايفون الجديد فاليوم الاخير
    ويكون متوفر للطلب شهر ٩ !

    ننتظر ونشوف

  31. ابل تعلن فشلها في مجارات تطور المنافسين

    اعتقد نهاية ابل ستكون هذا العام

    ستيف جوبز احدث ثغرة في ابل بعد رحيله

    1. برأي تيم كوك أفضل بكثر من ستيف جوبز وستثبت الأيام ذلك ستيف كان مولعا بالعظمة والسيطرة وكان يحب آبل أكثر من أي شخص لذلك استمرت آبل فلو كان ستيف جوبز لايملك هذه الصفات لما كانت آبل هي آبل

      تيم كوك لديه القوة الكافية لقيادة التفاحة بدليل ما رأيناه في هذا المؤتمر ابتداء من فكرة سخرة سيرري من الشركات المنافسة إنتهاء بجملته الرائعة “فقط آبل بوسعها أن تقدم الهاردوير والسوفتوير بهذا الشكل الرائع”

  32. على طاري الاوفس ومن زمااااااان نزل ياخوي
    اما بالنسبه للفلاش هذي قصه طويله …
    ابل ماتبغى تدعم الفلاش لنو فيه مشاكل كثيير وحيفتح ثغرات عل الاجهزه وجالسين يحاولون يستغنون بالكامل عنه
    وعشان نسبة الاجهزه وكثرها يقولون المبرمجين في السنوات الجايه راح ينعدم استخدام الفلاش نهائيا عشان ابل مادعمته وفي كل الاحوال ١٪ تحتاج الفلاش في اجهزة ios وراح يطلعون بديل زي ماسحبو على خرائط قوقل ^_^

    1. والله انا خايف من السحبة ع خرائط غوغل
      اخاف خرائط ابل ما تدعم المنطقة العربية

    2. “سحبهم” على الفلاش يختلف عن “سحبهم” على خرائط جوجل

      الفلاش ليست آبل فقط متضايقة منو بل أغلب الناس بسبب بطئه وعدم وجود أمان البديل للفلاش موجود وهو الـHTML 5 وبعد موت ستيف جوبز بأيام أعلنت أدوبي أنا ما رح تطور الفلاش أبدا ورح تبدأ في تطوير الـHTML 5 وقالت أن السبب هو أن مستقبل الهواتف هو HTML 5 وليس الفلاش والهواتف في تطور هائل لذا وجب علينا أن تجه للـHTML 5 وبدأت من زمان مواقع كثير بأستخدام الـHTML 5 منها اليوتيوب بدليل جهاز بدول فلاش بلاير واليوتيوب شغال تمام وأحسن !!
      وأبل كانت مساهمة في محو الفلاش وأيضا جوجل وذلك لأن متصفحها يدعم المواقع التي تدعم الـHTML 5

      أما بالنسبة لإختلاف “سحبت” آبل على فلاش عن “سحبتها” لخرائط جوجل هو

      أن سعر خرائط جوجل غالي للغاية لذلك تخلت آبل عنها وتخلى الفيسبوك أيضا عنها

  33. تعليقي عل الي يقولون ابل بايخه وخيبت ضننا
    اول شي اذا مالكم في الامور هذي لاتغثونا ثاني شي
    توهم منزلين ايباد ٣ يعني احسبها بالعقل انته وياه وبتعرف انو ماراح ينزلو الايفون الحين …
    ثاني شي احمد ربك انته وهوه كل ثلاثه شهور تحديث جديد وحماس كل التكنولوجيا هذي وباقي تهايطون احل وش تبغون بعد WTF

    1. معاك ١٠٠٪
      احس اني استمع لاطفال زعلانين لانهم ما عطوهم حلويات في الوقت اللي توقعوا فيه حصولهم عليها

    2. ارحمنا يا مسلم …

      كانها شركة ابوك قاعد تدافع عنهم …. والله انهم فاشلين وما عندهم الا التريقه على سامسونج

      اذا فيهم خير يشتغلون مثل سامسونج … ويخلون التريقة للورعان

    3. هههههههههههههه والله جد شكلهم يجرون ورا الاشاعات و يحلمون ان ابل تعلم الغيب و تعرف اللي يدور في روسهم وتويلهم اللي يحلمون فيه
      بس اللي محيرني انهم لسا عيشين في العصر الحجري حق نوكيا اللي كل اخبار منتجاتها معلن قبل صدور المنتج بسنه
      ما يدرون ان ابل تعتمد على عنصر المفاجأه بدل الاعلانات ؟؟!!
      مع الفارق الفلكي و الخرافي بين منتجات آبل و (( نوكيا ))

    4. والله انك صادق وش ذا كلهم مثل الاطفال ،ليش ليش ليش ،،تري كبرنا وما عد في هذا الطبع الطفولي وبعدين للي يقولوا ان الايفون ما نزل من قال اصلا انه كان با ينزل والعالم كله بآستثائكم عارف ان الايفون ينزل في شهر ٩
      خلاص ما عندكم الا البكاء ارحمونا وارحموا ابل من ذا الحب واذا انتم مستعجلين تري سامسونج تنزل اسبوع جهاز روح الله معاك يا اخي

  34. خيال بجد ابل من اقوى شركات العالم قال سامسنج ثلاجة وخلاص ٨٠٪استطاعو تحديث اجهزتهم للايزو الجديد والاندروير فقط ٧٪ شئ يظحك فعلا شركه قوية تستاهل خمس نجوم بجدارة

    1. النظام رح يوصل للعالم كلو إلا عندنا
      تعرف يعني انتا ما عندنا خريف

      ههههههههههههههههههههآآآي
      والله جد صيف شتاء صيف شتاء بس

      رح ينزل خريف السنة ذي يعني شهر أكتوبر تقريبًا يعني مع موعد نزول الآيفون القادم حاليًا هو متاح بنسخة تجريبية للمطورين والشركات لكي يكتشفو عيوب النظام ومميزات ليستطيعوا تطوير تطبيقاتهم عليه

    1. لايك وبقوه..
      بلا ايفون بلا خرطي، سامسونج شطحت وابل مازالت تطلع خرايط عشان تدل الطريق

  35. هل نظام ال 6 يدعم الفلاش بلاير كامل وهل تم ادخال برنامج ال مايكروسوفت اوفس للايفون والاي باد

  36. مشكورين يا أخبار التطبيقات على التغطية الجميلة
    الله يعطيكم ألف عافية
    وأنا من أشد المعجبين والمتابعين لكم

  37. جميل جداً مهارات جديدا
    تقريبا مثل ما توقعت يطلع
    ولاكن كنت أتوقع ان يأتي اكثر دعم للايباد صراحه
    ولكن أعجبني جداً تصميم الماك الجديد

    اعتقد اذا نزلوا الايفون الجديد فهذا يدل علئ
    انه مع هذي الخدمات وراح يدعوم شبكه الجيل الرابع فقط والشكل راح يكون كلاسيكي اكثر ويميل للقديم

    اعتقد راح ينزل في اكتوبر والله العالم

    شكرًا

    فقط ابي اعرف من يوافقني الرأي

    1. نعم في شهر أكتوبر رح ينزل ورح يكون

      • أنحف من الآيفون 4S بربع سمك الآيفون 4S

      • أخف خصوصا أن جهازها ثقيلا جدا بالنسبة لغيره

      • الشاشة ربما تطول قليلا ربما 4 بوصة فقط

      • الكاميرا رح تتحسن بشكل كبير بسبب أن آبل بدأت تهتم بشكل كبير بالكاميرا حتى في الآيباد

      • فتحة الشاحن ستكون صغيرة جدا وستكون تحت

      • فتحتة السماعة ستكون هيا الأخرى تحت

      • المياكرو سم رح يكون أصغر بسبب فوز آبل فإقناع الهيئة المتخصصة في تحديد حجم السيم بالحجم الذي آبل تريده

      • لن يختلف بشكل كبير جدا عن السابق

    2. مسوي جبت شي جديد انت كل اللي قلت مقيول في الاشاعات يعني ممكن يكون صدق وممكن يكون غلط يعني لاتثق بكلام الناس والاشاعات حتى ترا عينك

      اما عن النظام فيه مميزات روعه منها الخرائط ودعم الفيس بوك وضافة قفل الاشعارات

      ذكروا بعض المميزات الجميل والمفيده للمستخدم شوف ايفون اسلام شارحين فيه المؤتمر بالتفصيل

      بعدين ياشباب اللي يقول لنا ماتغير النظام انا اقوله انس يتغير النظام ياعزيزي

      اول مافي نظام يتغير فيه نظام يتحسن مب يتغير الاندرويد تحسن نظامه بس ماتغير

      يعني الجالكسي اس ون واس تو واس ثري نفس النظام ومافي شي تغير الا تحسينات ومزايا داخل الجهاز لاحد يقولي اتش تي سي لانه جهاز ثاني لاكن ناظر في سابق اتش تي سي ماراح تشوف تغيير بينهم الا المزايا

      والله ناس عجيبه مايعجبها العجب يعني اللي يبي نظام شكله غير يروح لشركات اخرى صدق كن ابل ماسكه احد

      اما عن الايفون ٥ بينزل بعد ثلاث شهور او اربع شهور قبل لايبداء هذا المؤتمر وانا ادري وش بيحطون فيه بالمؤتمر لان كل شي واضح وادري ان الايفون ماراح ينزل في هذا المؤتمر

      لاكن راح ينزل في المؤتر القادم اللي راح يكون ظهور الايفون ٥ ويكون متاح للجميع ios 6

      شكرا لحسن استماعكم

  38. رائع!! من الصور يبدو ان خدمة سيري ستكون متوفرة للايباد، لكن هل ستكون متوفرة للايباد ٢، ام انها ستكون حكراً على الايباد الجديد ؟

    سؤال آخر بخصوص تطبيق تقويم المسلم، قلتم بانكم سوف تنشرون اكواد مجانية يوم الاثنين، ونحن الان في يوم الثلاثاء ولم تنشر الاكواد :(

    1. رح يكون متوفر في الآيباد الجيل الثالث

      هذا ما قيل في المؤتمر توقع الميزيد

    1. روح خذه كلها شهر و يمكن اقل وترجع للآيفون زي ما حصلي انا و اصحابي
      والله والله ان الجلكسي يعتبر و لاشي قدام الآيفون
      فرق السما عن الارض

    1. شو فيكم الآي فون ٥ مابيعرضونه قبل ٣ شهور من طلوعه مستحيل! الآي فون ٥ راح يطلع في شهر ٩ او عشره وطبعا مع النظام الجديدio6

  39. ليه ماذكرتوا ان سيري قامت بعمل فكاهه وسخريه من جهاز الجلاكسي عندما علقت على الجهاز بأنه ثلاجه جلاكسي ..

    1. مضمون نكتة سيري انها قالت في البداية انها متحمسه للسامسومج الجديد وبعد دهشة الجمهور ردت مؤ الجوال اقصد الثلاجة الجديدة

    2. هههههههههههه تقصد من هالحركة ان سامسومج لها مليون طعش جهاز

      و على ذلك فإن انتشارها و ارباحها المالية عائدة الى كثرة الاجهزة فقط لا غير

      الحين لو فتحنا بقالتين جنب بعض وحدة تبيع آيس كريم فقط

      و الثانية تبيع آيس كريم و تشبس و حلاو و ببسي

      بالعقل : مين فيهم اللي بتكون ارباحها اكثر ؟ اكيد الثانية !

      لكن لو جات الصدمة و كانت الاولى هي اللي ارباحها اكثر وش تقولون ؟ البقالة الثانية فاشلة و الاولئ اثبتت تميزها بجدارة هع هع

      هذا اللي حاصل مع ابل ( البقالة الاولى ) و سامسونج ( البقالة الثانية )

      ملاحظة : انا شخص حيادي و غير متعصب و ابل برمتها ما تهمني و انا اتّبع الافضل منهما ،

      و ان كنت آيفوني فمن الممكن اني اسحب عليها و اروح لسامسونج

      الزبدة من المعمعة ذي كلها ما يهمني كلا الشركتين اللي يهمني اني اشتري جهاز يلبي متطلباتي ايا تكن الشركة المصنعة !

    1. بصراحة خيّبت املي ابل. كنت اقول لاصدقائي انتظروا الايفون ٥ وسترون روعته. !!!! سحقاً لذاك اليوم

    2. ليش نقول سحقا لذلك اليوم وش دخل اليوم

      ” قال الله عز وجل : يؤذيني ابن آدم يقول يا خيبة الدهر فلا يقولن يا خيبة الدهر فأنا الدهر أقلب الليل والنهار فإذا شئت قبضتهما ” .

    3. كل متابع لابل عن قرب يعرف انو الايفون ما كان حينزل امس وكان شي واضح
      الايفون 5 حينزل اكييييييييييد في سبتمبر او اوكتوبر

    4. اخوي المؤتمر ٤ايام و سوف يعرض الايفون ٥يمكن اليوم يمكن بعد يومين او ثلاثة الاتستعجل

    5. عارضين الاجهزه زي بعض مافيه تغيييير
      وين الابداع حتى في الشكل ماغيرتو شي

      ماودي تتفوق عليك سامسونج
      بس اعتقد هذا اللي بيصير

    6. اذا انت ما تهتم الا بالشكليات روح خذ لك من شركة ايسر
      يا استاذ ابل اطلقت جهاز لاب توب اقوى مواصفات بالعالم .
      قال شكليات قال
      عالم ما ادري وش تبغا

    7. اذا اتفوقت سامسنق على آبل اقص يدي ورجلي وراسي كماااااان
      كل هالابداع ومو عاجبكم ؟؟!!
      اما امركم عجيب والله
      وبعدين اللي يقول ان ابل فاشله وخيبت امله لانها ما دشنت الايفون الجديد يسمحلي انه ما عنده سالفه ولا يفهم شي مع احترامي الشديد لان ابل ما وعدت احد بانها بتدشنه في هاذا المؤتمر !!
      و ازيدكم من الشعر بيت ان ابل 30% ماراح تغير شكل الايفون الجديد لانها ما وعدت احد بتغير شكله الحالي و الناجح و الاجمل على مستوى العالم و اصلاً يكفي انه بيشتغل على الios 6
      هاذي لحالها ثوره تكنلوجيه تعجز عنها سامسونق و الاندرويد حقها اللي كنه نظام سمبيان !!
      واخيراً احب اقول انا مو متحيز لابل انا متحيز للافضل و الارقى و للي يحترم مستخدمي منتجاته و لو اخفقت ابل لقلت انها اخفقت !!

    8. اخوي خلك عند وعدك اذا تفوقت سامسونج وللمعلوم سامسونج متفوقه فعلا على ابل في كل المجالات يكفي هاذي السنه ابل مشتريه ب ١١ مليار حق اجهزتها من سامسونج

    9. يكفيني ان سامسنق تصنع قطع بلاستيكيه و تسميها هواتف ذكيه
      هھھھھھھھھٱإٱإٱيـــےْ ناهيك عن نظام التشغيل المتدني الجوده !!

    10. يا جماعة
      ابل تفكر فينا من اعلى شخص اللي هو يستخدم الـلاب توب الى الاصغر اللي يستخدم الايبود
      واحنا تفكيرنا عالايفون بس
      اللي قريته صراحةً ريحني من تفكيري هل تتفون ابل كعادتها وبعد المؤتمر اثبتت ابل انها هي الشركة الرائدة دووووووون مناااازع

      يعني هي اللي تفكر وتبتكر افار والغير يقلد بس لا اقل ولا اكثر

      ابل كالعادة مبدعة جداً جداً جداً

      شكراً اخبار التطبيقات عالتغطية الشاملة

    11. الناس تجتهد في الاختراع والعرب يجتهدون في الكلام لهادا كل مطرب يغني اغنية لها علاقة بكلام الناس بينجح €

    12. الناس تجتهد في الاختراع والعرب يجتهدون في الكلام لهادا كل مطرب يغني اغنية لها علاقة بكلام الناس بينجح

    13. ياااهووو اشبكم كيف ينزلو آيفون جديد ولسا ما مرت ٦ شهور على الآيفون اللي قبلو اصلا محد كان متوقع يعلنو عن الآيفون الجديد كل الناس عارفين ومتيقنين من انو رح ينزل في أكتوبر أما بالنسبة للي يقولو ما غيرو شيء في النظام السبب هوا أولاً عدم وجود شرح مفصل للمؤتمر ثانيا عدم وجود صور توضح الشرح بطريقة أكبر
      وانو في المؤتمر تكلمو عن ١٠ مميزات من بين ٢٠٠ ميزة !!! يعني من حقك صراحتن تقول ما غيرو شي لأنو لسا. باقي ١٩٠ ميزة في الظام بالإضافة إلى انهم سدو ثغرات كثيرة وأكيد أصبح أأمن من السابق ولو بقليل

      تابع عالم التقنية او عالم آبل أو ايفون اسلام رح تفهم وش غيرو
      بصراحة الفرق بين الـiOS 5 و الـiOS 6
      أكبر من الفرق بين الـiOS 4 و iOS 5

    14. قاعده
      مافي جهاز تظهر صورته قبل الكشف عنه.

      وهذه الصور الفيديوات كلها تخيلات للجهاز الجديد وثاني شي انت تنطر الجهاز الجديد وهو مؤتمر للمطورين! مايصير

      وعجبتني الخدمه الجديدة للـ map شي حلو الخرائط تعرض بطريقة 3D. وشكراً

    15. هھھھھھھھھٱإٱإٱيـــےْ
      والله معاك حق يشوفو اي شي من اللي يتخيلونه غيرهم و المساكين يصدقو على بالهم (( نوكيا ))
      و الطامه اللي على باله ان الايفون الجديد كان بينزل في هالمؤتمر هھھھھھھھھٱإٱإٱيـــےْ
      ولماً مانزل حطو حرتهم في الios 6 هھھھھھھھھٱإٱإٱيـــےْ
      و على فكره انا اتحفظ على تسمية الايفون الجاي بالايفون 5 ؛ لان الى الان شركة آبل ما صرحت عن اسمه !!
      يمكن يسمونه الآيفون الجديد زي الايباد او حتى اي اسم ثاني من عارف ؟؟!!
      اخاف لو ما سموه iphone 5 وسموه شي ثاني بعظ الناس بيقولو ( آبل انتهت فين الآيفون 5 ؟؟!!
      هھھھھھھھھٱإٱإٱيـــےْ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى