ابل تطور خدمة Find My Friend في نسخة iOS 6 الجديدة

كلنا نتذكر ان “ابل” طرحت خدمة Find My Friend الخريف الماضي مع طرح جهاز الايفون 4 أس، وهي في الواقع عبارة عن خدمة تشبه الى حد كبير الخدمة التي توفرها جوجل لمستخدمي الاندرويد.

خدمة Find My Friend

خدمة Find My Friend

وتعتمد خدمة Find My Friend على تقنية GPS والانترنت اللاسلكي لتعقب مكان تواجد الجهاز وحامله من المسجلين لهذه الخدمة. وبالرغم من القدرات الهائلة الكامنة في مثل هذه الخدمة إلا انها فشلت فشلا ذريعا في الانتشار وسط المستخدمين وذلك بعدما تبين عددهم المختصر.

وعلى ما يبدو تستعد “ابل” لتغيير هذا الوضع مع طرح iOS 6 للاستخدام العام خلال الخريف المقبل، وذلك من خلال منظومة تنبيهات جديدة. ويبدو ان “ابل” قررت الاعتناء بهذه الخدمة وترقيتها لتتحول الى اكثر فائدة ومتعة للمستخدم في حلتها الجديدة. فبوسع المستخدم بفضل نسخة iOS 6 الجديدة تلقي تنبيهات حول مكان تواجد شخص معين.

مثال ذلك هو الاهل القلقون على اولادهم، يستطيعون تلقي تنبيهات تصل الى جهازهم بمجرد ابتعاد ابنهم عن مكان تواجده، المدرسة مثلا، وهل يسير في طريقه الى البيت ام انه ضل الطريق او تعرض لسوء فحاد عن دربه.

بهذه الطريقة تزداد وسائل متابعة الاهل لأولادهم دون الحاجة حتى بالاتصال بهم. كما بمقدور خدمة Find My Friend ان تبلغ الاخرين عن مكان تواجدك بوصفك حاملا لهاتف فيه خدمة كهذه. وبهذه الطريقة سيعرف المقربون اليك مكان تواجدك حتى لو لم تبلغهم، وهذا امر في غاية الاهمية تجنبا لوقوع طارئ سيء.

إذن ما رأيك بتجديدات هذه الخدمة وهل انت على استعداد للاستفادة منها؟    

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

خدمة Find My Friend

خدمة Find My Friend

167 تعليق

  1. اروع ما شاهدت اليوم

  2. بس مافيه مراحله ؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*