ابل تحاول منع تسويق جالاكسي أس 3 في امريكا

صرح قبل فترة وجيزة مدير عام شركة “ابل”، تيم كوك، في حديث صحفي ان شركته غير معنية باستمرار النزاعات المتعلقة ببراءة الاختراعات، ولكن “أبل” تواصل هذه النزاعات بكل قوتها.

جالكسي 3، هل سيتم منعه ؟

جالكسي 3، هل سيتم منعه ؟

فقد تقدمت الشركة المصنعة لجهاز الايفون، هذا الاسبوع، بطلب الى إحدى المحاكم في ولاية كاليفورنيا لحظر تسويق احدث الهواتف الذكية من صناعة سامسونج وهو جهاز جالاكسي أس 3، في الشبكة التجارية للولايات المتحدة الامريكية، وذلك وفق ما اورده الموقع المتخصص بمتابعة براءات الابتكار والاختراع Foss Patents.

من جانبها، عقبت شركة سامسونج على الامر بقولها ان “الطلب الذي تقدمت به ابل لا اساس له، ونحن بدورنا سنعارض هذ الطلب بشدة وسنثبت للمحكمة ان جهاز سامسونج جالاكسي أس 3 يعتبر تجديدا بالكامل”. وأعربت سامسونج عن خشيتها من ان يؤدي طلب ابل امام المحكمة الى “منع المستخدم من الاستمتاع بتكنولوجيا الهواتف النقالة المتجددة باستمرار”.

وحسب ادعاء “ابل” فإن جهاز جالاكسي أس 3 ينتهك ابتكارين من ابتكاراتها هما: ابتكار “البحث المشترك” وابتكار “الروابط للهياكل”. و”ابل” كما هو معروف، تقدمت بدعوى قضائية ضد سامسونج بسبب هذين الابتكارين منذ ظهور جالاكسي اس 2 وتحاول الآن دمج الملفين في دعوى قضائية واحدة وحظر بيع جالاكسي اس 3 الجديد في الولايات المتحدة، علما بأنه من المنتظر ظهور جالاكسي اس 3 في الاسواق الامريكية بتاريخ 21 من الشهر الجاري.

من جانبها، طالبت سلطة التجارة الفيدرالية الامريكية FTC شركات التكنولوجيا الامريكية بوقف محاولاتها الرامية الى منع استيراد منتجات لشركات تنافسها في الاسواق الامريكية من خلال رفع قضايا امام القضاء تتعلق بانتهاك حقوق الملكية الفكرية والابتكارات.

وارسلت FTC بخطاب الى ITC وهي جهة تعنى بتنظيم ومراقبة التجارة الدولية للولايات المتحدة، تحذرها من مغبة الاستجابة لمطالب منع استيراد المنتجات المنافسة للمنتجات الامريكية لأن هذا من شأنه ان يتسبب للمستخدمين بأضرار لا رجعة فيها.

وكانت FTC تناولت قبل ذلك محاولات جوجل الرامية الى منع استيراد الايفون من صنع “ابل” وجهاز “اكس بوكس” من صنع مايكروسوفت بدعوى ان الشركتين انتهكتا حقوق ملكيتها الفكرية على بعض الابتكارات.

وجاء آنذاك ان الامر يتعلق بابتكارات FRAND الاساسية والضرورية التي حاولت جوجل التربح من ورائها على حد تعبير الشركتين المتضررتين من هذا الطلب وهما “ابل” ومايكروسوف. يذكر ان جوجل باستحواذها على شركة “موتورولا موبايلتي” اصبحت تستحوذ على حقوق كم هائل من الابتكارات التي كانت تنتهك بلا رقيب او حسيب على يد مختلف الشركات، وهو ما تفكر جوجل بوضع حد له.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

231 تعليق

  1. هيثم السلمو

    ليش غرتو طورو جيهاز بيفوق الجلاكسي في ايفون5 الجديد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*