هل تعلن الهدنة بين ابل وسامسونج بعد لقاء القمة بينهما اليوم؟

من المنتظر ان يجتمع اليوم تيم كوك – المدير التنفيذي لشركة “ابل” مع تشوي جي سونج – المدير التنفيذي لفرع الأجهزة الذكية في شركة “سامسونج” بغية التباحث استجابة لطلب المحكمة الفدرالية، من الطرفين محاولة التوصل الى توافق يجنبهما البت القضائي في الخلافات بينهما حول عدد من الابتكارات وانتهاك حقوق الملكية الفكرية. هذا ما اوردته وكالة رويترز للأنباء امس.

هل تعلن الهدنة بين ابل وسامسونج بعد لقاء القمة؟

هل تعلن الهدنة بين ابل وسامسونج بعد لقاء القمة؟

وأضافت الوكالة ان الاجتماع بين الجانبين سيتم تحت اشراف احد قضاة الفدراليين، وسيكون القاضي مطالبا بالتدخل في حال بلغت الامور حدتها بين الجانبين.

وكانت حرب الابتكارات اندلعت بين الجانبين منذ ان اطلق المدير التنفيذي الراحل لشركة “ابل”، ستيف جوبز، تصريحه الشهير حين قال انه على استعداد لخوض حرب نووية ضد اندرويد وانه مستعد لإنفاق كل ما لدى شركته من اموال في هذه الحرب.

وتدعي منتجة الايفون ان نظام اندرويد لا يعدو كونه نسخة عن نظام التشغيل iOS التابع لشركة “ابل”. علاوة على ذلك تصر “ابل” ان شركة سامسونج اقتبست تصاميم جهازي الايفون والايباد واستخدمتها في اجهزة صنعتها. ويدور هذا النزاع القضائي بين العملاقتين حاليا في عدة محاكم حول العالم.

ويرى المراقبون ان النزاع القضائي الدائر بين الجانبين عائق امام التقدم التكنولوجي، بينما قال احد القضاة الفدراليين ان القضاء يدرك تماما ان الشركتين تستخدمان الجهاز القضائي في سعيهما للحصول على حصة اكبر في السوق. ولهذا كان القضاة في كثير من الملفات يطالبون الجانبين بالتوصل الى توافق خارج اروقة المحاكم كي لا يهدروا وقت القضاة والمحاكم في هذه النزاعات التي لا تنتهي.

ومع ذلك، يعتبر اللقاء المنتظر بين رأسي الشركتين امرا خارجا عن المعهود. ويظهر من المستندات القضائية ان “سامسونج” و”ابل” على استعداد للمساهمة في المساعي المشتركة. أي ان الطرفين لا يأتيان الى هذا اللقاء بمحض ارادتهما. وكان لقاء لسد الهوة قد عقد بين الجانبين ولكن بدون مشاركة على اعلى مستوى من كلا الشركتين، بل على مستوى المحامين. وعلى ضوء ذلك قال احد المحامين المعتمدين لدى “سامسونج” ان شركته لديها سلسلة من المطالب تجاه “ابل”.

يذكر ان لقاء القمة بين “ابل” و”سامسونج” لا يعني بالضرورة التوصل الى هدنة وتفاهم يرضي الطرفين. فقد عرف عالم التكنولوجيا نزاعا لا يقل حدة عن هذا وقع من قبل بين “جوجل” و”اوراكل” صاحبة تقنية “جافا”، والتقى على اثرها لاري فيج – مدير عام “جوجل” مع لاري اليسون – مدير عام “اوراكل” ولم يسفر اللقاء آنذاك عن شيء يذكر مما اضطر الطرفان الى مواصلة اللقاءات في اروقة المحاكم.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

227 تعليق

  1. اكثر شركتين يكرهون بعض ماتوقع

  2. الصراحة ابل صنعت تحفه فنية وهي الايفون بنظام رائع بس عيبها ركزت كيف تكون في اجمل شكل وأداء ونسيت المستهلك اش يبغا لا والعذر مانبغا فيروسات تخش النظام ياخي جهازي وانا حر فيه لكن أندرو يد نظام مفتوح أسرح وامرح فيه زي ماتبغا يعني سامسونق ركزت على رضى المستخدم مش على اداء جهازها الجهاز ملكك وانت حر فيه

  3. انتم زي اللي يسوي مقارنه بين

    بانوراما واكسنت

    اكيد ابل افضل بكل المقاييس

  4. ازين لك انك ترفع علم كوريا وتروح عندهم
    اذا مو بعجبتك ابل هذي مشكلتك مو مشكلتهم
    وما دام انك تكره ابل ليش تشتري الايباد حقهم
    والله اخر زمن

  5. هم اثنين أبل واندر ويد

  6. انا مستخدم ابل ومستخدم اندرويد جالكسي اس ٢ متى بدأت ابل في انتاج الايفون بغض النظر عن الأجهزة الاخرى أو متى بدأ المنافسة في إنتاج أجهزة ” الهواتف الذكية ” الا تتوقعون أن أبل جلست هذه المده تخطط وتدرس وتشتري خبراء من شركات هواتف عملاقة لتتفرد بتصميمها ونظام تشغيلها ولكن كلنا نعلم أن سامسنج جارة اليابان في التقنية وجارة الصين أيضاً يعني لو يتفقون طبعا خخخخخخخ عشان يحن الشكل لأنهم يتشابهون مع بعض والله يأكلون أبل وأي شركة اخرى تريد المنافسة ، خلونا في جو الموضوع أبل اخترعت نظام حلو رغبي في نفس الوقت لولا الله سبحانه وتعالى والجليبريك كان ماحد التفت لابل على العموم شركات الهواتف الذكية مليانه والانظمة

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،اندرويد ولا آي او اس.. ليش الاقتتال !؟ السوق والمستخدمين لهم اختيارهم حسب الذوق

  8. حلـآـ آلگـونُ…

    شوفوا : ترا سامسونج زينه يعني مو ذيك اللي حيل نضضامها ابقرر في الاساس اهي شركه عاديه بس اهم مايحبون بعظ وجاو النااس وقلدوا عليهم وصار شجاااار بينهم يعني شوفوا نوكيا للحين ما استسلمت وهي احسسسسنةبملللليوووونييبن الللللللففف مرررا من سامسونج وابل

  9. سامسونج وبس دائماً هي الافضل

  10. مشكلتنا ندافع ونستميت للدفاع عن الاشياء اللي نحبها لحد يصل الى التجريح في الاخرين

    باختصار ما فيه احد بيخسر من فلوسه عشان الاخرين فارتاحوا واللي يبي ابل يشتريه واللي يبي نوكيا يشتريه
    واللي يبي سامسونج بيشتريه

    مصخت هالسالفه

  11. اكتشفت بعد تجربة انه جهاز الاندرويد يغنيك عن الابتوب و ان الايباد فشل في ذالك

    جربت الاثنين و تفوق جهاز الاندرويد

    انا ما قلت مين افضل لاكن الاندرويد افضل بديل للكمبيوتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*