تصور جديد وواقعي للمعدن السائل في الايفون القادم

تتردد الكثير من الشائعات حول الايفون 5، وهو الجهاز المرتقب ضمن سلسلة اجهزة الايفون الشهيرة والذي سيتم الكشف عنه على ما يبدو، خلال المؤتمر العالمي للمطورين WWDC 2012 الذي سينعقد في يونيو القادم.

تصور جديد وواقعي للمعدن السائل في الايفون القادم

تصور جديد وواقعي للمعدن السائل في الايفون القادم

فإذا كنت ممن اصيبوا بخيبة امل عند ظهور جهاز الايفون 4 أس بنفس التصميم الخارجي للنموذج السابق له، فإن الفرصة الآن مواتية لمزيد من التفاؤل لأننا ننتظر الجهاز الجديد ويتوقع الى جانب هذا، ظهور النسخة الاحدث من نظام التشغيل iOS 6 الى جانب التوقعات بأن يدعم الجهاز القادم الاتصال الشبكي من الجيل الرابع ناهيك عن التصميم الحديث للجهاز بكل المعايير.

كلنا يعترف بروعة تصميم نموذجي الايفون 4 والايفون 4 أس، ولكن ما لا نحبه في هذا التصميم هو هشاشة الواجهة والخلفية للنموذج، لأنه مصنوع من الزجاج القابل للتهشيم عند سقوطه، ولذا يبدو الجهاز حساسا اكثر مما ينبغي بسبب استخدام الزجاج في واجهتيه الامامية والخلفية.

تشير الدلائل المتوفرة لغاية الآن الى ان هذا التصميم سيتغير في الجهاز القادم، إذ تسربت الى الصحافة معلومات تقول ان “ابل” تنوي استخدام مادة تعرف بالانجليزية بتسمية Liquid Metal وتعني بالعربية “المعدن السائل” في تصميم الجهاز الآتي من سلسلة الايفون. فما هي مزايا مثل هذه المادة حتى توظفها “ابل” في جهازها القادم؟

لا تحسب هذه المادة على المواد الحساسة المعرضة للكسر والتهشيم عند الصدمات كما هو الوضع في نموذج الايفون 4 او الايفون 4 أس، وهي مادة تبدو بخصائص رائعة ويتوقع لها الخبراء ان تحافظ على جمالية التصاميم التي اعتادها المستخدم في منتجات “ابل”.

المصمم الفرنسي Antoine Brieux وضع تصورا وفكرة واقعية جدا لتصميم جهاز الايفون القادم. ويبدو الجهاز حسبما يعتقد هذا المصمم الفرنسي، اكثر نحافة من سلفه وحسب التقديرات قد يكون سمك الجهاز الآتي 7.3 ميليمترات مقابل 9.3 ميليمترات سمك الجهاز الحالي.

وأما فيما يتعلق بعناصر الجهاز (الهاردوير)، فوفق ما توفر لدينا من معلومات لغاية الآن ان شركة “ابل” تعمل على طرح معالج جديد A6 يكون مختلفا عن المعالج A5X الذي ظهر مؤخرا وتم اعتماده في جهاز الايباد الجديد.

إذن كيف ترون هذا التصميم الذي يطرحه المصمم الفرنسي، هل هو بالفعل واقعي أم ان فكرة المعدن السائل لا تزال خيالية كما في فيلم Teminator الشهير؟

تصور جديد وواقعي للمعدن السائل في الايفون القادم

تصور جديد وواقعي للمعدن السائل في الايفون القادم

تصور جديد وواقعي للمعدن السائل في الايفون القادم

تصور جديد وواقعي للمعدن السائل في الايفون القادم

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

195 تعليق

  1. اشالله يطلع ويصير شكله رهييييب جداً وانصح الي يبي يشتري ايفون ٤ لايستعجل وينتضر حق الأيفون الجديد ترى راح يطلع شهر ٩ واذا طلع انا بشتريه لأن عندي ٤٩٠ د.ك

  2. السلام عليكم
    اللي عنده معلومه او برنامج عن اقتران مسجل السياره ببلوتوث الآيفون ينورنا الله ينوركم

  3. مستحيل يكون مثل ماتتوقع

  4. اهم شي كم سعرة

  5. للايفون مميزات رائعه جداً ليس الكل يعرفها عرفتها بالصدفة وليست مذكورة علنا حتي الان ، هنيئا لكل من يكون اختياره للايفون.

  6. شكله جميل جداً

  7. بايخ وفاشل احنا نبغى شي يهز الدنيا نبغى شكل خنفشاري

  8. رائع جدا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*