تقارير

ابل تواصل تصدرها للماركات المسجلة في العالم

حافظت شركة “ابل” على مكانتها في صدارة الماركات المسجلة الاعلى قيمة في اسواق العالم خلال العام الاخير كما حافظت على صدارتها لمجموعة الشركات العشر الاوائل التي تنشط في مجال التكنولوجيا، هذا ما ورد اليوم في نتائج استطلاع BrandZ السنوي الذي اجرته شركة ميلورد براون.

ابل تواصل تصدرها للماركات المسجلة في العالم
ابل تواصل تصدرها للماركات المسجلة في العالم

وتمكنت “ابل” من رفع قيمة ماركتها المسجلة في الاسواق بنسبة 19% خلال العام الاخير لتصبح قيمتها الحالية تساوي 183 مليار دولار او ما يعادل 37% من اجمالي قيمتها السوقية.

يشار إلى ان قيمة شركة “فيسبوك” السوقية حاليا تعادل 82 مليار دولار وذلك بعد اكتتاب الشركة في بورصة نيويورك الاسبوع المنصرم. وتعتبر شركة “فيسبوك” اسرع الشركات المائة الاوائل نموا إذ زادت قيمتها السوقية خلال فترة العام الماضي بنسبة 74% أي بزيادة 33.2 مليار دولار على قيمتها السوقية مما منحها المرتبة الـ 19 وسط اقوى 100 شركة في العالم.

يذكر ان سبع شركات من اصل عشر شركات تتصدر اللائحة العالمية، تنشط في مجال التكنولوجيا. واستطاعت شركة ماكدونالدز المحافظة على مرتبها الرابعة وشركة كوكا كولا على مرتبتها السادسة في هذا الترتيب. وأما شركة مالبورو فقد تقدمت مرتبة واحدة الى الأعلى لتحتل المرتبة السابعة الآن وذلك رغم الحملات ضد التدخين في ارجاء العالم.

وأما جوجل فقد تراجعت عن المرتبة الثانية الى المرتبة الثالثة وبهذا استبدلت مكانها مع شركة IBM التي انتقلت الى المرتبة الثانية بينما بقيت مايكروسوفت في المرتبة الخامسة وهي المرتبة التي تحتلها منذ العام الماضي.

في المرتبة الثامنة حلت شركة الاتصالات الامريكية AT&T تليها شركة الاتصالات الامريكية الاخرى “فيريزون” التي حلت في المرتبة التاسعة جاءت بعدها في المرتبة العاشرة شركة China Mobile الصينية.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫114 تعليقات

  1. هنيئا لشركة ابل ولكل العاملين فيها مما يقدمون من اجهزه في غاية الروعه والابداع وفعلا انها تستحق الافضل شركه بالعالم مما تقدمه من علم وروعه في البداع شكرا اخبارو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق