تقارير أبل

فيسبوك يستحوذ على تطبيق انستجرام مقابل مليار دولار

زلزال في عالم الشبكات الاجتماعية: فيسبوك يستحوذ على تطبيق Instagram الخاص بخدمات تبادل الصور بين الهواتف والأجهزة الذكية، وذلك مقابل مبلغ ضخم قيمته مليار دولار يتم دفع قسم منه بسيولة نقدية والقسم الآخر على شكل اسهم.

صفحة تطبيق انستجرام في الفيسبوك
صفحة تطبيق انستجرام في الفيسبوك

هذا ما اعلنته مساء امس كلا الشركتين فيسبوك و Instagram. وتعتبر هذه الصفقة اكبر صفقة تجريها شركة فيبسوك منذ قيامها ولغاية الآن.

يذكر ان برنامج او تطبيق Instagram الذي ظهر قبل سنة ونصف يتيح لمستخدمي الاجهزة الذكية من هواتف وأجهزة لوحية امكانية تبادل الصور التي يلتقطونها عبر فلاتر رقمية تمنح هذه الصور احيانا شكلا مقصودا للصور يوحي بأنها تقليدية وقديمة. ويمكن تبادل هذه الصور بعد اعدادها بهذا الشكل عبر مواقع التواصل الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر أو ارسالها عبر البريد الالكتروني.

 ويأتي الإعلان عن هذه الصفقة بعد مرور يومين فقط على حصول هذا البرنامج على ترقية جدية حديثة، وقد حقق التطبيق انجازا ملحوظا إذ حمله وثبته اكثر من 30 مليون مستخدم، ثم ما لبث مطورو التطبيق ان اطلقوا نسخة من التطبيق خاصة بأجهزة الاندرويد، التي استفاد منها على الفور قرابة مليون مستخدم في اقل من يوم واحد.

وقال مارك تسوكربيرغ – مؤسس شبكة فيسبوك ومديرها العام: “لقد بذلنا خلال السنوات الماضية جهدا كبيرا لتحقيق متعة تبادل الصور على النحو الافضل، الآن وبفضل برنامج Instagram صار بمقدورنا تقديم هذه الخدمة بأفضل ما يمكن لمستخدمي الاجهزة النقالة. نتعهد بأن نحسن ونطور تطبيق Instagram  بشكل مستقل. ملايين المستخدمين في العالم يحبون هذا التطبيق ووظيفتنا هي تطويره ليستمتع به اناس جدد”.

وأعرب تسوكربيرغ عن ايمانه بأن يزيد تطبيق Instagram من متعة استخدام فيسبوك مؤكدا ان شبكته الاجتماعية ستحاول الاستفادة من تجربة هذا التطبيق في إضافة المزيد من المزايا له مستقبلا معتمدا على طاقم قادر وضخم من المطورين العاملين في شبكة فيسبوك.

وأكد تسوكربيرغ ان هذه الصفقة تعتبر منعطفا حادا في سياسة فيسبوك، إذ لأول مرة تقدم الشبكة الاجتماعية الاشهر في العالم على الاستحواذ على شركة أخرى بهذا العدد الكبير من المستخدمين، مثل Instagram ولا تنوي فيسبوك تكرار مثل هذه الصفقة مستقبلا على الاقل ليس في الأجل المنظور.

من ناحيته قال كوين سيستروم – مدير عام Instagram :”حين اقمنا انا وكريج قبل عامين Instagram، كنا نتطلع الى تحسين طريقة تواصل البشر فيما بينهم وطريقة تبادلهم للصور. انها فترة رائعة لأننا كنا نرى كيف يتحول Instagram الى شبكة اجتماعية تنمو باستمرار وتضم اناسا من كل بقاع العالم. واليوم نشعر بسعادة غامرة بالإعلان عن استحواذ فيسبوك لشركتنا”.

تشير التجارب السابقة من صفقات مماثلة ان الشركات الصغيرة التي تلتهمها شركات كبيرة، تختفي عادة عن الوجود تماما، هذا ما حدث لشركة الخدمات Gowalla بعد ان استحوذت شركة فيسبوك عليها نهاية العام المنصرم 2011، فأغلقتها بعد مرور اسابيع معدودة على الصفقة.

من ناحيته يطمئن كوين سيستروم الجميع بأن Instagram لن تغادر المشهد ابدا وستبقى قائمة وتنشط في توسعة خدماتها بين مستخدميها. وأكد ان إدارة Instagram تنوي إضافة خدمات جديدة تقدمها ضمن متعة التصوير وتبادل الصور بوصف هذا التطبيق الافضل في العالم.

وختم سيستروم حديثه بالقول: “ستبقى Instagram كما هي وسنواصل تقديم هذه المتعة للجميع ولن نختفي اطلاقا ونحن سعداء بانضمامنا الى فيسبوك”.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫61 تعليقات

  1. يا جماعه اضفت ذا البرنامج وجيت للتسجيل ووقفني عند اليوزر دخلته بأربع حروف وما مشي الحال ليش ؟
    ورقم التلفون هل هو لازم قي حال التسجيل ؟
    ارجو الرد ، وللعلم اول مره اشارك حيوني خخخخخ

  2. التطبيق instagramمن افضل التطبيقات (في مجاله ) التي وجدتها في الاب ستور
    وبالنسبة لFacebookفهو موقع عملاق مفيد مجاني و غني عن التعريف (ست مئة مليون مستخدم حول العالم). أنا تعلمت الاسبانية وطورت من مستوى الانجليزية والفرنسية لدي عبره . انصح من لم يجربه بتجربته .
     والجمع بينهما يعني ثورة كبيرة في مجال التواصل الاجتماعي واجهازا علي جوجل ومجهوداتها في شبكتها)g+(ومكسبا جسيما لنا كمستخدمين وللشركتين معا
    فماذا ستعمل جوجل ؟

  3. التطبيق ممتاز
    وانا اتابع فية مستخدمين كثااار في مجالات مختلفة من الفنون للطبخ للازياء للشعر كل شي فية وموجود نااااس مبدعة بقوة انا لازم اشوف المضاف كل يوم لو ما اضيف شي

  4. صفقة خطيررره تصب في مصلحة فيس بوك نشوف قوقل وش تسوي ؟ اتوقع بعد فترة بيكاسا بيصير فيه فلاتر لووول

  5. بالفعل هو برنامج ممتاز … وما نلاحظة الآن بأن كل ما هو رائع في عالم التقنية تقوم الشركات المهيمنة الكبرى بشراءه والاستحواذ عليه

  6. A.btool ترى الفيسبوك رخص صار الدخول ب٨٠٠ والخروج ب ٥٠٠ خخخخخخخ راجية الجنة الله يدخلنا واياك الجنة شكلك مصدقه

  7. هو البرنامج رائع وفيه فلاتر حلوه بس فيه عيب بسيط

    انه انتشر عن السعوديات
    بكره تشوفون انواع الصور الخياليه

  8. راجيه الجنه ان شالله تدخليها ويتححق رجائك…وبالنسبه للفيس مالك امل انصحك لاتحاولي لانه صعب ويدوخ والدخول بالف ريال ع الفس بوك يعني كل ماتدخلي لازم تدفعي وزحمه وحر والناس على بعضها فكري بتويتر احلى خخخخخخخ

  9. انا احسسبه برنامج حمايه لمستخدمي الفيس بوك
    انسجرام فهمت انه انسى لاجرام داخل الفيس بوك ههههههه
    الحمدلله ماعندي فيس بوك
    شكرأ اخبار التطبيقات

    1. عزيزي ومن يقولك اشهر شبكة تواصل اجتماعي مامنها فائدة انت تنظر من زاوية ضيقه لي من عام 2008 بالفيس كل الاخبار وكل شئ معلومة خبر فائده مشاركة شئ جديد مع الاصدقاء تعرف علي ناس من غير دولتك او محيطك والله العظيم تعلمت نسبه 54% من اللغه الاسبانه من هالفيس اللي تقول مامنه فايدة للي يبي ينبسط وبنفس الوقع يستكشف شئ جديد من ناس في اماكن غير وعادات غير بيستفيد انت يمكن ماعرفت ورحت تهاجم اللي فيه وخلها تجرب وتشوف ولو عرفت له صدقني بستفيد اشياء كثيره

    2. راجية الجنة
      خليهم يولون الفيس بوك
      شبكة تواصل تدخلي بمعرف ايميلك او اسم
      وتبحثي عن اصدقاء او تتابعي صفحات اهل السياسة والعلم والدين وكل المجالات في ناس تستخدمه للتجارة واشياء زي كذا
      اما الي يتكلمون تحت فمجرد عقوول فارغة كمثل الحمير تحمل اسفارا

    1. تصور اي صورة وتسوي له تعديلات بالبرنامج هذا وتنشرة بنفس البرنامج والناس تشوفها
      واذا عجبتهم اعطوك لايك
      وبامكانك تشوف صور الناس الي ناشرينه ويكون لك حساب بالبرنامج
      وفي اشياء تكتشفة وانت تستخدم

  10. برنامج روعه بمعنى الكلمة يتيح لك التصوير والتعديل على الصورة اضافة المؤثرات عليها ثم يمكن من المشاركة بها في البرنامج ويطلع عليها مجموعه كبيرة من الناس الذين يستخدمون البرنامج وايضا يتيح للمشاهدين تقييم الصورة ورد

  11. الان الصور تحت استخدام فيسبوك من دون خصوصية مطلقة كما كانت عليه
    جاري حذف انستلقرام مع اسفي عليه لانه رائع وسأجد البديل ان شاء الله

  12. مبروك والتطبيق من اروع التطبيقات الخاص بخدمات تبادل الصور بين الهواتف والأجهزة الذكية.

  13. شي جميل مثل ها لأفكار البسيطة تتحول مع الجهد والعمل الجاد الى صفقات بمبالغ خياليه

    1. وانا كمان احبه

      ^ بس بصراحه في كثير برامج أسهل وأحلا منه
      وطريقه انتشاره بسبب إعلاناتهم للبرنامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى