هل هناك شخص يتقاضى مليون دولار في اليوم الواحد ؟

نعم هناك عدة موظفين يتقاضون مثل هذه المبالغ وأولهم تيم كوك المدير التنفيذي لشركة “ابل” الذي يقارب من مليون دولار دخل يومي إذا اخذنا بعين الاعتبار مردود حصته من أسهم الشركة.

تيم كوك صاحب راتب مليون دولار في اليوم الواحد

تيم كوك صاحب راتب مليون دولار في اليوم الواحد

لو فكرنا قليلا بما يعنيه هذا القول فإننا سندرك على الفور بأننا نتحدث عن راتب يعادل 42 الف دولار في الساعة الواحدة او 700 دولار في الدقيقة او 12 دولار في الثانية الواحدة، والمقصود هنا على مدار 24 ساعة. وهذا يعني كذلك انك كنت ستربح 100 دولار خلال الوقت الذي ستقضيه في قراءة هذا الخبر، لو كنت موظفا من هذه الفئة.

إذن عملاقة التكنولوجيا “ابل” لديها من يتقاضى مثل هذه المبالغ بهذه الوتيرة وبهذه الكثافة، إنه المدير التنفيذي تيم كوك الذي استلم مهام منصبه في شهر اغسطس عند انسحاب ستيف جوبز من إدارة الشركة حين استعصى مرضه على العلاج.

كان تيم كوك يتقاضى خلال 2011 راتبا شهريا قيمته 900 الف دولار، ولكن اضيفت الى هذا الراتب مكافأة لمرة واحدة على شكل أسهم في شركة “ابل”. قيمة هذه المكافأة بلغت الرقم المثير 376.2 مليون دولار على شكل اسهم، وقد ارتفعت قيمة هذه الاسهم وبلغت عند معاملات نهاية الاسبوع المنصرم قيمة 634 مليون دولار. وهذا يعكس الارتفاع الهائل لقيمة اسهم شركة “ابل” في البورصة.

ويؤكد المسؤولون في شركة “ابل” ان راتب تيم كوك سيبقى على هذا النحو خلال الاعوام العشر القادمة، ويستطيع كوك بيع نصف الاسهم التي تلقاها كمكافأة في عام 2016 وليس قبل ذلك. في حين يستطيع بيع النصف الآخر من هذه الاسهم في عام 2021 وليس قبل ذلك اطلاقا مع انه يستطيع الاستفادة من ارباح الشركة التي توزع على المستثمرين من اصحاب الاسهم شأنه شأن أي شخص من اصحاب الاسهم.

بالطبع هناك من لا يستطيع تصور ان شخصا عاديا، كل محصلاته العلمية هو لقب جامعي اول، يتقاضى مليون دولار يوميا، لأن شخصا عاديا لن يجمع مثل هذا المبلغ حتى لو عمل العمر كله، هذا ما تقوله دراسة اعدتها جامعة جورج تاون الامريكية.

وتشير المعطيات الاولية عن أجور من يشغلون منصب مدير عام شركات مختلفة، لعام 2011 الى ما كنا ندركه من قبل وهو ان فئة المسؤولين الرفيعين في هذه الشركات يتقاضون رواتب أعلى بكثير من رواتب غيرهم، وذلك بغض النظر عن الفترة التي تمر بها الشركة من حالة اقتصادية.

وبعد التقلبات الاقتصادية التي عصفت بالشركات خلال السنوات الاخيرة جراء الازمة الاقتصادية العالمية، فإن رواتب المديرين العامين المائة الأوائل في الشركات الامريكية الكبرى بقيت على حالها دون أي تغيير خلال عام 2011 وذلك وفق دراسة نشرتها نيويورك تايمز.
وتشير الدراسة الى ان تيم كوك – مدير شركة “ابل” يحصل على دخل سنوي مؤلف من راتبه ومن مردود اسهمه في “ابل” ما يعادل مجموع رواتب المديرين العامين التسعة التالين في لائحة اعلى الرواتب في كبريات الشركات الامريكية.

ومن بين المديرين العامين الذين يتقاضون رواتب عالية يأتي لاري أليسون مدير عام شركة “اوراكل” صاحبة تقنية “جافا” في المرتبة الثانية ويتقاضى 77.6 مليون دولار سنويا.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

243 تعليق

  1. عطني من راتبك حق ساعه في الاسبوع ع شان ااكل اهلي

  2. ماااااااااااشاااااااااااء الله

  3. انا ابآ اسأل الجلبريك يتحمل ع الايبود 5.1

  4. يقولون مسجل في “حافز”

  5. ابوعبدالرحمن

    الحمدلله على نعمت الاسلام وتوحيد الله سبحانه احنا بخير ونعمه دام احنا معافين في سربنا وجسدنا ونعمت الامن والامان اكبر نعمه بعد الاسلام سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  6. لموضع سوط في الجنة خير من الدنيا وما فيها

  7. طوبى لمن ترك الدنيا قبل أن تتركه 
    وبنى قبره قبل أن يدخله
    وأرضى ر
    إن لله عبادا فطنا تركوا الدنيا وخافوالفتنا
    فكروا فيها فلماعلموا أنها ليست لحي سكنا
    جعلوها لجة واتخذوا صالح الأعمال فيهاسفنا

  8. ههههههههههه مليون مره وحده. حنا نقعد طول عمرنا نجمع ولا توصل ميلون. لنا الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*