هل فعلا شركة البلاكبيري تقف وراء التظاهرة امام متجر ابل في سيدني ؟

لا تزال اصداء التظاهرة الغامضة التي جرت امام متجر “ابل” في كبرى مدن استراليا، سيدني، الاسبوع الماضي تثير التساؤلات العديدة والتكهنات منذ حدوثها ولغاية الآن حول من يقف وراءها في الواقع؟

هل فعلا شركة البلاكبيري تقف وراء التظاهرة امام متجر ابل في سيدني ؟

هل فعلا شركة البلاكبيري تقف وراء التظاهرة امام متجر ابل في سيدني ؟

توقفت فجأة امام متجر “ابل” في مدينة سيدني حافلة سوداء اللون كتب على جانبيها بأحرف ضخمة عبارة Wake Up (استيقظ، افق) ثم ترجل منها عدد من الشباب والفتيات يرتدون الملابس السوداء ويحمل كل في يده لافتة سوداء اللون كتب عليها باللون الابيض ذات العبارة Wake Up واصطف هؤلاء المتظاهرون امام المتجر وراحوا يرددون الشعار نفسه Wake Up مستخدمين مكبرا للصوت.

استغرقت التظاهرة بضع دقائق ثم انصرف المتظاهرون في مجموعة يجوبون شوارع سيدني دون ان يفهم شيء من التظاهرة وما المقصود منها ومن يقف وراءها.

توجهت اصابع الاتهام بداية نحو الشركات المنافسة لشركة “ابل”، وكانت اولى الشركات المتهمة بتنظيم التظاهرة هي سامسونج، غير ان فرع الشركة الكورية في استراليا نفى بشدة ان تكون لشركته أي صلة بهذا الحدث.

استمرت التساؤلات والتخمينات والبحث عن مصدر هذه الفعالية، فتبين انه تم فتح موقع على شبكة الانترنت يحمل ذات اسما مشابها لشعار التظاهرة: Wake Up Australia ، وعندما تدخل هذا الموقع تظهر لك ساعة للعد التنازلي تقود لموعد غير معروف ما القصد منه.

من ناحيته، كتب موقع MacWorld المهتم بأخبار “ابل” ويتابعها بكل تفاصيلها، ان من يقف وراء هذه التظاهرة ليس سوى شركة RIM التي تنتج هواتف بلاكبيري. وقال مراسل الموقع بيتر وولس، ان الكود الاساسي للموقع المذكور يحتوي على معطيات تشير الى ان الجهة الواقفة وراء فعاليات هذه الحركة برمتها هو فرع شركة RIM في استراليا.

وقال موقع MacWorld أيضاً من الامور التي تشير الى تورط شركة RIM في تنظيم هذه التظاهرة هو وجود شخص يدعى Blunty داخل متجر “ابل” لحظة اجراء التظاهرة على الرصيف خارج المتجر.

ويعرف عن هذا الشخص انه من اشد انصار منتجات بلاكبيري بل وكتب العديد من المقالات التي يمجد من خلالها منتجات بلاكبيري، وبمجرد بدء التظاهرة حرص Blunty على تصويرها من داخل متجر “ابل” وسارع الى الانتقال الى الطابق العلوي لالتقاط مشاهد اوضح ثم لم يلبث ان نشر هذه المواد على موقع يوتيوب.

من ناحيتها التزمت شركة RIM الصمت رسميا حيال ما يتردد من تورطها في الوقوف وراء هذه التظاهرة. شاهدوا فيديو التظاهرة:

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

137 تعليق

  1. اذا كانو بيسون زيهم يرفعون عليهم دعوى قضائية هههههههههههههههه

  2. انا اتوقع ان شركة RIM صاحبة اجهزة البلاك بيري بتفوز بالنهاية اولا عندهم دردشة غير عادية مهي باي جوال ثاني وهي الحين تتقدم بالانترنت شوفو عندهم متجر تطبيقات وصل لمليار عملية تحميل تخيلو جوال دردشة غير عادية وانترنت مع بعض مو يصيراحسن جوال استخدمو عقولكم

  3. خررررراط فاضي صراحه

  4. صراحة يا شباب البلاك بييري لعبة بلاستيكية في نظري والى الامام يا ابل

  5. ليش ما طلعوا اللي يشتغلون بأبل ?
    قاعدين وطايره عيوونهم !!
    ,
    بالنسبه للي يتهاوشون انا معي ايفون ٤ من سنتين وبلاك بيري ٩٩٠٠ الظاهر كيرف ، واستخدم الايفون اكثثثر شي من حيث تصفح النت والبرامج ومشاهدة الافلام والتصوير والألعاب وهو عملي بجد وعممممره ما علق ، اما البلاك بيري فاستخدمه بس للبيبي يعني لو الآيفون فيه زي خدمة البلاك بيري وسعره أرخص كان كل الناااااااس معهم
    وشكرًا .

  6. ماركزتو على كلمة ويك اب تراها قوية . وابل المفروض تعتذر لسامسونغ لانها اتهمتها . بس مو غريب هاذي اخلاق الشركة لا جديد

  7. ههههههههه ياكرهي للبلاط بيري احسه غثيث ومسوي زحمه والشوارع فاضيه

  8. خل عوال بلاك بيري يحطون شحمه ويسكتون

    حتا شركة ابل تقدر تسوي زي بلاك بيري

    شركة ابل احسن شركة في الععالم على الجولات

  9. احمد العنزي الكويت

    لو انا مكان ابل ارقع الموضوع و اقول ان هذوله يبونا النطور منتجاتتا بشكل اسرع وذلك بمائنهم عملائنا

    و الاحتمال الامبر ان هذوله. مدفوع لهم فلوس من شركة ابل حتا يسوون هذي الشغله و تنكتب في الجرايد ويقولون ان السبب سامسونق هههههههههه. نضامهم كذا

  10. م راح يغيرون شي .. ابل راح هي الرائده بالتكنلوجيا والتطور وشركة بلاك بيري وطقتها يحلموون يجون مثلها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*