تيم كوك: لن ندمج جهاز الايباد الجديد مع جهاز الماك بوك

المدير العام الحالي لشركة “ابل”، تيم كوك، لا يرى امكانية لنجاح الاستراتيجية التي كشفت عنها مايكروسوفت مؤخرا والتي تسعى من خلالها الى اعتماد نسخة ويندوز 8 من نظام التشغيل لتكون اساسية لكافة اجهزة الشركة سواء الكمبيوتر او الهاتف النقال او اللاب توب او الجهاز اللوحي.

تيم كوك: لن ندمج جهاز الايباد الجديد مع جهاز الماك بوك

تيم كوك: لن ندمج جهاز الايباد الجديد مع جهاز الماك بوك

ووصف مدير “ابل” هذه الفكرة بأنها كمن يتوقع من الثلاجة ان تخبز له الفطائر. ورفض كوك فكرة كهذه من اساسها وذلك في معرض رده على أسئلة طرحها عليه ريتشارد جاردنر من CitiGroup حول امكانية الدمج في المستقبل بين جهاز الكمبيوتر النقال MacBook Air وجهاز الايباد الجديد.

فقد طلب جاردنر من تيم كوك توضيح موقفه لماذا لا يثق بالمزج بين الكمبيوتر الشخصي مع الكمبيوتر النقال والاجهزة اللوحية”، فأجاب كوك بقوله: “من الممكن ان تدمج او تمزج ما تشاء عنوة، ولكن المنتج الذي ستحصل عليه سيبدو في غاية الغرابة والتطرف”. وراح كوك الى ابعد من هذا طارحا هذه المقارنة: “بوسعنا دمج الثلاجة والفرن معا… ولكنك تعلم ان هذا لن يفيد المستخدم بشيء”.

مما لا شك فيه ان نوايا “ابل” تصب في اتجاه انتاج كل جهاز على حدة باستخدام منصتي التشغيل iOS وOS X وهذا لا جدال حولهوهو واضح منذ ظهور جهاز الايباد الاول عام 2010. وتمت الاشارة الى ان هاتين المنصتين للتشغيل على انهما تتبادلان فيما بينهما بعض الخدمات وتنسقان بعض المهام مثل Messages ومفكرة “ابل” حتى مركز الألعاب Game Center مرورا بمركز التحديثات الذي يتوقع ان يتم إدراجه كذلك في نسخة Moutain Lion من نظام تشغيل ماكنتوش.

وبعد ان تطرق كوك في حديثه مع جاردنر الى عدة نقاط تتعلق بجهاز الايباد الجديد، تناول الحديث عن الامكانيات الكامنة في “ابل” فيما يخص الاجهزة التي يمكنها العمل معا، وكان يقصد الايباد مع MacBook Air فقال: “لا تستطيع ان تجمع بين هذين الجهازين في جهاز واحد، لأنك ستكون مضطرا الى التنازل عن الكثير من مزايا الجودة في كل من الجهازين على حدة. بعض الناس يفضلون اقتناء الجهازين وهذا امر رائع ! ولكن ان نتنازل وندمج الجهازين معا، لا اعتقد اننا سنقدم على عمل كهذا”.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

83 تعليق

  1. مشاري الحربي

    مالت علينا يا السعوديين ما قدرنا نصنع نوكيا عشان نصنع آيباد او ماك بوك

  2. ولله مدير ابل مجنون

  3. برنامج خطير يا عيال

  4. بالعكس أحلى الدمج والتغيير

  5. الاخ خالد من قالك ان ابل تبغي تسقط ماكروسوفت !!!!

    بالله كيف تفكر ؟


  6. روعٌـــةة omg
    Thats bloq so cool and amezng

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*