تصورات: كيف سيعمل الايفون بشاشة قطرها 4 بوصات؟

يتوقع العديد من المراقبين المهتمين بمنتجات شركة “ابل” ان الجهاز القادم من سلسلة اجهزة الايفون قد يظهر بعد ستة أشهر، ومنذ الآن صرنا نطالع العديد من التوقعات الخاصة بهذا الجهاز، القسم الاكبر منها لا يعدو كونه شائعات محضة في حين يمكن التوقف عند القسم الآخر منها على انه ضمن التوقعات المحتملة.

تصورات: كيف سيعمل الايفون بشاشة قطرها 4 بوصات؟

تصورات: كيف سيعمل الايفون بشاشة قطرها 4 بوصات؟

كل من تابع آخر ما يتردد من اخبار حول منتجات شركة “ابل” المستقبلية، لا بد انه طالع معلومات صادمة تكاد تكون خرافية ولا يمكن تصديقها في أي حال من الاحوال، ولكن في الوقت نفسه هناك معلومة تتكرر منذ سنوات مع ظهور كل جهاز ايفون جديد منذ ان ظهر الايفون الاول في عام 2007 ولغاية الآن، انها المعلومة التي تتحدث بإصرار عن حجم شاشة أكبر لجهاز الايفون، وبالتحديد شاشة قطرها 4 بوصات بل وأكثر.

بعد ان كانت “ابل” وفية لتصميم جهاز الايفون 4 للعام الثاني على التوالي ولجهاز الايفون بشكل عام بأن حافظت على مقاس الشاشة 3.5 بوصات دون أي تغيير، راح البعض يحلل ويطرح افكارا جديدة مفادها ان الشركة قد تنتقل لاستخدام مقاس آخر لشاشات اجهزتها القادمة بدءا من الأيفون القادم.

وجاءت في مقال نشره موقع 9to5Mac توقعات لشكل الجهاز القادم في حال قررت شركة “ابل” اعتماد شاشة قطرها 4 بوصات بدل الشاشة الحالية التي قطرها 3.5 بوصات.

وكتب احدهم في الموقع المذكور شرحا شيقا للغاية مرفقا بصور توضيحية كيف ستبدو الشاشة الجديدة حسب رؤيته، حين تكون بمقاس آخر:

تصورات: كيف سيعمل الايفون بشاشة قطرها 4 بوصات؟

تصورات: كيف سيعمل الايفون بشاشة قطرها 4 بوصات؟

“ابل ستغير من مقاسات شاشة الجهاز. وكما أوردت من قبل، فإن كافة اجهزة ابل سواء الايفون أو الايبود تاتش كانت نسبة الطول إلى العرض في شاشاتها عبارة عن 3:2، فهل بوسع ابل تغيير هذه النسبة لكي تزيد من حجم الشاشة مع الحفاظ على كثافة 326 بيكسل في البوصة المربعة الواحدة؟

أولئك الذين يتقنون التعامل مع الأرقام من بينكم، لا بد انهم لاحظوا ان جودة 1152/640 بيكسل تنطوي على تناسب 9:5 (الطول نسبة للعرض) وهذا يعني ان الطول يزيد بنسبة 20% أو بـ 192 بيكسل عن المقاس السابق للشاشة الذي كان 960 بيكسل طولا على 640 بيكسل عرضا في شاشات نماذج الايفون 4 والايفون 4 أس”.

ولكن تغيير طريقة العرض في جهاز الايفون سيؤدي الى مشاكل جمة في عرض التطبيقات المصممة للظهور وفق معايير مختلفة سابقة، وهو ما سيضطر المطورين الى تعديل التطبيقات القائمة لتتناسق مع طريقة العرض الجديدة تماما كما كان الامر بالنسبة للايباد الجديد وشاشة “رتينا” عند ظهورها لأول مرة في الايفون 4، بينما ستظهر التطبيقات التي لا تخضع للتعديلات بشكل سيء للغاية للمستخدم.

طريقتان لمعالجة هذا الامر:

الطريقة الاولى: هي ببساطة مد طول الشاشة ليصبح بالمقاس الجديد وهذا سيبدو في غاية البشاعة من حيث التصميم.

الطريقة الثانية: تتلخص في تغيير عرض التطبيقات الحالي من 640/960 بيكسل ليكون متوافقا مع الشاشة الاكبر، وهذا يعني ان نلاحظ شريطين في كلا الجانبين للشاشة باللون الأسود: أي مساحة غير مستغلة، فما الفائدة من ذلك؟

على اية حال، فإن الطريقتين المقترحتين ستؤديان الى مشكلة في ملاءمة عرض التطبيقات مع المقاسات الجديدة للشاشة. وهذه مشكلة يعرفها جيدا مستخدمو اجهزة الاندرويد لتحميلهم مختلف التطبيقات التي لا تتوافق مع جودة وكثافة العروض على شاشة جهازهم بالتحديد.

ولكن ورغم كل هذه التحفظات لا بد هناك وسيلة للتغلب على هذه المعوقات كي تبدو شاشة جهاز الايفون القادم بمقاس جديد نسبة طوله الى عرضه كنسبة 9:5 كما هو ظاهر في الصورة المرفقة، وللحق نقول انها تبدو جيدة.

من المثير ان نتابع هل ستقرر “ابل” بالفعل اللجوء الى شاشة قطرها 4 بوصات وأكبر في الايفون القادم وهل انتم على استعداد لتقبل شاشة اوسع وأكبر مما اعتدتم لغاية الآن؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

108 تعليقات

  1. كيف هذا وانا ليس معي ايفون او ايبود معي ايباد

  2. متى ينزل في الاسواق

  3. Sho 7ala fe mtl al mo3aken shaklo

  4. منيتي انهم يكبرو الحجم مٍْْـٍْْ♡̷̴̬̩̃̊ـٍْْنٍْْ زمان حيكون افضل

  5. بيكون ما عملي
    وحجمه كبير
    الحين شكله
    وحجمه متناسق

  6. شكله مش حلو

  7. بالعكس احسه حلو لاني شفت مقطع على اليوتيوب عنه وفيه مواصفاته وجدا روعه وانتم لا تقولين كذا ادري فيه مشاكل بس هو لسى ماطلع ونشوف هو حلو صج ولا لا

  8. بنسبه للكبر فهوو مناسب

  9. شباب اذا حدثت التحديث الجديد هل تروح البرامج ؟ لاني ما ابغا الجببريك

  10. لن اشتري مرة اخري ايفون ولو يصنعه من ذهب لن اشتريه عندما مات عقل المدبر للايفون ماتت ابل معه بالله انظرو الى صورة ايفون جديدانه قبيح المظهر

  11. تعديل ـ حتى نرى اوصافه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*