اخبار الايفون

تدشين الايفون 5 سيكون الافخم والارقى في التاريخ

بعد ظهور الايباد الجديد، وقف الناس يترقبون الجهاز القادم من “ابل” والمتوقع ان يطلق عليه “ايفون 5” والكل يترقب ليرى هل ما يتردد من شائعات حول تصميم الجهاز القادم حقيقة ام من نسج خيال الصحافة!

تدشين الايفون 5 سيكون الافخم والارقى في التاريخ
تدشين الايفون 5 سيكون الافخم والارقى في التاريخ

ولكن كيف للمراقبين ان يعرفوا شكل الجهاز القادم وشركة “ابل” لا تترك أي معلومة حقيقية تتسرب الى الصحافة لدرجة ان الجميع بات يتكهن دون الاعتماد على معلومة موثوقة باستثناء ما ورد عن ان الجهاز القادم سيكون مزودا بشاشة قطرها 4 بوصات.

ولكن المثير في جهاز الايفون القادم ليس الجهاز نفسه بقدر حفل تدشينه الذي يقول عنه Goldan Sachs وهو اكبر بنك استثماري في الولايات المتحدة، انه سيكون الحفل الافخم والارقى على الاطلاق في تاريخ تدشين الاجهزة الذكية حتى يومنا هذا.

وبالطبع يمكن اعتبار مثل هذا التصريح الصادر عن بنك بهذا الحجم بدافع اقتصادي ربحي وليس تقني، لأن ما يهم هذا البنك الاستثماري هو استقطاب انتباه اصحاب الأسهم الى ان قيمة السهم الواحد في “ابل” وقيمته حاليا 700 دولار قد تصل بين عشية وضحاها مع اطلاق جهاز الايفون القادم قيمة 750 دولار للسهم الواحد.

بقي ان ننوه الى ان كل الدلائل تشير الى امكانية طرح الايفون القادم في الفترة الممتدة بين سبتمبر واكتوبر القادمين من هذا العام.

وبينما ينشغل البعض في النواحي المادية والاقتصادية لتدشين جهاز الايفون القادم، فإن البعض الآخر يلقي الضوء على الجوانب التقنية للجهاز نفسه.

فقد قالت آخر الشائعات التي انتشرت مؤخرا ان جهاز الايفون الجديد لن يكون مصنوعا من صفائح الزجاج التي اعتدنا عليها في آخر نماذج الايفون، وأنما ستعتمد “ابل” في جهازها القادم على المعدن السائل.

وبالرغم من ان المعدن السائل يصعب تعديل مظهره الخارجي او اصلاحه عندما يتعرض الجهاز للكسر، إلا ان مجرد صناعة الجهاز من مادة كهذه تجعله من القوة بحيث يحتمل الصدمات ولا ينكسر.

وإذا عدنا الى التنافس الحاد الدائر بين شركتي “سامسونج” و”ابل” في انتاج الاجهزة الذكية، فإن الانتصار الوحيد الذي حققته شركة “سامسونج” بجهازها جالاكسي أس 2 على جهاز الايفون 4 أس يتلخص في ان وزن الجلاكسي اخف من وزن الايفون ولهذا فإن “ابل” تحاول جاهدة الآن التغلب على هذه المعضلة والتخلص من صفائح الزجاج الثقيلة واللجوء الى المعدن السائل الاخف وزنا علما بأن التوقعات تشير كذلك الى ان الايفون القادم سيكون مزودا ببطارية اكثر قدرة من سالفتها، لهذا فإن الوزن لن يتغير كثيرا رغم المعدن السائل الذي سيذكر المستخدم باستمرار بأفلام ارنولد شافرتسنيغر..

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫381 تعليقات

  1. ياررربي متى بينزلونه ذااا
    معي ليفون القديم 3ووقده ميت
    وذااا شكله بيتاخر ماانزل
    اخلصو نزلوه قبل اكسر اخوه اللي معي

  2. بسم الله الرحمن الرحيم ……
    اولا اقول انه من توقعاتي انه لن يكون الايفون القادم او المنتظر كسابق الاصدارات لانه من وفاة ستيف جوبز اعتقد انه انتهى عصر الايفون …..
    انا اتحرى قدوم هذه النسخة لكي اثبت إما خلاف كلامي او لا ولكن لانقول الا اننا ننتظر الافضل والاجدر والمنافس
    واتمنى الاطراء ……

  3. نعم خفة الوزن
    وانا اتحدئ اذا فيه جهاز زي جالكسي اسً تو يكون اخف منه وقدراته زي قدرات جالكسي

  4. أهم مآ ينتظره ويتمنآه المستخدم لـ الإيفون

    هو إصلآح مشكلة البطآريه ومدى استيعآبها

    فہل ذلك يكون من خلآل إيفون 5 ؟

    الكل ينتظر بـ فآرغ الصبر

  5. الواجب النظر في تحفيض الاسعار الباهظة مقارنة مع شركات اخرى منافسة في المميزات

  6. عجبني تعليقاتكم الي يشوفكم يقول انكم منتظرين الجهاز وانا عرف انكم مطفرين ما حصلتوا حق ايفون٣ الا سلفه وشحذه ههههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق