بالفيديو: من داخل مصانع الايفون والايباد وكيف يتم تركيب الايباد ؟

ما من شك ان شركة “ابل” تتكتم بكل حرص على كل ما يتعلق بجهاز الايفون او الايباد او أي جهاز من صناعة عملاقة التكنولوجيا العالمية، خاصة إذا لم يظهر مثل هذا الجهاز في الاسواق بعد.

سؤال قيمته مليون دولار: كيف يتم تركيب الايباد ؟

سؤال قيمته مليون دولار: كيف يتم تركيب الايباد ؟

ولكن مراسل موقع MarketPlace تمكن من الحصول على تصريح خاص لتصوير وإعداد فيلم قصير حول خط الانتاج الخاص بجهاز الايباد في مصانع “فوكسكون” في الصين.

في التسجيل المصور الذي نقدمه لكم هنا، يمكنكم مشاهدة الصحفي روب شمايتس وهو يوضح كيفية انتاج وتركيب جهاز الايباد بدءاً من اعداد ما يعرف بـ Mother Board لجهاز الايباد وحتى الانتهاء منه بما في ذلك خضوع شاشته للاختبار من قبل العامل.

يذكر ان قدوم المراسل شمايتس الى مصانع “فوكسكون” في الصين وتلقيه تصريحا خاصا للتصوير وإعداد فيلم حول هذا الموضوع، يعتبر ردا على تقرير سابق كان نشره الصحفي مايك ديسي، نقل خلاله معاناة عمال هذه المصانع مما خلق نوعا من الاستياء في كل ارجاء العالم وبدت “ابل” جراء ذاك التقرير في دور الاستغلالية لهؤلاء العمال المغلوب على امرهم.

وتتلخص مهمة المراسل روب شمايتس الآن في تبديد الصورة التي نقلها مايك ديسي والتي اعتبرتها “ابل” مزورة لا تنقل الحقيقة عن الوضع القائم في مصانع “فوكسكون” في الصين حيث يتم تصنيع وتركيب اجهزة الايفون والايباد وغيرها.

ويقول روب شمايتس في تقريره المصور ان الراتب اليومي للعامل في مصانع “فوكسكون” اصبح 14 دولارا وهو في ارتفاع متزايد خلال الاعوام الاخيرة.

ويقول ايضاً ان الحديث يدور عن مكان عمل محترم يعمل فيه 250 الف عامل تتراوح اعمارهم بين 18 و25 عاما يأتون للعمل في هذه المصانع من اماكن نائية من الصين سعيا للحصول على المال لتقتات منه اسرهم.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

82 تعليق

  1. شكرًا لكم على هذا المجهود

  2. تصنيعه دقيق جدا شكرا اخبار التطبيقات

  3. شكرآ اخبار شغلهم روعه

  4. شعب جبّاااااار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*