ابل تشدد من اجراءات الحماية لحسابات الايتونز – هل تلقيت رسالة حماية جديدة؟

هل تلقيت مؤخرا بلاغا على شاشة احد اجهزتك من صنع “ابل” يطالبك بتأكيد كلمة المرور الخاصة بحسابك Apple ID لهذا الجهاز؟ إذا كنت واحدا من الذين تلقوا هذه البلاغات بطلب كهذا فأنت لست وحيدا ولن تكون الاخير الذي يتلقى مثل هذا الطلب الملح ليؤكد كلمة مروره الخاصة بحسابه في “ابل”.

ابل تشدد من اجراءات الحماية لحسابات عملائها

ابل تشدد من اجراءات الحماية لحسابات عملائها

بمجرد انتشار هذه البلاغات وسط مستخدمي اجهزة “ابل”، راح العديد منهم يتساءل عما يجري فدخل معظم الذين تلقوا مثل هذه البلاغات منتديات الدعم التقني لشركة “ابل” للاستفسار عن هذه الظاهرة خشية ان يكون في الامر خدعة مخادع يحاول اختطاف كلمة المرور او ما شابه.

وهناك تلقى كل مستفسر الاجابة من الخبراء من شركة “ابل” ان الامر عادي جدا وان من يبادر الى هذا الاجراء هي شركة “ابل” نفسها وليس سواها، وأن القصد من هذا الاجراء هو التأكيد على معطيات العملاء والتأكد من صحتها.

وعندما تستجيب لما يطلبه منه البلاغ الذي يظهر لك فجأة على شاشة جهازك على شكل نافذة قافزة على الشاشة، فإنك ستكون مطالبا كذلك بإدراج بريد الكتروني احتياطي غير العنوان البريدي الاصلي الذي دونته عند فتح الحساب في “ابل”. وهذا اجراء جديد، الهدف منه تفادي سرقة معطيات الحساب ليتم في الحال استعادتها من قبل الشركة لعملائها بواسطة الحساب البريدي الاحتياطي.

وتستمر هذه العملية الجديدة للتأكد من هوية المستخدم فيكون المستخدم علاوة على كل ذلك مطالبا بالإجابة عن ثلاثة اسئلة بهدف التحقق من هويته وتفاديا لنسيان كلمة المرور واستعادتها باللجوء الى هذه المعلومات المستقاة منه نفسه.

وبعد القيام بكل ما يطلب منك كمستخدم فإنك ستحصل على رسالة شكر من شركة “ابل” لاستجابتك لطلب الشركة في اتباع الخطوات المطلوبة لحماية خصوصيتك وحمايتك من سرقة كلمة المرور.

وكان موقع TheNextWeb قد عمم ان شركة “ابل” بدأت خلال الساعات الاربع وعشرين الاخيرة بإرسال بلاغات كهذه لعملائها من مستخدمي اجهزتها على اختلافها من اصحاب حسابات Apple ID بهدف تحويل حساباتهم الى اكثر أمنا وأكثر حماية وهي خطوة جاءت للتشديد على حماية الخصوصية.

يشار الى ان شركة “ابل” لا تلجأ الى مثل هذا الاجراء لأول مرة، فقد اتخذت اجراءات مماثلة في حالات سابقة بغية الحفاظ على خصوصية كل مستخدم لديها لأن الشركة تستعين بكلمة المرور واسم المستخدم لكل صاحب حساب من اجل تحميل التطبيقات من متجر اب ستور وكذلك لاستخدام برنامج “الايتونز”  إضافة الى امور اخرى تحتاجها “ابل” في التعرف على صاحب كل حساب Apple ID.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

143 تعليق

  1. انانوراني سجلت فيid واليوم ماجت نئ رساله منهم اففففف انهم أكالين فلوس الناس لو أني داري ان الايباد كذا كان شريت جالك سي ارحملللي

  2. المشكله ضيقوها على البشر لو ندري من اول كان نزلنا جلبريك والا شرينا جلكسي ارحم
    نزلت برامج بقيمه ٢٠٠ دولار بالفيزا وبعدها رفض يحدثهم يقول الفيزا غير معترف فيها وين راحت الفلوس اذا البنك يقول سحبت مشتروات بلعتها كعادة العرب طيبين رحنا فتحنا حساب امريكي وشرينا بطاقات ايتونز نزلت برامج بما يعادل ٥٠٠ دولار واتفاجا اليوم تجيني رساله تقول لي انت بالسعودية مو بامريكا يافالح ويوديني على صفحة تغيير العنوان وحدة من اثنين يااني احط الايفون بالميكرويف يمكن احد يشتريه وهو محروق ويجيب لي حقه وحق البرامج يااني ارفع قضيه على شركة ابل نصب واحتيال وواوكل محامي شركة سامسنونج
    شكلي اشتري ابو كشاف ارحم من هالنصابين اذا عندكم حل قولوا لي لاني ارسلت رساله لشركة سامسنونج بكل اللي حصل وانتظر ردهم بتوكيل محاميهم لي

  3. تكفون ساعدوني انا بس حافظه الباسورد ونسيت الاجوبه
    هل في امكانيه عن طريق الباسورد اغير الاجوبه ><
    ارجوا الافاده الله يعافيكم.

  4. ماقدر انزل شي …
    ومادري جتني هالرساله اولا
    بالبريد لقيت راسلين لي تسمي وايدي مددددري ايششش
    مااعرررفت كانو اول ماسوويت الحسااب كذا ..

    وشلووووووووووون اضبط الاي دي والرساله ماجتني

  5. مدرك البنات

    العملية جداً سهلة للخصوصية والأمان صحيح اي أمان وشركة ابل تعرف عنك كل شئ وإشادة الخصوصية بك انت مو بالشركة

  6. اخواني عني إستفسار جتني الرسالة وقمت بتعبئة الاجوبة لكن للأسف نسيت إذا ضافة البريد البديل سؤالي :

    كيف أدخل للرسالة من شان أضيف الايميل أتمنى من لديه الحل أن يفيدنا وشكراً

  7. جتني من يومين وتم تنفيذها بنجاح

    واللي مو عارف
    يختار اي سؤال ويحط جواب موحد لكل الأسئلة
    بعدين لو احتاج يجاوب ع الاسئلة
    اي سؤال يجيك الجواب معروف

  8. الحساب لا يقبل رمز التأكيد لبطاقة الفيزا !!

    ماذا افعل يا اخبار التطبيقات ابي فزعتكم

  9. انا جنتي بس مدري وش اسوي

  10. مشاري الهويمل

    انا وصلني امس

  11. شكرا أخبار التطبيقات فعلا جاتني هادي الرساله وم كنت أعرف ايش قصتها م كنت أعرف انو المسأله زيادة أمان لا أكثر ع العموم تشكرات وإلى الأمام

  12. السلام عليكم. أنا جتني وجاوبت الاسئله واحط الايميل ولما أحط Done ترجع لي الصفحه ان الايميل غلط خانته تكون بلون الأحمر كيف وانا حاطه الايميل صحيح وتاكت كم مره يطلع يقول الايميل غلط ارجو ألمساعده ضروري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*