تقارير أبل

جهاز الايباد الجديد: ولد كبيرا وذكيا وجميلا – مؤتمر ابل بالتفصيل

خلاصة القول: جاء جهاز “الايباد الجديد” وهذا اسمه الرسمي لغاية الآن، وفق التوقعات والشائعات التي ترددت قبل ظهوره مع فارق طفيف يكاد لا يكون ذا اهمية.

هنا يقام مؤتمر ابل
هنا يقام مؤتمر ابل

اصبح حقيقة ان الجهاز الجديد مزود بشاشة من نوع “رتينا” وانه مزود بمعالج اقوى من سلفه وان الجهاز الجديد ذو كثافة عالية للعرض على شاشته فائقة الجودة HD وتحقق كذلك ان الجهاز اصبح اكثر سمكا من سلفه كما توقعت الشائعات وانه اثقل قليلا ولكنه بقي يتمتع بتصميم انيق تتميز به أجهزة “ابل” على الدوام.

وجاء الجهاز بخدمة تشبه خدمة “سيري” ولكن ليس مثلها تماما فهي تقنية التعرف على ملامح الصوت وإملاء الكتابة على الجهاز دون ان يتمتع ببقية مزايا “سيري”.

والآن يطرح كل منا السؤال الاهم: هل اشتري هذا الجهاز؟ الجواب لا يمكن ان يكون واحدا لكل سائل. فمن لديه جهاز الايباد 2 يستطيع التروي حتى يظهر النموذج القادم من سلسلة الايباد، واما من لديه الايباد 1 فعليه فعلا ان يشتري هذا لجهاز الجديد بسبب الفرق الشاسع بين الايباد 1 وهذا الجهاز، كذلك الامر بالنسبة لمن لم يكن بحوزته جهاز ايباد ابدا، يمكنه اقتناء هذا الجهاز فهو جدير بالاقتناء.

إليكم احداث مؤتمر ابل بالتفصيل:

لذا دعونا نتابع ما يجري في داخل الصالة وننقله إليكم لحظة بلحظة لنتعرف على ملامح هذا المولود:

21:00 – الحدث المرتقب انطلق وصعد الى المنصة تيم كوك المدير التنفيذي لشركة ابل وبدأ كلمته.

كوك يبدأ حديثه بالتطرق الى مرحلة ما بعد اجهزة الكمبيوتر تماما كما كان يفعل ذلك سلفه ستيف جوبز. ويؤكد كوك ان ابل في محور هذا التطور بل وتقوده حاليا بوصفها المحرك الاساسي للتقدم التكنولوجي في العالم حاليا.

110 مليون زائر لمتاجر أبل خلال الربع الاخير من عام 2011 ..

وقال كوك: لدينا ثلاثة اجهزة ما بعد الكمبيوتر الشخصي، وهي: الايفون والايباد والايبود. لو ان شركة أخرى كان لديها على الاقل جهاز واحد من هذه الاجهزة الثلاثة لكانت في قمة السعادة، ولكننا نمتلك الاجهزة الثلاثة. هذه الاجهزة توفر لشركتنا 76% من ارباحها.

21:10 – وبدأ تيم كوك بسرد معطيات عن شركة ابل فقال ان للشركة 362 متجرا متخصصا حول العالم، وأكد ان احد اهم العوامل التي أدت الى نجاح ما بعد عهد الكمبيوتر الشخصي هو نظام التشغيل iOS وقد تمكنت شركة ابل من تسويق 62 نموذجا من الاجهزة التي تعمل بهذا النظام.

وتطرق تيم كوك الى تقنية “سيري” المساعدة الشخصية فقال: “انها الصديقة الوفية لكل منا، المساعدة الذكية، والمستخدمين يبلغوننا بأنهم يحبونها”. وبدأ تيم كوك يستعرض تقنية “سيري” بلغات عديدة امام الحضور ضمن التحديث الاخير لنظام iOS 5.1

21:15 – وقال كوك: “ان جودة التطبيقات في متجر اب ستور تؤدي الى تحميل عدد اكبر من هذه التطبيقات، وقد تم تحميل 25 مليار مرة التطبيقات في اب ستور، وهذا رقم لم نكن نحلم به عندما انشأنا المتجر. ولدينا 100 مليون شخص مسجلين في خدمة السحابة iCloud وهم يستمتعون بمزايا هذه الخدمة ويحملون الافلام والموسيقى والكتب ..

وتابع كوك: لدينا جهاز جديد انه “ابل تي في”  الذي يقدم للمستخدم خدمة جديدة.

21:20 – يصعد في هذه اللحظة الى المنصة ادي كيو – نائب المدير التنفيذي لشؤون خدمات الانترنت ويستعرض قدرات جهاز ابل تي في – Apple TV الجديد .. ويتحدث ادي كيو عن التجديدات التي طرأت على خدمة السحابة .

وباختصار فإن التجديدات في تلفزيون ابل هي شريط ادوات التحكم المختلف بعض الشيء عما اعتدنا عليه من أدوات في نظام iOS وهو تلفزيون شيبث بجودة فائقة HD 1080 بيكسل.

21:25 – كوك يعود الى المنصة: “هيا نتحدث عن الايباد”. ويبدأ الحديث عن الايباد ويسميه طفل عهد ما بعد الكمبيوتر الشخصي، ويقول لقد بعنا من الايباد 15.4 مليون جهاز في الربع الاخير من العام المنصرم.

وواصل كوك حديثه عن الايباد والنجاحات التي حققها كجهاز من نوع جديد، وامتدح كثيرا الايباد 2 والانجازات التي حققها ثثم تساءل: من يستطيع ان يصنع جهازا افضل من الايباد 2؟ ثم اجاب على الفور “نحن نستطيع ذلك ..

21:30 – واستعرض كوك تطبيق تويتر على جهاز لوحي لشركة سامسونج وقال ان التطبيق يبدو كأنه معد لجهاز هاتف ذكي بحجم اكبر لا أكثر.

يصعد الآن على المنصة فيل شيلر- نائب المدير لشؤون التسويق الدولي ليعرض الايباد الجديد.

وقال شيلر: لا يستطيع أي كان الاقتراب من مستوى هذه التكنولوجيا اطلاقا. عندما تشغلوا الايباد الجديد ستلاحظون الصور والخطوط الساطعة اكثر مما تتخيلوا.

وواصل شيلر حديثه فقال “لدينا في هذا الجهاز الجديد معالج رباعي النواة اسمه A5X وهو ذو قدرات تضاهي اربعة اضعاف”… دون ان يشير الى جهة المقارنة التي يقصدها.

21:35 – وقال: لقد استخدمنا منظومة الاوبتيكا من جهاز الايفون 4 أس ، وهذا يعني كاميرا خلفية 5 ميجا بيكسل مع فلاش مع قدرة على تصوير الفيديو بجودة 1080 بيكسل.

وأضاف: هناك امر جديد آخر هو التعرف على ملامح الصوت للمستخدم. وقد اضفنا زرا خاصا للوحة المفاتيح بالضغط عليه والتحدث الى الايباد سيتعرف الجهاز عليك.

وتابع شيلر حديثه عن الايباد الجديد فقال: ان الايباد الجديد هو اول جهاز من صنع ابل يدعم الجيل الرابع من شبكات الاتصال الخليوية LTE.

21:40 – وحسب قول شيلر فإن تحميل الملفات بواسطة هذا الاتصال الجديد سيبلغ 72 ميجا في الثانية. وبدأ شيلر يستعرض امام الحضور هذه الخاصية في الجهاز الجديد المزود بشاشة من نوع رتينا.

وقال شيلر ان الايباد الجديد سيطرح بنموذجين: الاول لشبكة CDMA بينما النموذج الثاني سيكون لشبكة GSM . وقال شيلر: لعلكم تعتقدون ان مثل هذه المواصفات تتطلب قدرات من البطارية، ولهذا ابشركم ان البطارية تعمل بصورة متواصلة لمدة 9 ساعات.

21:45 – وعن مقاييس الجهاز الجديد قال شيلر ان سمك الايباد الجديد هو 9.4 ملم، (الايباد السابق 8.8 ملم) ووزنه 635 غراما (الايباد 2 600 غراما)، في حين سيكون سعره الاولي للجهاز 499 دولارا امريكيا لنموذج 16 جيجا بايت  مع WiFi فقط وسيطرح في المتاجر بتاريخ 16 مارس الجاري. وهو الآن متوفر للطلبية المسبقة في الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا والمانيا وسويسرا وهونج كونج وسنغافورا ..

وبعد استعراض هذه المعطيات صعد الى المنصة خبراء ومطورون وبدأوا يستعرضون مختلف التطبيقات وعملها على الجهاز الجديد دون ان يذكر أي من الذي صعدوا الى المنصة الاسم الرسمي للجهاز الجديد لغاية الآن.

21:50 – وعلى ان ينتهي المطورون من استعراض عمل التطبيقات على الجهاز الجديد، يمكننا القول: لغاية الآن تبين ان بعض الشائعات اصبحت حقيقة، مثل نوع الشاشة “ريتينا” وكثافة العرض العالية 2048*1536 وتقنية “سيري” ودعم الجهاز للجيل الرابع من الشبكات الخليوية.

21:55 – وهناك امر لم يكن احد يتوقعه ولكنه حدث في هذا المؤتمر وهو ان ابل كشفت عن جهاز تدفق Apple TV يعمل بنظام iOS مع شريط ادوات على شكل معين كل إيقونة منها، وهو امر جديد بالكامل.

شيلر يعود الى المنصة ويبدأ الحديث عن التطبيقات التي ستشهد تحديا للتواءم مع الجهاز الجديد ويعدد انواع التطبيقات التي سيتم تحديثها.

22:00 – ما يجري حاليا في القاعة هو استعراض مختلف المهام والاداءات للجهاز الجديد يقدمها لجمهور الحاضرين خبراء من شركة ابل، كل يقدم نوعا من هذه الخدمات والمهام للجهاز الجديد.

وبينما يجتمع الخبراء ويستعرضون قدرات الجهاز الجديد امام الحاضرين في القاعة في سان فرانسيسكو، ارتفعت قيمة اسهم شركة ابل في البورصة فور الاعلان عن الجهاز الجديد بنسبة 0.4% للسهم الواحد ..

22:10 – استعراض مهام الجهاز ويقارب المؤتمر على الانتهاء …

في مرات سابقة اعتاد المتابعون لمؤتمرات ابل على عبارة اشتهر بها ستيف جوبز في نهاية كل محفل كهذا حين كان يقول: “هنالك امر آخر”… ثم يلقي بالمفاجأة الأكبر، وكأن الجميع ينتظر ان يسمع هذه العبارة من تيم كوك فهل سينطقها ويقدم لنا شيئا آخر.

22:20 – يبدو ان اسم الايباد الجديد هو الايباد الجديد – The new iPad بهذه التسمية يتحدث عن الجهاز الجديد تيم كوك مدير شركة ابل،ويبدو ان هذه هي التسمية للجهاز الجديد إلا اذا نطق بأسم آخر كمسك للختام.

22:25 – وقبل ان يغادر كوك المنصة قال ان الايباد 2 سيبقى في الاسواق وسيخفض سعره الى 399 $ لنموذج 16 جيجا بايت وبـ $529 للجهاز الداعم للجيل الثالث.

22:30 – وبهذا ينتهي المؤتمر الذي عقدته شركة ابل لتكشف خلاله عن جهاز الايباد الجديد، ولم يخرج في آخر لحظة مسؤول ليقول “هنالك امر آخر” لأن هذا العهد انتهى مع رحيل جوبز.

المدعوين الى المؤتمر في طريقهم الى الداخل
المدعوين الى المؤتمر في طريقهم الى الداخل
تيم كوك يفتتح المؤتمر
تيم كوك يفتتح المؤتمر
تيم كوك يعلن عن نظام التشغيل IOS 5.1
تيم كوك يعلن عن نظام التشغيل IOS 5.1
كوك يعرض مزايا الايباد
كوك يعرض مزايا الايباد
هذا هو الايباد الجديد
هذا هو الايباد الجديد
للايباد الجديد شاشة عرض ريتينا مذهلة
للايباد الجديد شاشة عرض ريتينا مذهلة
معالج A5 للايباد الجديد
معالج A5 للايباد الجديد
اهم ميزات الايباد الجديد
اهم ميزات الايباد الجديد
10 ساعات عمل متواصلة عمر بطارية الايباد الجديد
10 ساعات عمل متواصلة عمر بطارية الايباد الجديد
الالعاب ستبدو مدهشة على شاشة الايباد الجديد
الالعاب ستبدو مدهشة على شاشة الايباد الجديد
اليست الصورة رائعة ؟
اليست الصورة رائعة ؟
دعم رائع للصور في الايباد الجديد
دعم رائع للصور في الايباد الجديد
صور من داخل الايباد الجديد
صور من داخل الايباد الجديد
الايباد الجديد عالم رائع للصور من خلال تطبيق iPhoto
الايباد الجديد عالم رائع للصور من خلال تطبيق iPhoto
الايباد الجديد !
الايباد الجديد !
اسعار الايباد الجديد
اسعار الايباد الجديد
هذا هو الايباد الجديد
هذا هو الايباد الجديد

تصوير: موقع engadget

‫252 تعليقات

  1. ما يختلف عن الي قبله في اي شي بلعكس صار اكبر واثقل والشاشه ما اشوف فيها فرق عن الي قبلها مجرد خلفيه وتغيرت لا اقل ولا اكثر وكفايه يا ابل نصب على العالم وأشوف ان ابل من جرف لدحديره على عكس سامسنق

    1. الي قاعده تقدم افضل ماعندها وكل جهاز تنزله جديد يختلف كليآ عن الجهاز الي قبله شكلآ ومضمونآ وبعد ماشفت الايباد٣ او نيو ايباد اصبح ماعندي شك ان الايفون٥ راح يكون نفس الايفون

    2. نفس الايفون٤ يعني الزبده ابل ماعندها شي جديد لانها حطت افضل ماعندها في الايفون والايباد عكس سامسونق الي تبدع في كل شي جالسه تقدمه. لوووووول

  2. السلام عليكم ياعمار لتجمعات البدو شكرا ايباد فايف جمعت الخلان وصرفت عنا الانظار

  3. تسلم يمناك ع الموضوع بس لو تلاحظوا ابل عندها تردد بختيار الاسم ودايما تتأخر عشان تسمع اراء المستخدمين  

  4. يبدو ان الاختيار الاكثر ذكاء دائما هو استبدال جهازك بعد جيلين من صدوره
    لان الفارق بين كل جيل و التالي له مباشرة ليس كبيرا

  5. يَ رـبي متى بنشششوـف المؤتمرـ ؟
    سعر الايبآد الجديد بِـ ١٩٩٦ ريــآل سعودي [ تقريباً صح ؟ ] وعندي سؤآل متى بينزل ڤــي الاسواق ؟
    انا دحين فاتحه على قناة بي بي سي وجآبو الخبر ….

  6. ياناس لا حد يلعب عليكم ويقول لكم هذا الجهاز امريكي وهذا بريطاني كلها صينيه بس الدرجه الاولى

  7. ياناس ما تحسون ان على ايام نوكيا
    كان حياتنا افضل (من بعد الايفون احس ان حياتي تغيرت وصارت تمر بسرعه وما نحس بالوقت)

  8. الى الامام
    بس بقول شي
    الايباط هاذا مو مميز مره وشكله نفس الايباد تو بس فيه الاسود الي ورا بس مشكورين على الجهود

  9. اخيييييييييييرا صار معي الآيباد الجديد

    رهيب

    عندي سؤال ركبت جلبريك مقيد واعدت تشغيل الجهاز ١١ مرة ولم ينمسح

    خبر رائع انشاء الله أجيب لكم الرابط الي حملته منه

    آه ه ه
    يالك من آي باد ضيم شباااااااااااااب الجلبريك غير مقيد سارعوا بالشراء

  10. بنتـ خآلتى اشترته من بريطانيا خقققه وهي في بريطانيا الحين بوصيها وااااي حممااس

  11. يعطيكم العافية،،، اشوف نزل تحديث لنسخة الايفون 5.1 يقولون فيها تصليح للكاميرا والبطارية هل نسوية ولا ننتظر شوي انا عندي الاصدار 5.1 افيدوني رجاء وبسرعة

  12. اشوف فية تحديث جديد نزل علي نسخة 5.1 للايفون هل نحدث ولا ننتظر شوية ارجو الرد بسرعة ضروري ويعطيكم العافية

  13. والله احترنا بالتكنلوجيا كل يوم يوم مصيبة اعظم قصدي فايده اكبر
    الله يجعلها لنا خيرا وابعد عنا شرها

  14. الله واكبر
    انظروا في حالنا الى اين وصلنا في التفكير
    صار اخر همنا الجديد والمواصفات

    وش عندهم الي مقطعهتم التكنولوجيا والثقافه الرقميه
    ناموا وخلوكم على ماكدونالدز

  15. شي واو ، ما بدهاش شاري شاري.

    بس خدمة 4G ما انتشرت في السعودية لسه بعض المناطق فقط يعني مؤ الكل راح يستفيد.

  16. بغيت اقدم الحفل لكن عوايد الخطوط الجوية السعوديه تجيب المرض عشان كذا اعتذرت عن تقديم الحفل

  17. انا بالنسبه لي ماراح اغير اسمه عن اول قبل المؤتمر
    ايباد ٣ كذه صح

  18. السلام عليكم شباب ايش رايكم في ايبد ٣ بدلا بلاي ستيشن ٣ للأطفال الألعاب وتعلم

  19. الف شكر على التغطيه الحصريه المميزه ( كتابياً)
    اتمنى توضيح الاسعار بالريال . تسلموون

  20. رائع جدا واريد ان امتلكة قريبا انشاء ٱلـّاـْہ
    وشكرا لكم اخبار التطبيقات

  21. إنجاز عظيم يستحق الثناء
    والعاقبة للأمه العربية والإسلامية
    (ان الله يحب اذا عمل أحدكم عملا ان يتقنه )

  22. ههههههههههه الحمدلله ما شتريت الايباد ٢
    عشان اشتري الآيباد ٣ ، والحلو بالموضوع انه سيري حتكون مرافقي الشخصي الدائم في الجوال وفي والآيباد

  23. أحس التسمية غبية جدا
    The new ipad
    و الجيل القادم منه شو بيسموه

    لكن الجهاز حسب الوصف يبدو رهيب .

    مواصفات رهيبة ، لكن كنا نتوقع أكثر يا أبل

    شكرا كل القائمين في أخبار التطبيقات ، لنقل الأخبار أول بأول .

  24. نعم فيه مواصفات جميلة لكن لا يغنيني عن أيباد ٢
    واحد وخلصنا منه بانتظار الايفون
    شكرًا اخبار التطبيقات على هذه التغطيه المميزه
    والى الامام

  25. لا تفرحون …
    بيكون سعره احر من الجمر…
    هذا لو انت تحتك بنك تقدر تشتريه بس لو عادي اتحدى..
    الا لو سويتوها بأقساط خخ ..

  26. يعني مثل الايفون فور إس ماسويتوا شي جديد في الأيباد وربي ملينا من منتجات ابل مافي جديد

  27. معالج رائع
    اعتقد ان النسخة التي ستأتي بعد The new IPad سيكون لها اسم آخر. وستتوقف تسمية IPad على هذه النسخة.
    شكراً أخبار التطبيقات.

  28. ما في اختلاف
    كبير بينه وبين الايباد٢يعني مافي حاجةاشتري للايباد٣يعني لا تحزنوا للي معهم الايباد٢

  29. ما في اختلاف
    كبير بينه وبين الايباد٢يعني مافي حاجةاشتري للايباد٣يعني لا تحزنوا للي معهم الايباد٢ واتوقع الايباد٣ ماراح يكون له جلبريك بس تمنيت لو كان يدعم الفلاش واكثر ما عجبني في شاشة اريتينا وشكرا

  30. بصراحه انا مرتاح على اي باد ٢ ومسويله جلبريك
    ما ظنيت اني اشتري الجديد عشان الكاميرا افضل واسرع قليلا انا ماني مشتكي من السرعه

  31. ياسلام راح اشتري الايباد الجديد لني ما امتلك الايباد القديم علي ما ينزل الايفون ٥ وشاكر لكم الشرح المميز والي الامام بأذن الله

  32. ما اشوف اي شي يميزه كثير عن ايباد ٢

    دقه الشاشة فقط والمعالج

    وهالشيئين جباره في الايباد ٢ من حيث ان شاشته واضحه ومعالجه جيد ولايوجد بها اي مشاكل

    كان يهمنا اضافة بعض المزايا في الجهاز بشكل كبير واضافه لمسات جماليه وتغير شبهه كلي لجعل الزبائن يطمحون لاقتناء الجهاز لاكن بما انهم فقط اضافو فقط هذه الاضافات فلا حاجه لاستبادل الايباد ٢ بالجديد من وجهه نظري

    وشكرا لكم اخبار التطبيقات على التغطيه الحصريه بارك الله فيكم

  33. ماشاالله كثرة التعليقات يعني اذا كان شي جديد تعقلون و اذا كان لا ما تعلقون.

  34. ما توقعاته كيذا إبداع يا ابل لاكن مو تبدون تتكلمن عنه و تتركون الايباد٢.

  35. مشكورين ياشباب عالتغطية الراقية. مو غريبة عليكم.
    بالنسبة للآيباد الجديد رغم التطوير الكبير في الشاشة والمعالج والكاميرا بس اللي عنده آيباد٢ مايحتاج يبدِّل جهازه لأن الشكل ماتغير والـ ٢ مازال جهاز روعة.

  36. جهااااز اكتر من راااائع. وشركه ابل حققت نجاحات كبيره سنه ٢٠١١&٢٠١٢ يارب دايما للامام.

  37. جهااااز اكتر من راااائع. وشركه ابل حققت نجاحات كبيره سنه ٢٠١١&٢٠١٢ يارب دايما للامام. بس انا بحبك ياحماده برضو اكتر من ايباد ٣

  38. متي بس متي ما اقدر انتظر قتلني الانتظار الايباد رقم ٣ كم باقي من دقيقه بأناس ياعالم الحقوني ماقدر أتحمل

  39. يعني ، ما حد ممكن يقدم الkeynote مثل ستيف جوبز ، اسطورة ، و ما اعتقد انو ممكن لابل ان تاتي باسطورة غيرت مسار التاريخ آخر ٣٠ سنة ، يعني جوبز الاب الاول و الاخير !

  40. واللله إبداع يا آبل و ف انتظار باقي المواصفات
    شكرا احلى تطبيق ف وجهه نظري انتم يا اخر التطبيقات

  41. مافي اي تشويق مع تيم كوك , ستيف جوبز كان يجعلك لا تغمض عينيك ويجعلك تنصت له بحماس

  42. ياناس تعبت وانا اقول لكم ابل شركة يهمها المضمون اما الشكل فلا اعتقد انها تركز عليه كثير وبعدين اللي يشوفنا العرب كيف مهتمين ومتابعين يقول ان ابل حريصة علينا كعملاء ندفع اكثر من غيرنا على الشكل اذا كانت اللغة العربية غير مهمة عندهم وليست من اولوياتهم سواء في السيري او في الستور نفسه اقول خلوا عنكم الاهتمام الزايد لان في النهاية راح يكون جهاز عادي كاي جهاز اخر وبعد سنة راح ينزل غيره ونرجع ندور الجديد وننسى القديم

  43. ابداع كالعاده
    لكن ما تلاحظون انكم نسيتوا تعلمونا بإسم الجهاز؟
    والا اسمه الايباد الجديد بس؟ هههههه

  44. وااااااه وربي عذااااب يجننننن الحييبن ع احر من الجمر عشان اشتريييه ناااايس

  45. ولله أنكم كفوووو متابعين معااااكم. بكل قووووة وياليت تفيدونا انتم من فين تابعون المؤتمر

  46. جاني خبر ان من ضمن اللغات المدعومه الجديده اللغة العربيه في سيري تهقون

  47. الي يبغئ يشوف المؤتمر مباشر والي قريب من التلفزيون يحط ع قناة Bloomberg ع النايل سات…الان

  48. يويو انا انتضر على احر من الجمر ترا انتسويت من الانتضار بيز تكفون ارسلو صاحفي ينقل لنا الموتمر. تكفون يناس ترا عادي احجز واروح انا ان بغيتو بس مامعي ككره من وين لي يعني هههههههههه امزح لا تصدقون

    1. والله حلوووووو واذا نزل الله يوفق الي يبي يشتريه يكسره بلعافيه

  49. لا تخيب ابل أبدا زبائنها وعملائها لانه لها الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في النقله الرهيبة وتغير مفهومنا عن الأجهزة المحموله للإمام يا ابل ونحن من خلفك سند

  50. الله يجزيكم بالفردوس الأعلى من الجنة جزاء لما تقدمونه من خدمة للإسلام والمسلمين….
    بس فين اقدر أشوف للحدث لايف ؟؟؟؟؟

    1. لو سمحتوا. الايباد حقي اختفي صوتة كيف أرجعة رحت الاعدادت. وكل. شي عدل

    1. في ميزة جديد هيا مثلن انت تكتب في الايباد تقدر تخلي الشاش تطلع فوق

    2. في ميزة جديد هيا مثلن انت تكتب في الايباد تقدر تخلي الشاش تطلع فوق شكراً. باي انا مديم ابل

  51. اتمنى تكون التغطية سريعة جدا في نقل الاخبار والتفصيل فيها ومشكور اخبار التطبيقات .
    ااما بالنسبة للجهاز اتوقع رايح يكون جبار جدا لان ابل لازم تضرب ضربة قوية في السووق حَتْىّ تسيطر على السوق مجداد عاد الضربة أآإمـِْ♡̨ـِْا بأيباد ٣ او ايفون ٥

  52. بكل تأكيد آبل رح تفجر الدنيا ورح يكون شي واو ولاننسئ الابداع الامتع من اخبار التطبيقات بنقل الخبر اول باول ف لهم كل الشكر ..

  53. اممممممم
    متحمسه مرررره اشوف الجهاز
    وفي نفس الوقت تحطمت دوبي اشتريت اي باد 2
    ونزل اصدار جديد ليتني انتظرت ^_^

  54. نترقب الجديد بفارغ الصبر ارجو المزيد من المعلومات بخصوص الأيباد الجديد

  55. ائما سباقين يا أخبار التطبيقات
    توقعاتي مؤتمر ناجح جدا ومتابعة لنجاحات أبل مع ستيف جوبز

  56. طيب وخير نزل طلع ليه الاهتمام هذا كله بجهاز ياما نزلة اجهزه اروع واهم من الأيباد ماشفنا الاهتمام هذا

    1. الاهتمام بالشركه اكثر من الايباد بحكم الاسهم وقيمة الشركه السوقيه…

      لا يستحق التغيير من ايباد٢ الى الجديد

      مخيب للامال وابل جالسه تمن علينا باجهزتها وتغيير الشكل كنها تقول احمدو ربكم

  57. كلمت صقيقي تيم كوك قبل شوي وهو في السيارة رايح المؤتمر
    يقولكم لاتكلرو الهقوة وتنصدمون زي 4s خلوكم واقعيين وكلها ساعة وتبين كل الامور

  58. ان شاء الله اخبار طيبه تفيدنا لانه بصراحه طفشنا من تشابه الأجهزة ونبي تغيييييير

    1. نظام جديد،
      سيري تتكلم ياباني،
      تلفزيون بنظام مختلف قليلاً،
      ايباد بشاشة ريتينا،
      وكاميرا ٥ ميجا بيكسل
      معالج A5x
      والمزيد بعد قليل،،،

    2. بعد اختيار هذا الاسم ” الابياد الجديد ”
      فهو اخر اصدار
      واعتقد قررت شركة ابل ان تنتج مستقبلاً جهاز اخر مخلتف بأسمه ومواصفاته عن الايباد

      السبب ” لاتوجد مزايا كبيره عن ايباد ٢

      وتذكروا كلامي
      تحياتي ،،
      ويتوقف الايباد عند هذا الاصدار

    3. والله انت انسان ذكي وذو خبرة كلامك مقبول مية مية بارك الله فيك

    4. اظن ان الكاميرا ٨ ميجا لانه قال انها مثل اوبتيكس الايفون ٤س الذي يتميز بكاميرا ٨ ميجا بيكسل

    5. كل ما طلع واحد قالوا عنه جديد وأخرتها متشابهين والاختلاف في اشياء ثانوية وليس أساسية لا شكلا ولاحجما ولالونا قارنوا وتاكدوا من كلامي أنة صدق . بس إحنا ما نفكر بس يهما انه جديد

    6. انا معك ياقطر مافي تغييرات تسوى
      كلها ترقيات لبعض البرامج لا اكثر ..
      ويجيك التجار انواع الاستغلال ورفع الاسعار
      و يالذكي لا يفوتك الزين ” طبعا العكس”

  59. ياسلام عليكم أخبار التطبيقات
    توقعي المؤتمر محطم للآمال والتوقعات مثل مؤتمر اكتوبر والايفون فور اس
    اتمنى يخيب ظني وتوقعاتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى