للعام الخامس على التوالي: ابل الشركة الاكثر شعبية

نجحت شركة “ابل” على مدار السنين في استقطاب الكثير من المعجبين بمنتجاتها حتى قبل ان تطرح اول جهاز هاتف ذكي من سلسلة الايفون.

للعام الخامس على التوالي: ابل الشركة الاكثر شعبية

للعام الخامس على التوالي: ابل الشركة الاكثر شعبية

وخير مؤشر على اهتمام الناس بهذه الشركة كانت السرعة الفائقة التي انتشر بها خبر وفاة الرجل الاول في “أبل”، ستيف جوبز- المدير التنفيذي للشركة،لأن الجميع كانوا معجبين به وبشركته وتابعوا اخبارها باستمرار.

نشرت مجلة Fortune هذه الايام لائحة لأكثر الشركات شعبية في العالم، ودون ان يفاجأ احد، برز اسم شركة “ابل” في صدارة هذه اللائحة باعتبارها اكثر الشركات شعبية في العالم، بينما حلت في المرتبة الثانية بعدها مباشرة شركة “جوجل” ومن ثم شركة “أمازن” في المرتبة الثالثة.

ليس في الامر ما يدعو على الاستغراب او التعجب، فقد اعلنت “ابل” منذ ايام معدودة في تقريرها المالي الدوري ان قيمتها السوقية الحالية بلغت 500 مليار دولار وبهذا تربعت على قمة الشركات في كل ارجاء العالم من حيث هذا المعيار متخطية بذلك عملاقة النفط شركة Exxon.

إلى ذلك، تمكنت “ابل” خلال الربع الاخير من العام المنصرم لوحده من بيع كمية جنونية من اجهزة الايفون بلغت 37 مليون جهاز إضافة الى نحو 15 مليون جهاز ايباد.

والامر الآخر الذي يثير اعجاب المستهلك العادي بشركة “ابل”، هو اهتمامها بالتفاصيل الصغيرة في كل منتج وكذلك بمظهره الجميل. ويكفي ان نتمعن قليلا باجهزة الايفون او الايباد او Macbook Air او حتى شاحن البطارية، كي نقتنع بأنها منتجات بمواصفات رفيعة المستوى.

ومما لا شك فيه ان فضلا كبيرا في شعبية شركة “ابل” يعود الى مؤسسها ومديرها الراحل ستيف جوبز، الذي جعل منها شركة مرموقة بعد ان طرحت هذا الكم من الاجهزة المميزة. وفي الوقت ذاته فالفضل لا يعود لستيف جوبز لوحده، لأن شركة “ابل” تعج بمدراء الاقسام والمهندسين والمطورين والمصممين والعديد العديد غيرهم ممن يؤدون عملهم على احسن وجه يوميا في هذه الشركة.

اما الشركات التي اصطفت خلف “ابل” في هذه اللائحة فهي “جوجل” و”امازون” و”كوكا كولا” وIBM وFedEx وغيرها شركات عديدة.

ويتم ترتيب اسماء الشركات في هذه اللائحة من خلال تصويت رجال الاعمال للشركة المعجبين بها من بين مجموعة الشركات المعروضة لاستفتاء الرأي من كافة المجالات.

يستحق الذكر ان شركة “ابل” لا تفوز بهذا اللقب لأول مرة، فقد سبق لها ان فازت به اربع مرات خلال الاعوام الاربعة الماضية ايضاً، فهي تتربع على قمة الشركات الاكثر شعبية في العالم للعام الخامس على التوالي بعد ان فازت بذلك في 2008، 2009، 2010، 2011.

نلفت عناية زوار موقع “أخبار التطبيقات” إلى أننا سنتابع مساء اليوم المؤتمر الصحفي الذي ستعقده شركة “ابل” والمنتظر أن يتم خلاله الكشف عن جهاز الايباد 3، وسننقل لكم الحدث بالتفصيل ومباشرة عبر موقعنا.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

168 تعليق

  1. مشكورين يا اخبار التطبيقات
    ومنتجات ابل صار مانقدر نستغني عنها
    صراحة تغيرت التكنولوجيا للأفضل بعد منتجاتها واستخدامها

  2. الصراحه ما في احد يذك ابل و منتجاتها الطيبه و هي
    ايضاً انشألله ستكون بالعام المقب هي ابل الاوله
    في التليفونات و الكمبيوترات و الاجهزة الباقيه
    هي الافضل لي هي ابل •

  3. نجم بن فلكان

    صدفة خير من الف ميعاد /فوز المرشح الجمهوري وضهور النصخة الخامسة / صحيح هذه عولمه/ سلام للمحروس ١ ولكم جميعا

  4. صرااحةً آبل مصّختها
    حسود تبي تخسّر كل الشركات

  5. الدقة والعناية بالتفاصيل

  6. شركة ناجحه ١٠٠٪ اجهزتها خرافيه كلها

  7. اجهزه رهيبه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*