اخبار الايباد

شاشة رتينا للايباد 3 ستقيد المستخدم عند تحميل التطبيقات؟

من الامور الجديدة التي سيحتويها جهاز الايباد 3 الجديد المتوقع الاعلان عنه يوم السابع من الشهر الجاري، هو انه سيكون مزودا بشاشة من نوع “رتينا” (عرض بجودة فائقة HD 1536/2048 بيكسل)، وهو ما يضمن صورة حادة اكثر من المعتاد تماما كما هي على شاشة الايفون 4.

شاشة رتينا للايباد 3 ستقيد المستخدم عند تحميل التطبيقات
شاشة رتينا للايباد 3 ستقيد المستخدم عند تحميل التطبيقات

ورغم انه من الصعب ان نجد احدا من انصار التكنولوجيا التي تقدمها لنا “ابل” يرفض هذه الشاشات الجديدة التي ستأتينا مع الايباد 3، إلا انها ستحمل الينا مشكلة لم نكن نواجهها من قبل.

ولكن قبل ذلك دعونا نتذكر ان كل من حاول منا تحميل تطبيق يفوق حجمه العشرين ميجا بايت، فإنه يتلقى تحذيرا بأن عليه التحميل بعد الاتصال بشبكة الانترنت من خلال WiFi وليس من خلال 3G وهذا قيد فرضته “ابل” كي تجنب المستخدم استنفاذ الكمية المسموح بتحميلها عبر الشبكة الخليوية في حال كان المستخدم لديه حد اقصى حسب رزمته التي يتضمنها العقد.

وهنا نقف امام معضلة جديدة عند ظهور الايباد 3 الجديد بشاشة من نوع “رتينا”، لأنه سيكون المطورون مطالبين بتحديث كافة التطبيقات المعدة للايباد كي تتوافق مع الشاشة الجديدة ذات الكثافة الاعلى في عدد البيكسلات في السنتمتر المربع الواحد، وهذا ما سيزيد من احجام التطبيقات وستتخظى غالبيتها حد العشرين ميجا بايت الذي حددته “ابل” للارتباط بشبكة الانترنت عبر WiFi أي لن يتمكن المستخدم ان يحمل إلا عددا قليلا من التطبيقات عبر 3G وأما الباقي فهو لا بد ان يكون متصلا عبر شبكة الانترنت البيتية او في مؤسسة او أي مكان تتوفر فيه شبكة كهذه.

هذه المعضلة ستقف حجرة عثرة امام المطورين الذين سبق ان طرحوا تطبيقاتهم بنسخ متوافقة مع جهاز الايفون والايباد في الوقت ذاته. وفي حال خضع تطبيق كهذا للتحديث مع كثافة العرض الجديدة الملائمة لشاشة “روتينا” للايباد، فإن التطبيق سيصبح بحجم اكبر لجهاز الايفون أيضاً، وسيكون من غير الممكن تحميله عبر شبكة الانترنت الخليوية 3G ومن هنا يستنتج المراقبون انه سيطرأ تراجع في عدد تحميل التطبيقات من متجر “اب ستور” بسبب هذا العائق الجديد.

يذكر ان الحد الاقصى للتحميل عبر الشبكة الخليوية كان في البداية عند حد عشرة ميجا بايت وذلك إبان عهد التعاون الحصري لشركة “ابل” مع شركة AT&T، وأضطرت “ابل” في فبراير من عام 2010 الى رفع هذا القيد من عشرة الى عشرين ميجا بايت، ولهذا فمن المتوقع ان ترفع “ابل” هذا الحد مجددا ليصل قرابة 60 ميجا بايت كي يتمكن الجميع من تحميل قدر معقول من التطبيقات باحجام متوافقة للعرض على الشاشات الجديدة للايباد 3.

تابعوا في الجدول التالي كيف تتغير احجام ملفات الصور المختلفة من شاشة عادية الى شاشة من نوع “رتينا” بالنسب المئوية:

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫79 تعليقات

  1. يعني تنصحوني بعدم الشراء عند نزوله ولاكن ننتظر قليلا ونشوف مساوء الجهاز ومحاسنه
    اجل جاري الأنتظار

    1. الله يعين جننتونا كل ما طلع اختراع ركضنا وراه واحنا يالعرب ما فكرنا نصنع مثلهم ( ربنا لاتؤاخذنا )

  2. اذا نزل الجيلبريك انحلت المشكله > كل اللي عليك بس تحمل my 3g > ويقنع الجهاز انو متصل بالواي فاي وتحمل عادي

  3. جميل جداً …
    بالنسبة لمشكلة البيانات المحدودة بعدد معين الميجابايت بامكان تحميل أداة في السيديا باسم 3G Unrestrictor تقوم بخدع التطبيقات وكأنك على شبكة وايرلس وانت على 3g أو EDGE ..

  4. أحنا ماراح نستبق الاحداث . كل شي راح يكون واضح وَ مبين . يوم الاربعاء ..
    شكراً اخبار التطبيقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق