ساخن ام بارد ؟ اختبار درجة حرارة الايباد الجديد

مع ظهور كل جهاز جديد من شركة “أبل” حتى ينهال عليه الجميع لإخضاعه لشتى الاختبارات ووضع التقارير عن حال الجهاز. والايباد الجديد لم يسلم من هذه الاختبارات في شتى المجالات.

سخن ام بارد ؟ اختبار درجة حرارة الايباد الجديد

سخن ام بارد ؟ اختبار درجة حرارة الايباد الجديد

الاختبار الذي نورده لكم هنا اجراه احد المدونين يدعى رينا ريتشي صاحب مدونة iMore التي تتناول الأمور التكنولوجية، وبالطبع لا يمكننا اعتبار الاختبار الذي اجراه هذا المدون دقيقا او انه يرقى ليكون علميا.

واستعان ريتشي اثناء اختباره بمقياس درجة الحرارة الخاص بالمطابخ البيتية، ووضع عليه جهاز الايباد لمدة 40 دقيقة وهو يبث تسجيلات فيديو بجودة 1080P عبر تكنولوجيا اتصال LTE الجديدة وكذلك عبر اتصال WiFi ومارس العاب FPS عالية الجودة في عروضها من سباقات سيارات وألعاب حربية وقتالية على انواعها من المتوفرة لديه في جهاز الايباد الجديد الخاضع للاختبار وتابعها بواسطة تقنية AirPlay على شاشة التلفزيون. بعبارة اخرى حاول ريتشي ارغام المعالج على العمل بأكبر جهد ممكن.

كانت درجة الحرارة الاولية لجهاز الايباد 28 درجة مئوية. وبعد اخضاع الجهاز لهذا الجهد الكبير بلغت درجة حرارته النهائية 35 درجة مئوية.

وأشار ريتشي الى ان الجهاز بالفعل كان ساخنا في الناحية اليسرى حين تمسك به عموديا (زر home الى الاسفل). ووصلت حرارة الجهاز 35 درجة مئوية بينما كان يبث عروض الشاشة بدقة 2048/1536 بيكسل ويستخدم تقنية LTE ومعالج جرافيكس رباعي النواة من نوع Apple A5X GPU وكل هذا يتزاحم بداخل هيكل الجهاز المشابه من حيث المقاسات بجهاز الايباد السابق.

ولكي يصل الى ماهية هذه النتائج وهل هي مقبولة ام لا، اخضع ريتشي جهاز الايفون 4 أس لنفس الظروف علاوة على استخدامه كمزود للانترنت لجهاز الكمبيوتر النقال “لاب توب” الذي بدوره كان يعرض الخرائط من برنامج Google Maps. بعد مرور 5 دقائق من الاستخدام بهذه الوتيرة، ارتفعت درجة حرارة جهاز الايفون 4 أس حتى بلغت 35 درجة مئوية تماما الى نفس حرارة الايباد الجديد بعد عمل متواصل استغرق 40 دقيقة.

اليكم فيما يلي التسجيل المصور لهذا الاختبار الذي اجراه رينا ريتشي والذي نشره في مدونته iMore.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

121 تعليق

  1. الإيباد حار جداً اذا سخن ما يتحمل الشخص يمسكه عليكم العنه يا ابل هذا مؤ عيب تصنيعي الا كارثه يايهووووووووود الحرارة لاتووووووووو وووووصف

  2. وسام الجميلي

    أنا اريد غير شي

  3. البعض يتعصب للشركة التي أشترا منها الجهاز اللوحي او الذكي ابل سامسونج اسوس موتورلا ام اي اس هاواي والكثير من الشركات الاخرى أنا ارى الفرق في المتجر حق البرامج ودعم البرامج المجانية اكثر من الشركة الاخرى يأتي من المركز الاول الأندوريد لانه يدعم بعض البرامج التي تكون في المتاجر الاخرئ بمبالغ رمزية لكنها مقلقة للبعض ً اما من ناحية الحرارة أظن الكفر البلاستيكي الاصلي حل لجعل الجهاز في حالة من البرودة نعم من تجربة للايفون ثري جي اس مكالمة بالسكيابي لمده ٤٥ دقيقة حرارة غريبة في الايفون بتقنية الواي فاي

  4. سبحان الله
    طيب إيش رأيكم كل واحد يفكر في إيجاد حل لهذا العيب المصنعي و نحاول ولو بالقليل فكرة بسيطه تنفع في خفض حرارة الجهاز
    و لكم كل الاحترام و

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*