تيم كوك يزور الصين حاملا معه الايباد الجديد

الأسواق الصينية هي حلم شركة “ابل” منذ زمن طويل، وإذا كان تيم كوك – المدير التنفيذي لشركة “ابل” يود تحقيق انجاز تجاري لشركته، فإن عليه اقتحام الاسواق الصينية بأجهزة شركته. نعم هذه هي اهم الاسواق التي تسعى “ابل” الى غزوها وليست “ابل” وحدها من تسعى الى ذلك، بل كل الشركات.

تيم كوك اثناء زيارته للصين

تيم كوك اثناء زيارته للصين

فجأة ظهر تيم كوك في الصين دون مقدمات ودون أي تصريحات اعلامية مسبقة، لدرجة ان كل المدونين الذين اعتادوا الكتابة عن تيم كوك وعن شركة “ابل”، لم يصدقوا ما بلغهم من انباء بأن تيم كوك يتواجد في بلادهم، ثم تبع دهشتهم تعقيب رسمي من شركة “ابل” يؤكد ان الرجل الاول في شركة “ابل” بالفعل يزور الصين وانه التقى مسئولين رفيعي المستوى في أكبر بلد في العالم سكانا.

يشار الى ان “ابل” كانت وقعت منذ فترة وجيزة على اتفاق لتسويق منتجاتها في الصين بالتعاون مع الشركة المحلية “تيلكوم”، ولكن من غير المعروف هل وصل تيم كوك للقاء شركائه من “تيلكوم” أم انه وصل الصين كي يحاول حث الجهات الرسمية على التدخل لتخفيف حدة النزاع القضائي بين “ابل” وشركة Proview الصينية التي تدعي بأن تسمية ايباد حق لها وان “ابل” انتهكت هذا الحق.

ولكن المسئولين في شركة “ابل” ينفون ان تكون لزيارة كوك أي علاقة بالنزاع القضائي مع الشركة الصينية المذكورة.

وبما اننا نتحدث عن الصين وعلاقتها مع شركة “ابل”، فقد توفرت انباء جديدة تتعلق بجهاز الايباد الجديد، إذ قال مصدر يطلق عليه “سينا- تيك” ان جهاز الايباد حصل على التراخيص المطلوبة للبدء بتسويقه في شبكة اسواق الصين.

وكانت حكومة الصين اصدرت في شهر مايو من عام 2002 تعليمات تلزم كل شركة اجنبية معنية بطرح منتجاتها في الصين بأن تخضع هذه المنتجات أولا لاختبار يعرف باسم C3 قبل طرحها في الاسواق.

وفي حال نجح منتج ما في تخطي هذا الاختبار فإنه يستطيع التواجد في الاسواق الصينية لمدة خمسة أعوام. ويبدو ان جهاز الايباد الجديد قد خضع لهذا الاختبار يوم 22 من مارس الجاري وتمكن من تخطيه، وهذا يعني ان شركة “ابل” بيديها ترخيص لتسويق الايباد الجديد في الصين لغاية عام 2017، وهذا يدل على ان الايباد في طريقه الى الصين.

من ناحية أخرى، من غير المتوقع وصول نموذج 4G LTE من الايباد الجديد لأن الصين لم تصادق لغاية الآن على هذه التكنولوجيا ولم يتم الاعلان عن موعد البدء باستخدام تقنية الاتصالات من الجيل الرابع.

الايباد الجديد في الصين

الايباد الجديد في الصين

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

70 تعليق

  1. عندي استفسار ايش هيا تثنية الفور جي وايش الفرق بين. ايباد تو و تري ..؟؟

  2. الله يعطيكم العافيه وشكرآ شركة ابل نريد المزيد من الاخبار

  3. ععنددي استفسارات

  4. اخيرا وصل الايباد ٣
    ادعو لي
    ياهوووووووو

  5. شكرا اخبار التطبيقات أمير الشمري

  6. عجيب السلع التى تاتيهم من الخارج تخضع لاختبارات وهم سلعم الركيكة والرديئة تغزو العالم خاصة الدول العربية

  7. خالد العنزي

    مشكورين اخبار التطبيقات / ما قصرته

  8. ياخي ما احس انو في فرق في الشكل نفس الايباد٢ الفرق هو البرامج بس حلو؟؟؟

  9. ياسيد أنتا وهو ياسيده إنتي وهيا .. تيم كوك متواجد فِْـ♡ـِْيِْ الصين لمقابلة السيده الفائزه بمسابقة آبل 25 بليون تحميل

  10. بدات عملاء موبايلي استخدام الجيل الرابع بالسعودية
    كونكت وبرود باند الجيل الرابع
    قريبا بالشرقية

  11. تراه الايباد الجديد مثل ايباد ٢
    ماتغير شي

  12. الجليد الاسود

    تفتقد لثقافة الرد والتعبير –
    في حال كان البعض لا يهتم بما يفعله مدير الشركة التتفيذي فالبعض الاخر يهتم
    ولم يضربك احد على يدك لتعلق بامكانك المرور دون ترك انطباع سيء الذي ان دل على شيء فانه يدل على عدم اللباقة وانعدام اسلوب الحوار فلم تتجاوز تعليقاتكم حد الخوار
    احترموا على الاقل الجهد المبذول من الاشخاص التي تعمل خلف هذا البرنامج والموقع ،،، فهم لا يعملون تحت إمرتنا اخرجوا من عباءة العبد والسيد والانفة الكذابة
    …..
    شكرا اعضاء اخبار التطبيقات على كل ما تبذلوه وتاكدوا ان هناك من يحبكم ويحب عملكم ويتابعكم باستمرار
    دمتم في رعاية الله

    • ردك راقي و محترم و انا معك في نقطة اثننا لازم نتحلى بأدب الحوار و هذا الشي ضروري حتى ما نشيل على بعض بقلونا كوننا اخوان مسلمين ، بس الاهم و الازين من كذا ان الانسان يكون منصف في نقده قدر الامكان ، صحيح بعض الاخوة انتقدوا الخبر – و انا معهم بانتقادهم و لكنني لست معهم في اسلوبهم – لكن من جهة اخرى ما كان على اخواننا طرح خبرية او مقال قد ما يسفيد منها القارئ ( جملةً و تفصيلا ) كحال هذا المقال ، شكرا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*