تحسين ظروف عمال تركيب الايفون سيرفع من سعره

يشير المراقبون الاقتصاديون الى انه من المتوقع ان يتم رفع اسعار  منتجات “ابل” وان تتأثر ارباح الشركة في اعقاب الانتقادات اللاذعة التي تعرضت لها بسبب ظروف العمل في مصانع “فوكسكون” في الصين حيث يتم تركيب الايفون والايباد.

تحسين ظروف عمال تركيب الايفون سيرفع من سعره

تحسين ظروف عمال تركيب الايفون سيرفع من سعره

وقالت صحيفة MarketWatch انه يسود الاعتقاد بأن ظروف العمل ستتحسن في هذه المصانع في اعقاب الاحتجاجات العلنية التي لوحظت من قبل العمال في المصانع نفسها والانتقادات الشديدة التي وجهتها منظمات حقوقية من مختلف ارجاء العالم لإدارة شركة “فوكسكون” صاحبة المصانع وشركة “ابل” صاحبة المنتجات.

ويؤكد المراقبون الاقتصاديون ان تحسين ظروف العمل سيأتي على حساب المستهلك العادي، إذ سيتم رفع تكلفة الاجهزة التي تنتجها هذه المصانع من اجل تغطية ميزانيات تحسين ظروف العمل وبالتالي سيتم رفع سعر الاجهزة في الاسواق وذلك رغم الارقام القياسية التي سجلتها “ابل” من ارباح في التقرير المالي الدوري الذي اصدرته مؤخرا.

وقال احد المسؤولين في منظمة حقوق العمال الامريكية FLA التي زار مندبوها المصانع المذكورة واطلعوا على اوضاع العمال هناك، ان شركة “ابل” ستكون مضطرة الى تحسين اوضاع العمال بالتعاون من شركة “فوكسكون” وهذا بلا شك سيرفع من تكلفة اجهزتها التي ستنعكس على الاسعار المعروضة امام المستهلك.

يذكر ان طاقما مؤلفا من 30 أخصائيا من منظمة FLA اجرى جولات في مصانع “فوكسكون” خلال الفترة الماضية وهو بصدد اعداد تقرير حول الاوضاع في هذه المصانع والتوصيات التي سيرفعها الى شركة “ابل” بغية تحسين ظروف العمل والعمال.

وكانت مصانع شركة “فوكسكون” تصدرت العناوين خلال عام 2010 بعد تكرار حالات الانتحار وسط عمال مصانعها، وذلك بسبب ظروف العمل المشددة بما في ذلك ساعات العمل المتواصلة وغياب ايام الراحة والاجور المتدنية نسبيا.

وقالت شركة “فوكسكون” ان رواتب العمال شهدت ارتفاعا على ثلاثة مراحل منذ عام 2010 ولغاية الآن، في حين يرى المراقبون انه عند صدور تقرير منطمة حقوق العمال بشأن هذه المصانع ستضطر “ابل” الى رفع اسعار الايفون بـ 10 دولارات للجهاز الواحد.
من جانبه يتوقع البنك الياباني ان ترتفع تكلفة الانتاج بنسبة 2% وتتقلص ارباح شركة “ابل” جراء ذلك بنسبة 40% خلال العام المالي الجاري.

يشار الى ان سعر الايفون 4 أس وهو الاحدث من سلسلة اجهزة “ابل” في الولايات المتحدة يبلغ 199 دولارا مع عقد لعامين او 849 دولارا بدون عقد.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

116 تعليق

  1. عشقتك بـسكات

    لو رفعوووو السعر ماراح اححد يشتريه لا يتعبون انفسسسهم

  2. والله فايقين يا عررررررب مالكم غير الفراغ والتفاهات انشالله تولع ابل بجاز

  3. فيه خطا في الأرقام. سعر الايفون اللي ب ١٩٩$ بعقد. وبدون عقد ب ٦٤٩$ وليس ٨٤٩$

  4. الحين سعر الآي فون فور اس ب موبايلي 16 جيجا ب 3250 ارتفع السعر لحد يشتري قبل شهر كان ب 2799

  5. يعني كم رااح يررفعوونه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*