ابل توضح عملية شحن بطارية اجهزتها

بعد الملابسات التي شابت عملية شحن بطارية اجهزة “ابل”، وخاصة البطارية في جهاز الايباد الجديد التي رغم المؤشر الى انها مشحونة 100% يعتقد المستخدمون انها ليست مشحونة بالفعل، ولهذا قررت “ابل” توضيح عملية شحن بطاريات اجهزتها لإزالة هذا الالتباس في الامر.

ابل توضح عملية شحن بطارية اجهزتها

ابل توضح عملية شحن بطارية اجهزتها

تبدأ البلبلة بالنسبة للمستخدم منذ اللحظة التي تكون فيها البطارية قد شحنت بالكامل تقريبا وحين يسحب المستخدم قابس الشحن من التيار الكهربائي.

في الحقيقة ان مؤشر الشحن يظهر على شاشة الجهاز بأن البطارية قد شحنت بنسبة 100% قبل شحنها الفعلي بهذه النسبة بقليل، ورغم ما يظهر على شاشة الجهاز، فإن عملية الشحن تتواصل الى ان تبلغ نسبة 100% الفعلية، وحين تبلغ البطارية ذروة شحنها الفعلية أي  100% يطلق الجهاز بعضا من قدرات البطارية أي يستفرغ قسطا منها ثم يعود لشحنها من جديد حتى النهاية 100% ليعود بعد ذلك ليستفرغ قسطا من قدرتها.

عملية بلوغ القمة والتراجع قليلا في قدرات البطارية تتكرر باستمرار الى ان يقرر مستخدم الجهاز سحب الجهاز من التيار الكهربائي ووقف علمية الشحن، وفي كل هذه الاثناء سيظهر على شاشة الجهاز انها مشحونة 100%، رغم ان هذا ليس صحيحا، وأنما يتعلق بلحظة سحب القابس الكهربائي من الجهاز، فقد تكون البطارية بالفعل قد بلغت درجة الشحن الكامل وقد تكون في لحظة تراجع بعض من قدرتها.

في هذه الحالة يحافظ الجهاز على افضل قدر من مستوى شحن البطارية، وفق ما يقوله مايكل تاتشو – نائب رئيس شركة “ابل” في حديثه للصحافة. ويوضح تاتشو ان هذه العملية جاءت لحماية الجهاز والبطارية عند ابقاء الجهاز متصلا بالشبكة الكهربائية مدة غير محددة الى ان يقرر صاحبه وقف عملية الشحن. هذه الطريقة التي تعتبر جزءا من نظام iOS بمثابة حماية لأجهزة “ابل” حين يبلغ الواحد منها ذروة الشحن.

وكانت هذه المشكلة قد طفت على السطح وظهرت في وسائل الاعلام بعد ان أثارها محلل من شركة DisplayMate واكتشف ان بطارية جهاز الايباد الجديد ليست مشحونة حتى النهاية رغم ان مؤشرها يشير الى انها مشحونة 100%.

وقال مصدر في “ابل”، انه بغض النظر عن لحظة سحب الجهاز من التيار الكهربائي وعن أي وضع تكون فيه البطارية في هذه اللحظة، فإنها في كل الحالات تحتمل العمل لمدة عشر ساعات متواصلة حسب ما تعهد به تيم كوك- مدير شركة “ابل”.

ابل توضح عملية شحن بطارية اجهزتها
ابل توضح عملية شحن بطارية اجهزتها

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

258 تعليق

  1. انا معايا آيفون 5sوفصل شحن ومش راضى يفتح وليه يومين على الشاحن

  2. معايا ايفون 6 وهو بيشحن بيجي ساعات عند 94 او ما شابه اجي افصل الشاحن واركبو تاني الاقيه 100‎%‎مره واحده

  3. انا عندي موبايل ايفون ٥ لما بشحنه بيوصل لحد ٨٦ ٪ ويقف ما بيكمل لحد ١٠٠٪

  4. الايباد الجديد كم مدة شحنه

  5. أريد أن يعبي أيبادي في عرش دقائق

  6. انا معايا جوال ايفون 5s اشحنه لما ١٠٠ ؟ وبساعتين يخلص ! ابغا حل ! تعبت وانا اشحن !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*