ابل تكسب قضيتها ضد موتورولا في ألمانيا

بعد مرور عدة اشهر تعرضت خلالها شركة “أبل” للدعاوي القضائية من قبل كبريات الشركات في أرجاء العالم، آن لها الأوان لتسجل انتصارا في واحد من أهم الملفات القضائية أمام شركة “موتورولا”.

ابل تكسب قضيتها ضد موتورولا في ألمانيا

ابل تكسب قضيتها ضد موتورولا في ألمانيا

فقد أصدرت محكمة في ألمانيا قرارا مفاده أن شركة “موتورولا” انتهكت الملكية الفكرية لشركة “أبل” في طريقة عرض الصور وتكبيرها على أجهزتها الجوالة الذكية.

وأقرت المحكمة بأن براءة الاختراع هذه مسجلة باسم شركة “ابل” وان شركة “موتورولا” تستخدمها في أجهزتها عن غير حق منتهكة بهذا حقوق شركة “أبل”.

ويبقى الآن أمام شركة “ابل” أن تقرر كيف تتصرف إزاء شركة “موتورولا”، هل تمنعها بموجب قرار المحكمة من تسويق أجهزتها في ألمانيا أم أن تطالبها بتعويضات مالية أو بقسط من الأرباح عن بيع كل جهاز في ألمانيا.

يشار إلى أن “ابل” كسبت قضية مشابهة أمام شركة “سامسونج” في ألمانيا قبل عدة اشهر، وعندها اضطرت شركة “سامسونج” إلى استبدال اسم الجهاز اللوحي وتصميمه الخارجي لكي تتجنب الحظر على بيعه في ألمانيا، فهل ستلجأ “موتورولا” إلى استبدال الكود المسبب لهذه المشكلة في عرض الصور على أجهزتها، وهل ستدرج كودا خاصا بها ؟ عملية كهذه ستحتاج إلى وقت طويل من العمل الشاق حتى تتحقق وفي هذه الأثناء ستخسر “موتورولا” من زخم منتجاتها في السوق الألمانية.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

117 تعليق

  1. ترى كل الموضوع جوالات وشريكات. وش تحسون فيه وانتم تتهاوشون ابل و سامسونج و موترلا هدو ولا كاننا في مباراه اليوم

  2. حبيبي كيف حالك انت وياه ياحبيبي طير بس قال سامسونج والله كل شي ابل تنزله سمسونج تنزل جهاز وربي باينه تبي تقلد بي ماتقدر رخصت اسعار جوالته عشان يشترونه الناس بس شوف ابل واثق من نفسها وربي باينه اشغله

  3. علي حسين العبدالله

    بس البرنامج مو حلو

  4. نجي نمسك الهرجه من الآخر انا كمستخدم ما يهمني لا تقليد ولا يحزنون انا يهمني ميز هذا الجهاز وهذا مو كل شيئ لازم الهاردوير يكون متكامل مع السفتوير عشان استخدم كل مافي الجهاز من قوة يعني نشوف الماركت حق الاندروايد مافي شيئ جديد كل يوم نفس البرامج وتعال نشوف الاستور حق ios كل اسبوع برنامج او لعبة يعني راس الهرجه انو الاستور ضعفين البرامج عند الماركت
    والبعض حا يرود عليا ويقول ((ما شاء الله حتستخدم البرامج كله )) وانا حا ارد عليه واقل لا انا في الضعفين اكيد الاقي من١٠برامج لي ٣٠ برنامج حي فيدني مهي موجوده في الماركت ويعني لو سمحت لا تقلي في المستقبل حي كون الماركت اكثر من الاستور في البرامج لا احنا ما نبغا توقعات نحنا نبغا حقائق ومتابعة لذا الشي في في قوقل.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    لا للتعصب

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احب اقول للشباب المتعصبين للابل او للسامسونج
    ترا ماهي كوره او منتخب تتعصب له علا الفاضي والمليان والواجب ان الواحد يدور وين افضل التقنيات اللي تخدمه في حياته اليوميه ويستخدمه ويخلي عنه التعصب الاعما
    مع احترامي للجميع

  6. تربى لولا الآندروند في أجهزة سامسونج امدي نوكيا أحسن منها

  7. { يــٌومًــ صٍّـنٌـعْـتـِـً سّفًٍيـنٰـهُــ جّـفّـٍـً الٌبٍـحـًر}

    سامسونك ممنوعه من البيع في ابريطانيا

  8. خلوا ابل وسا مسونج تنهش جيوبكم ودراهمكم يازين نوكيا ابو لمبه

  9. ياجماعه اللي يشوف تعليقاتكم يقول ان شركة ابل من املاككم وانها تصرف لكم الاجهزة والعوائد ببلاش عشان تتفردوا انتم باجهزتهم ياعيني علي التفكير من مصلحتكم ان تكون منافسة قوية بين الشركات لطرح الافضل والارخص وليس حكرا علي شركة واحدة يكفيكم ان ليس الجميع يستطيع شرا اجهزة ابل .لماذا تحبون انفسكم والتفرد ابل خسرت ولا ربحت انت ماذا تستفيد????

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*