تقارير

آخر التقارير المالية تقول: شركة ابل قيمتها السوقية 500 مليار دولار امريكي

تواصل شركة “ابل” تحقيق المعجزات في عالم المال والاعمال كما تواصل اسعار اسهمها المتداولة بالارتفاع المتواصل مع كل يوم يمر الى ان ضربت رقما قياسيا غير مسبوق في تاريخها وهو ان قيمتها السوقية بلغت 500 مليار دولار امريكي.

آخر التقارير المالية تقول: شركة ابل اغنى من السعودية
آخر التقارير المالية تقول: شركة ابل اغنى من السعودية

وإذا نظرنا الى هذا الرقم الهائل وحاولنا فهم ماذا يعني بالنسبة للاقتصاد فإننا سنجد انه يفوق الناتج القومي السنوي لعدد من الدول مثل بولندا او تايوان او بلجيكا او السويد او حتى السعودية.

وبهذا تحولت شركة “ابل” الى خامس شركة في التاريخ تتخطى حدود الـ 500 مليار دولار بعد ان قامت بذلك من قبل اربع شركات هي: “مايكروسوفت”، “اكسون موبايل”، “سيسكو” و”جنرال موتورز” التي حققت هذا الرقم عام 2007 بينما تمكنت الشركات الثلاث الاخريات من تحقيق رقما كهذا في عام 1999 في فترة طفرة التكنولوجيا المتطورة – “هايتك” آنذاك.

يذكر في هذا السياق ان “مايكروسوفت” لا تزال الوحيدة التي بلغت حد الـ 600 مليار دولار في اوج ازدهارها، ولكنها حاليا ذات قيمة سوقية تعادل 267 مليار دولار فقط.

من المثير ان شركة “ابل” سجلت قبل شهر ونيف قيمة سوقية 400 مليار دولار، وفي 25 يناير تمكنت من تخطي شركة “اكسون موبايل” ذات القيمة السوقية الأعلى التي قدرت عندها بـ 410 مليار دولار، وأما المرتبة الثالثة في العالم حاليا فهي لشركة “بتروتشاينا” الصينية بقيمة 281 مليار دولار.

ونذكركم بأن شركة “ابل” سجلت خلال الربع الاخير من العام المنصرم ارقاما قياسية في تقريرها المالي، فقد ارتفعت ارباحها بنسبة 73% وبلغت 43.33 مليار دولار في حين كانت تشير التوقعات الى 38.9 مليارد دولار فقط. واوردت الشركة في تقريرها ان سعر السهم الواحد من اسهمها في البورصة بلغ 13.87 دولارا في حين كانت تشير التوقعات الى 10.10 دولارا للسهم الواحد في هذه الفترة.

ما رأيكم إذا ؟ هل يمكن لشركة عربية أن تصل يوما من الأيام الى هذه الأرقام الخيالية ؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫305 تعليقات

  1. شركة ارامكو لوحدها تدخل مبلغ 500مليار في ستة اشهر يعني ابل عند ارامكو ولا شي قال ايش قال تعادل اقتصاد السعوديه

  2. يا جماعة لو الكلام هذا صحيح كان آبل نفسها أعلنت عنه و خبراء الإقتصاد أعلنوا عنه العالم كله يعبي بنزين وديزل وزيت من بترول السعودية والعراق واليابان ودولتين تعبي من ايران والغاز من قطر ومصر تبون تقولون إنه كم آيفون على كم آيباد بيغطي على النفط لو هذا صحيح كان مافيه حروب على العرب بس الكاتب ساقها شوي روحو شوفوا الإقتصاد العالمي من النت ولا تاخذوه من تحليل كاتب مولع بالآيفون لو عنده الأمانه الكافيه ما مسحه تعليقاتنا

  3. ١٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠ هذه مزانية السعودية يابو قال ابل ميزانيتها اكبر تأكدو من التقارير حقتكم ولا تبون تلفتون نظر بس

  4. والله ودي اضحك بس مقدر ،،، مع احترامي للعرب فلا توجد دولة مثل السعودية تملك المال الهائل في ظل ٢٧ مليون نسمة ،، هذا غير التبرعات الضخمة لبعض الدول

    حلوة يا اخبار التطبيقات بس لا تعيدوها

  5. صدقت يا محمد ،،
    قال الفاروق عمر ابن الخطاب رضي الله عنه :

    (( نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ، فمهما أبتغينا العزة في غيره اذلنا الله ))

    الله يصلح أحوال المسلمين ،، امين

  6. ماهذه الخزعبلات اصلا الناتج المحلي السعودي من ساهر لمدة سنة واحدة فقط يعادل ميزانية ابل الان فمابالك لو يضاف لساهر ١٢ مليون برميل يومي غير اكياس الشعير المدبولة على الشعب غير شركة stc لاتغالط الحقائق.

  7. اغلب ظني ان عنوان المقال كان للاثاره، وربما قياس لمدى متابعة الشباب للاحداث الاقتصاديه او السياسيه،
    وبعد ان اتضحت الرؤيه الآن تغيّر العنوان.

  8. عالية ولكن الحقيقة تقول ان شركة ارامكو السعودية بلغت قيمة اسهمها فقط 790 مليار دولار حسب موسوعة ويكييديا بمعنى ان قيمة اسهمها بالريال السعودي يساوي 2.9 تريليون ريال ، واتوقع ان قيمتها السوقية بكامل عتادها قد يتجاوز 2 تريليون دولار . هذه شركة ارامكو فقط ! اما فائض ميزانية السعودية 400 مليار دولار ، طبعا هذا المعلن فقط وما خفي قد يتجاوز 2 تريليون دولار ، فلا تقارن شركة بدولة تمتلك اكبر احتياطي نفط بالعالم !

  9. قال الله تعالى :
    (( والذين هم عن اللغو معرضون ))
    تقرير لا يقدم ولا يؤخر
    السعودية ستبقى شامخة واطهر بقاع الارض تكفيها
    اماراتي محب للسعودية وشعبها الكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق