آخر التقارير المالية تقول: شركة ابل قيمتها السوقية 500 مليار دولار امريكي

تواصل شركة “ابل” تحقيق المعجزات في عالم المال والاعمال كما تواصل اسعار اسهمها المتداولة بالارتفاع المتواصل مع كل يوم يمر الى ان ضربت رقما قياسيا غير مسبوق في تاريخها وهو ان قيمتها السوقية بلغت 500 مليار دولار امريكي.

آخر التقارير المالية تقول: شركة ابل اغنى من السعودية

آخر التقارير المالية تقول: شركة ابل اغنى من السعودية

وإذا نظرنا الى هذا الرقم الهائل وحاولنا فهم ماذا يعني بالنسبة للاقتصاد فإننا سنجد انه يفوق الناتج القومي السنوي لعدد من الدول مثل بولندا او تايوان او بلجيكا او السويد او حتى السعودية.

وبهذا تحولت شركة “ابل” الى خامس شركة في التاريخ تتخطى حدود الـ 500 مليار دولار بعد ان قامت بذلك من قبل اربع شركات هي: “مايكروسوفت”، “اكسون موبايل”، “سيسكو” و”جنرال موتورز” التي حققت هذا الرقم عام 2007 بينما تمكنت الشركات الثلاث الاخريات من تحقيق رقما كهذا في عام 1999 في فترة طفرة التكنولوجيا المتطورة – “هايتك” آنذاك.

يذكر في هذا السياق ان “مايكروسوفت” لا تزال الوحيدة التي بلغت حد الـ 600 مليار دولار في اوج ازدهارها، ولكنها حاليا ذات قيمة سوقية تعادل 267 مليار دولار فقط.

من المثير ان شركة “ابل” سجلت قبل شهر ونيف قيمة سوقية 400 مليار دولار، وفي 25 يناير تمكنت من تخطي شركة “اكسون موبايل” ذات القيمة السوقية الأعلى التي قدرت عندها بـ 410 مليار دولار، وأما المرتبة الثالثة في العالم حاليا فهي لشركة “بتروتشاينا” الصينية بقيمة 281 مليار دولار.

ونذكركم بأن شركة “ابل” سجلت خلال الربع الاخير من العام المنصرم ارقاما قياسية في تقريرها المالي، فقد ارتفعت ارباحها بنسبة 73% وبلغت 43.33 مليار دولار في حين كانت تشير التوقعات الى 38.9 مليارد دولار فقط. واوردت الشركة في تقريرها ان سعر السهم الواحد من اسهمها في البورصة بلغ 13.87 دولارا في حين كانت تشير التوقعات الى 10.10 دولارا للسهم الواحد في هذه الفترة.

ما رأيكم إذا ؟ هل يمكن لشركة عربية أن تصل يوما من الأيام الى هذه الأرقام الخيالية ؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

305 تعليقات

  1. ياناس يا عرب مين قلك ان ابل شركه غير عربيه وموسسها ستيف جوبز والده سوري واذا حبيت تتاكد روح الموسوعه الحره يعني في الاخير ابل عربيه عربيه عربيه وبعدين وبدون اسما فيه اشخاص سعوديين يملكون اكثر من القبمه السوقيه لشركة ابل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*