iBamboo – مكبر الصوت للأيفون مصنوع من الخيزران

iBamboo عبارة عن مكبر للصوت خاص بجهاز الايفون صمم من جذع الخيزران، وتصنعه شركة Triangle Tree المناصرة للحفاظ على البيئة.

iBamboo - مكبر الصوت للأيفون

iBamboo - مكبر الصوت للأيفون

ويقول مؤسس الشركة ومديرها العام اناتولي اميلتشينكو: هدفنا هو صناعة إكسسوارات بسيطة مفيدة وجميلة تحل محل المنتجات المستخدمة حاليا. ونحاول القيام بذلك بكل بساطة من خلال استغلال الطبيعة وما فيها، ونسعى إلى تصميم منتجات تحتاج إلى حد أدنى من الموارد الطبيعية والطاقة، لأن الاستخدام الناجع للمواد الأولية لأي منتج يجعلنا نعيد تصنيع هذا المنتج لاحقا.

ويؤكد المسئول أن مثل هذا التوجه يعزز من الحفاظ على دورية المنتجات في الطبيعة وينهى عن استخدام الموارد الطبيعية في كل منتج لأن هذه الموارد في طريقها إلى الزوال وعلينا التفكير في البدائل منذ الآن.

صنع iBamboo من الجذع الأجوف لنبتة الخيزران وهو مفتوح من كلا الجانبين، وقد تم تصنيعه بطريقه يمكن تثبيت جهاز الايفون في شق طولي في هذا الجذع الأجوف الأشبه بأنبوب قصير.

ويمكن تثبيت جهاز الايفون من نموذجي 4 و 4 أس ثم الاستمتاع بسماع الصوت الطبيعي المنبعث من جهاز الايفون الذي يصدر عبر سماعات الهاتف في أسفله وينتشر إلى الجانبين عبر الجذع الأجوف للخيزران فنسمع صوتا طبيعيا وقويا.

وزن مكبر الصوت المصنوع من الخيزران هذا 420 غراما وعرضه 30 سنتمترا وقطر الأنبوب أو جذع الخيزران 8 سنتمترات، وينتظر أن يشهد هذا المكبر للصوت تعديلات جديدة على تصميمه تعود أسبابها إلى المواد الخام.

إلى ذلك، فقد صنعت ذات الشركة وهي Triangle Tree مكبرا مشابها للصوت ولكنه من مادة أخرى وهي البلاستيك وأطلقت عليه تسمية iBamboo Urban . ولا يزال مكبر الصوت البلاستيكي هذا في طور التطوير ولم يطرح في الأسواق بعد.

حافظ المكبر الجديد على نفس التصميم الخارجي للجذع الأجوف المصنوع من الخيزران لأنه يحمل ذات الفكرة ويتوقع له نفس الأداء. وإذا حاولنا المقارنة بين الأصوات التي تنبعث من كلا المكبرين للصوت فإننا سنجد الصوت المنبعث من المكبر البلاستيكي أكثر حدة وبرودة بينما الصوت المنبعث من المكبر الطبيعي يطلق الأصوات الدافئة الغنية والرخيمة.

وأما من حيث المزايا الأخرى فإن مكبر الصوت المصنوع من البلاستيك يتمتع بقدرات على تحمل التقلبات والعوامل الطبيعية من حوله أكثر من المكبر المصنوع من جذع الخيزران.

ولكن بصورة عامة فكلا المكبران للصوت يتمتعان بتصميم رائع بسيط وسهل التنفيذ. وهو لا يبدو شاذا أينما وضعته في البيت أو على طاولة المكتب أو في أي ركن آخر.

بقي أن نشير إلى أن جهاز الايفون 4 والايفون 4 أس لديه سماعة واحدة في الجزء السفلي منه وهي في الجهة اليمنى بينما الجهة اليسرى هي عبارة عن ميكروفون. ولهذا فإن وضع الجهاز في مثل هذا المكبر للصوت لا يعطينا صوتا متناسقا وبنفس القوة من كلا الفتحتين على جانبي جذع الخيزران.

يمكن شراء مكبر الصوت المصنوع من جذع الخيزران iBamboo من موقع الشركة المذكورة آنفا وهو متوفر بلونين الخيزران الطبيعي والخيزران الأسود وسعره 25 دولارا بما في ذلك رسوم الإرسالية.

iBamboo - مكبر الصوت للأيفون

iBamboo - مكبر الصوت للأيفون

iBamboo - مكبر الصوت للأيفون

iBamboo - مكبر الصوت للأيفون

iBamboo - مكبر الصوت للأيفون

iBamboo - مكبر الصوت للأيفون

iBamboo - مكبر الصوت للأيفون

iBamboo - مكبر الصوت للأيفون

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

120 تعليق

  1. والله زيين دامه من الخيزراان مرره طربااان .. ومرره تمسط الورعاان بالخيزرانه هع.

    (( الرد الثاني مدري ليه حذفوا الاول حذفوا خشمه))

  2. هوا حلو كديكور او فشخرا بس انو للاستعمال مرا مو عاجبني لانو اصلا صوطو فيلو صدا واذا كان سعرو مثلا غالي انـــmëــا اشتري السماعات احسلي ولا اشتري.خشبه

  3. احس انها مومره مكبره للصوت أنا افضل مكبر الصوت الكهربائي

  4. غير مفيد هذه البرنامج شكرآ

  5. حلوه الفكره جداا

  6. مشكلته كبير الحجم .

  7. والله شي حلوو لتكبير الصووت

  8. شي جميل شكرا علي المجهود

  9. ابوسلطان٩٩٩

    الجهاز دابل كبدي بجيبي بعد يغثونا بالماصوره يبيلي شنطة

  10. حلوو. بس ياليت يسون للايبود بعد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*