هل انتم مستعدون ؟ جهاز الايباد 3 سيطل علينا الأسبوع المقبل

إذا اعتمدنا على ما ورد في الدعوة التي وزعتها شركة “ابل” أمس على الصحافيين وعلى المدونيين فإن الإعلان عن جهاز الايباد الجديد سيكون يوم السابع من مارس الوشيك أي بعد أسبوع وان الجهاز الجديد سيحمل تسمية “ايباد 3”.

دعوة ابل لمؤتمر الايباد 3

دعوة ابل لمؤتمر الايباد 3

وكان فحوى الدعوة عبارة عن صورة لأصبع تشير إلى الرقم 7 في التقويم وقد كتب في الدعوة: “لدينا شيء عليك أن تشاهده وان تلمسه!”

وسارع كل من له علاقة بالأمور التكنولوجية ليستخلص من هذه الدعوة أن المقصود هنا هو “الايباد 3” إضافة إلى أن هذا الحدث يقام بعد مرور سنة كاملة على إطلاق “الايباد 2”. وعلى ما يبدو أيضاً أن من سيدير هذا الحدث هو تيم كوك – المدير التنفيذي لشركة “ابل” بنفسه بعد أن خلف الأسطوري ستيف جوبز في هذا المنصب منذ أكتوبر المنصرم.

ومن المتوقع أن يصادف تاريخ إطلاق “الايباد 3” موعد صدور التقارير الأولية حول ظروف تشغيل العمال الصينيين العاملين في مصانع “فوكسكون” حيث يتم تركيب أجهزة الايفون والايباد وغيرهما من الأجهزة بعد أن سمحت “ابل” لإحدى منظمات حقوق العمال بفحص هذه الظروف والتحدث إلى العمال.

إشاعات: شاشة ومعالج أفضل من السابق

وكما اعتدنا في مثل هذه الأحداث من قبل، فإن شركة “ابل” تتكتم بالكامل على كل التفاصيل المتعلقة بالجهاز القادم ولا تنشر ما من شأنه أن يلقي الضوء على أي جانب من جوانب الجهاز الجديد، ولهذا فإن ما يتردد من معلومات تقنية ومواصفات يبقى في دائرة التكهنات لا أكثر.

ومن بين هذه الأمور التي وردت على لسان موقع Cnet عن الجهاز الجديد هي انه سيكون مزودا بشاشة دقتها 2048/1536 بيكسل، أي ضعف الدقة المتوفرة في الايباد 2.

وجاء أن الكاميرا الأمامية للجهاز ستصبح قادرة على تصوير HD بينما تقترب جودة الكاميرا الخلفية من جودة كاميرا جهاز الايفون 4 أس، وأما المعالج الذي سيعتمد في الايباد الجديد فسيكون من نوع A6 وهو أسرع من سلفه ذي قدرات هائلة في مجال الجرافيكس،  وهو ما يجعل من جهاز الايباد القادم جهازا في منتهى الروعة لمشاهدة ملفات الفيديو أو لممارسة الألعاب المتطورة.

ومن المتوقع أن يدعم الجهاز الجديد الاتصال عبر الشبكات الخليوية من الجيل الرابع LTE وان “أبل” ستضيف للجهاز تقنية  Siri التي تعرف بتسمية “الخادمة الشخصية” التي يمكن بواسطتها تشغيل الجهاز من خلال تعليمات صوتية وليس باللمس.

ويتوقع Cnet أن تكون شاشة الجهاز الجديد 9.7 بوصات أي كسلفه ونسبة طولها إلى عرضها 4:3 لأن غالبية التطبيقات المعدة للأيباد معدة لهذه المقاسات.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

212 تعليق

  1. زخات الرحيل

    يععني كمم يبغاله وققت عششان يجي الخليج

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*