شركة Proview الصينية مستعدة للتفاوض مع ابل حول اسم الايباد

بعد مناوشات قضائية استغرقت عدة شهور بين شركة Proview الصينية وشركة “ابل” حول حقوق الملكية الفكرية للماركة المسجلة “ايباد”، اصبح كل منا يتمنى لو تنتهي هذه النزاعات بشيء من العقلانية بين الشركتين.

شركة Proview الصينية مستعدة للتفاوض مع ابل حول اسم الايباد

شركة Proview الصينية مستعدة للتفاوض مع ابل حول اسم الايباد

ونتيجة هذه المناوشات القضائية تمكنت الشركة الصينية المذكورة من حظر مبيعات جهاز الايباد في أقاليم جنوب الصين بدعوى ان شركة “ابل” انتهكت حقوق ملكيتها الفكرية.

ورغم هذا فقد اصبح يلوح في الافق بصيص امل في التوصل الى تسوية بين الشركتين. فقد نشرت صحيفة Times Of India مقالا تقول فيه ان محامي شركة Proview كشفوا عن استعداد شركتهم بالتفاوض مع شركة “ابل” بهدف تسوية الخلاف بينهما بعيدا عن اروقة المحاكم.

وعلى ما يبدو ان شركة Proview التي تمر بأزمة مالية حادة تحاول استغلال “ابل” وشعبية اجهزتها اللوحية للخروج من ازمتها. من ناحيتها تصر شركة “ابل” انها استحوذت من شركة Proview نفسها على الماركة المسجلة “ايباد” مقابل مبلغ من المال قبل عدة سنوات، وتضيف “ابل” ان بحوزتها رسائل الكترونية من ممثلين عن الشركة الصينية تثبت اقوالها.

ولكن هذا لم يشفع لشركة “ابل” في تحقيق تقدم ملحوظ في موقفها باستثناء جهودها الرامية الى اقناع القاضي في إحدى محاكم هونج كونج. في هذه الاثناء تعاني بعض المناطق في جنوب الصين من الحظر المفروض على تسويق جهاز الايباد فيها بسبب قرار قضائي.

من جانب آخر، تعاني شركة “ابل” من خسائر كبيرة جراء هذا الحظر وتخشى ان تتسع رقعة الأقاليم التي سيحظر فيها تسويق الايباد إذ يدور الحديث حاليا عن مدينة شانغهاي.

على ضوء هذه المعطيات اصبح من المثير ان نتابع كيف ستتمكن الشركتان من تسوية الخلاف بينهما والأهم من هذا هو الثمن الذي ستدفعه “ابل” مقابل التخلص من هذه المطاردة.

وتقول بعض المصادر ان شركة Proview الصينية ستطلب مبلغ يتراوح بين 400 مليون و1.5 مليار دولار مقابل التخلي عن التسمية “ايباد” التي تدعي انها ماركة مسجلة بأسمها. وهنا يبرز السؤال: أليس من الباهظ جدا ان تدفع “ابل” مليار ونصف المليار دولار مقابل تسمية وحسب؟ أليس من الارخص لها ان تستبدل هذه التسمية باسم آخر مثل Apple Tablet أو iTablet ?

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

107 تعليقات

  1. مكافحة الفساد p;

    ايباد ولا يكثر !

    تنويه ( ان شاء الله ) زي ككذا تكتب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*