السيديا

السيديا: أداة لحماية لائحة أسماء الأصدقاء في الجهاز

 لقد أصبح من الواضح ومنذ زمن بعيد أن أجهزة الهواتف الذكية بما في ذلك الأجهزة التي تصنعها ابل، تعتمد في كثير من استخدامها على شبكة الانترنت باستمرار وبصورة مباشرة.

أداة ContactPrivacy
أداة ContactPrivacy

المصدر: BigBoss

واعتاد معظم مستخدمي هذه الأجهزة على استخدام شبكة الانترنت فقط من أجهزتهم الذكية النقالة، هذا ما لاحظته العديد من الجهات النشطة في مجال الانترنت ولهذا نرى في كثير من الحالات بعض التطبيقات تطلب منا السماح بالوصول إلى لائحة الأصدقاء المدونين في سجل هاتف كل منا، أي عندما نحمل ونثبت تطبيقا معينا، فإنه يطلب أثناء تسجيل البيانات أن يكون بوسعه الإطلاع على فحوى سجل الأصدقاء في الهاتف.

هذه الطلبات أحيانا تكون “ملغمة” لأن الجهة التي تطلب بلوغ مثل هذه المعلومات قد ترغب باستخدام هذه الأسماء في أمور تزعج هؤلاء الأشخاص مثل إدراج أسمائهم في لوائح الترويج التجاري لمختلف السلع أو حتى الإزعاج الهاتفي في حال وصلت أرقامهم لجهات غير مسئولة.

في هذا السياق، تم مؤخرا في السيديا إطلاق ContactPrivacy  وهي أداة جديدة خصيصا لمن يخشون العبث بهواتفهم وبلوائح أسماء أصدقائهم في هذه الهواتف دون إذنهم. هذه الأداة مهمتها منع ظاهرة العبث بلوائح الأصدقاء في الهاتف على الإطلاق، وبفضلها يمكننا حماية هذه اللوائح وكل من يرغب بالوصول إليها سيكون عليه طلب الإذن من صاحب الهاتف قبل ذلك.

فإذا كان في جهازك بعض التطبيقات التي تستخدم لوائح أسماء أصدقائك دون إذن منك، تستطيع الآن أن تمنع هذه الظاهرة من خلال تحميل وتثبيت أداة ContactPrivacy فهي خير ضمانة لعدم العبث بهاتفك.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫125 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق