ابل تزيل عددا من التطبيقات المزورة من متجرها

يعرف عن شركة “ابل” صرامتها الشديدة في إتاحة المجال أمام التطبيقات لدخول متجرها “اب ستور” وهي تتلقى العديد من الانتقادات حول هذه السياسة المتشددة، ولكن ها هي “ابل” تكتشف انه رغم هذه الإجراءات المشددة فقد تمكنت بعض التطبيقات المزورة من التسلل إلى متجر “اب ستور”.

ابل تزيل عددا من التطبيقات المزورة من متجرها

ابل تزيل عددا من التطبيقات المزورة من متجرها

بالطبع سارعت “ابل” بعد اكتشاف هذه التطبيقات إلى حذفها من متجرها، ومنها لعبة Craft-Build Terrain وهي لعبة مستنسخة تقليد للعبة الأصلية MineCraft المعروفة.

وقد ثار أصحاب التطبيقات الأصلية بقوة مؤخرة مؤكدين أن التطبيقات المزورة التي تقلد تطبيقاتهم تسيء لسمعة تطبيقاتهم كما تسيء لسمعة متجر “اب ستور” قبل كل شيء.

ويقول موقع TechCrunch المتخصص بالأمور التكنولوجية إن “ابل” حذفت مؤخرا عددا من التطبيقات المزورة من متجرها “اب ستور” فرع الولايات المتحدة ومن بينها Tiny Birds وAngry Ninja Birds وNumbers With Friends. ويبدو أن “ابل” لجأت إلى هذا الإجراء عقب تذمر المطورين أصحاب التطبيقات الأصلية الآخذ في التصاعد في الفترة الأخيرة.

وفي ذات السياق، ظهر الأسبوع المنصرم في متجر “اب ستور” تطبيق جديد يدعى Temple Jump وهو عبارة عن تقليد للعبة الشهيرة Temple Run، وأخذت اللعبة المزورة تحظى بشعبية متصاعدة وزيادة ملحوظة يوميا في عدد مرات التحميل مدفوعة الثمن وهي في الأصل تقليد للعبة الشهيرة.

وكان المستخدمون يجملون هذه اللعبة معتقدين أنها تلك اللعبة الشهيرة التي ذاع صيتها، وكانوا يصابون بخيبة أمل كبيرة بعد أن يكتشفوا الخدعة التي تستتر وراء الاسم المشابه لأسم اللعبة الشهيرة، ولكن ما العمل بعد أن يكون الواحد منهم قد دفع 0.99 دولارا مقابل لعبة مزورة، وكثيرون منهم كانوا يراجعون “ابل” متذمرين ومنهم من أعادت له الشركة نقوده.

وبالرغم من هذه الخطوة الطيبة التي تتخذها “ابل” حفاظا على مستخدميها من الوقوع ضحية التزوير، إلا أننا سنواصل في المستقبل نواجه تطبيقات مزورة ولو بوتيرة اقل. ولهذا ننصح بالتحقق من كل تطبيق قبل تحميله كي لا يحل الندم بعد اللهفة والتشوق من اسم تطبيق أو لعبة يتبين أنها مزورة.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

155 تعليق

  1. أنا لا أنزل سوى التطبيقات المجانية وهذا أفضل حل حتى لا يتعرض أحد للغش أو الخداع

  2. الله يدخلك الجنة على إخبارنا بهذ لتطبيقات المزاوره

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*