تقارير

ابل تثور على شركة صينية صغيرة وتهددها بالقضاء

“ابل” تقرر التحرك قضائيا بحزم ضد شركة صينية تحاول منع تسويق جهاز الايباد في الصين بدعوى أن “ابل” انتهكت حقوق ملكيتها الفكرية في تصنيعه.

ابل تثور على شركة صينية صغيرة وتهددها بالقضاء
ابل تثور على شركة صينية صغيرة وتهددها بالقضاء

وكما سبق أن نشرنا في مقال سابق في موقعنا، تقدمت شركة صينية إلى محكمة في الصين تطالب بوقف إنتاج الايباد وتسويقه في الصين وكذلك استيراده وتصديره “لأن ابل تنتهك حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بالماركة المسجلة لجهاز الايباد” للشركة الصينية التي تدعى Proview Shenzhen.

ويذكر أن الشركة الصينية المذكورة تمكنت من تحقيق نجاح محدود في حملتها القضائية ضد “ابل”، وحصلت على قرار قضائي محلي يمنع تسويق الايباد حتى إشعار آخر، وفي حال تمكنت لاحقا من إحراز نجاح أوسع قد تضطر “ابل” إلى وقف تصنيع جهاز الايباد الذي يتم في مصانع في الصين.

أما الجديد في الأمر فهو إن الشركة الصينية تمكنت مطلع الأسبوع هذا مجددا من استصدار قرار قضائي مشابه في إقليم هويجو الصيني يمنع تسويق جهاز الايباد في منطقة نفوذ الإقليم المذكور.

ومع اتساع رقعة الأقاليم الصينية التي أصبح محظورا تسويق جهاز الايباد فيها، قررت “ابل” عدم الوقوف مكتوفة الأيدي وردت بالتهديد والوعيد بمقاضاة الشركة الصينية “للافتراء” عليها وتشويه سمعتها بنشر معلومات غير صحيحة، وفق ما تقوله “ابل”.

وكانت “ابل” ادعت في وقت سابق بأنها استحوذت على الماركة المسجلة للأيباد مقابل مبلغ من المال دفعته لشركة فرعية تابعة للشركة الصينية Proview Shenzhen وهو ما تمكنت الشركة الصينية من إثبات عدم صحته في عدد من المحاكم وبناء عليه تمكنت من استصدار قرارات قضائية تحظر تسويق الأيباد في هذه الأقاليم. وهي تواصل التقدم بطلبات مماثلة ضد تسويق الايباد في محاكم أقاليم أخرى في الصين.

لم تعر “ابل” هذه الزوبعة أي اهتمام في البداية لاسيما وان الشركة الصينية تطالب بتعويضات كانت بقيمة مئات آلاف الدولارات حتى أصبحت الآن تقاس بمئات الملايين من الدولارات، وهو ما دفع “ابل” إلى الاعتقاد بأن الأمر لا يعدو كونه ابتزازا سينتهي بدفع مبلغ بسيط، ولكن اتضح من سير القضية أمام المحاكم أن الأمور تسير في غير صالح “ابل” مما اضطرها إلى التلويح بمقاضاة الشركة الصينية.

ومن بين ما تدعيه “ابل” أن مدير عام شركة Proview Shenzhen الصينية نشر تفاصيل غير صحيحة حول النزاع القضائي بين الشركتين. ووجه محامو “ابل” في رسالة علنية إلى مدير الشركة الصينية يتهمونه فيها بنشر “معلومات تتناقض مع الحقائق”، مؤكدين بأنهم يحتفظون بحق مقاضاة الشركة الصينية أو أي شخص آخر جراء الضرر الذي قد يلحق بشركة “ابل” بسبب هذه التصريحات غير القانونية والتي تتعمد الإساءة لشركة “ابل” ولعلاقاتها مع مختلف الجهات.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫107 تعليقات

  1. هم يحقدون ع ابل لانها افضل
    ما اشتكوا مثلا ع سانسونج لييييه
    لان سامسونج فاشله لييييه
    لان ابل فن لما امسك جهاز منها
    احس ان في يدي تحفه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق