جديد أبل: براءة اختراع ريموت كنترول لكل الأجهزة من صنع ابل

تواصل شركة “ابل” غمر العالم بأدواتها الحديثة وأجهزتها المدهشة، والآن تفاجئ الجميع بتسجيل براءة اختراع جديد: ريموت كنترول لكل الأجهزة من صنع ابل شامل يستخدم مع جميع أجهزة الشركة ويتصل بها من خلال البلوتوث.

براءة اختراع جديد لأبل: ريموت كنترول لكل الأجهزة من صنع ابل

براءة اختراع جديد لأبل: ريموت كنترول لكل الأجهزة من صنع ابل

الفكرة الأساسية الكامنة في هذا الجهاز انه خلافا لكل أجهزة الريموت كنترول المستخدمة لغاية الآن فإن فيها أزرارا عادية تضغط عليها بأصبعك، في حين أن الريموت كنترول الذي يدور الحديث عنه هنا عبارة عن شاشة تعمل باللمس على أزرار افتراضية.

بهذا الريموت كنترول توصلت “ابل” إلى حل للتخلص من كل الأزرار المعروفة في مثل هذه الأجهزة، واستبدالها بشاشة تعمل باللمس وتكون شاملة لكل الأجهزة بحيث تظهر الأزرار الافتراضية لكل جهاز بعد الاتصال به عبر البلوتوث لترى بعد ذلك الأزرار الضرورية للتحكم بهذا الجهاز تظهر على شاشة الريموت كنترول.

ومن مزايا هذا الريموت كنترول أن الأدوات التي تظهر على شاشته تتوافق مع وظائف الجهاز المتصل به عبر البلوتوث ليتحكم به، فإن هذه الأدوات التي تظهر على شاشته تكون في العادة متوافقة مع ما يحتويه كل جهاز من الأجهزة التي تخضع للتحكم من قبل هذا الريموت كنترول.

أي عندما يكون الجهاز الذي نريد التحكم به أيباد على سبيل المثال، فإن الريموت كنترول إضافة إلى الأزرار العادية التي تدير جهاز الايباد، تظهر لنا الأزرار الضرورية فورا عند تشغيل أي تطبيق في جهاز الايباد، والأمر ذاته ينطبق على كل جهاز يخضع للتحكم من قبل هذا الريموت كنترول.

ومن المعروف أن شركة “ابل” تخلصت من الأزرار العادية منذ ظهور أول جهاز ايفون، وها هي تواصل هذا التقليد وتنقله إلى كل جهاز تنتجه حتى بلغ الأمر بها إنتاج هذا الريموت كنترول المعد للتحكم بكل الأجهزة والأدوات التي تنتجها “ابل”، مثل Apple TV ومشغلات الموسيقى وكذلك أجهزة استقبال القنوات الفضائية ومشغلات ملفات DVD والمسجلات وأجهزة الكمبيوتر مع إمكانية التحكم بمحتوياتها من برامج وغيرها.

تجدر الإشارة إلى وجود تطبيق يدعى Remote App متوفر في متجر “اب ستور” وظيفته بعد تثبيته على جهازك، التعرف على أي جهاز مرتبط بنفس الشبكة في المكان ويخولك بالتحكم به من خلال ظهور أدوات للتحكم على شاشة الجهاز مثل التشغيل والتصفح والتوقيف والإقفال وغيرها.

وتتردد شائعة مفادها أن التحكم بوظائف التلفزيون الذكي الذي تقوم ابل بصنعه سيتم عبر تقنية Siri أي إصدار التعليمات الصوتية لجهاز التلفزيون بدل الريموت كنترول وهو ما يدفع مصممي الريموت كنترول الذي نحن بصدده هنا إلى إدراج هذه الخدمة فيه من خلال تثبيت ميكرفون لإصدار وتلقي التعليمات الصوتية الخاصة بجهاز Apple TV كي تتسنى الاستفادة من الريموت كنترول الجديد المدمج مع التعليمات الصوتية من خلال Siri.

براءة اختراع جديد لأبل: ريموت كنترول لكل الأجهزة من صنع ابل

براءة اختراع جديد لأبل: ريموت كنترول لكل الأجهزة من صنع ابل

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

74 تعليق

  1. لماذا لايوجد برنامج جهاز ريموت كنترول لكل التلفزيونات علي الايفون ويكون يباع. صدقوني. بيدخل ملايين. فكره حلوه. تستأهل براءة اختراع.

  2. ابوعرين الأعزب

    بصراحة انا معي الفور اس
    وحاب ارجع لايام الاي ميت ابو قلم يلي الكل تعرفوه
    بسبب برنامجين غير موجودات بالايفون
    هنن برنامج تسجيل مكالمات والريمونت كونترول
    ودمتم بخير

  3. اعطونا المزيد

  4. مافي تطبيق ريموت كنترول للاي فون ؟

  5. ياليت يكون الريموت تطبيق للآي فون

  6. اذا طلع شي من ابل راحت سامسونق تقلده

  7. مازهقتوا تصفيق حق ابل ..

  8. ماشاء الله ابل دايما تفكر بطريقة مختلفه

    وهذا مايميزهاا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*