ابل تعلن الحرب على قراصنة التطبيقات والالعاب

يبدو ان النزاع القائم بين شركة “ابل” وبين القراصنة انتقل الى مرحلة جديدة لتتحول الى حرب حقيقية. فقد كتب موقع Apptrackr المعروف بأنه اكبر موقع للتطبيقات غير الشرعية، في اعلان مختصر على صفحاته ان شركة “ابل” قد بدأت تضايقه من الآن وصاعدا.

ابل تعلن الحرب على قراصنة التطبيقات والالعاب

ابل تعلن الحرب على قراصنة التطبيقات والالعاب

وعلى ما يبدو فقد بدأت “ابل” تتعقب الموقع المذكور وتتعقب الخوادم التابعة له بينما بدأ محرر الموقع باتباع بعض التغييرات في اسلوب النشر تجنبا للضربات التي قد يتلقاها الموقع من “ابل”، لاسيما وان عملاقة التكنولوجيا قد تقدمت بشكوى ضد الموقع تنسب اليه فيها انتهاك حقوق مليكتها الفكرية للتطبيقات والبرامج المختلفة التي يعرضها الموقع مجانا.

وعلى ضوء هذا التطور المفاجئ والسريع للأمور خرج القائمون على الموقع ببيان لزوارهم يقول: “تتعقب شركة ابل في الاشهر الاخيرة كل رابط (لينك) ننشره هنا، وتنجح ابل في تعطيل عدد من هذه الروابط، ولم تكتف بهذا بل ارسلت الينا تطلب بإزالة الروابط المذكورة، ونحن نبذل كل ما بوسعنا لعدم الاستجابة لطلبها.

إضافة الى ذلك فقد اضفنا منظومة CAPTCHA عند تحميل الملفات. وسنحاول في اقرب فرصة نقل خوادمنا الى دول أخرى للحد من امكانية ابل في تعقبنا. هذا ما اضطرنا الى انفاق اموال لهذا الغرض من رصيد كان معدا لأهداف اخرى ولهذا فقد اضطررنا الى اللجوء الى نشر الاعلانات ضمن منظومة CAPTCHA ونأمل مساهمتكم بالتبرعات من اجل الصمود في الحرب امام ابل”.

من الجدير بالذكر ان موضوع التطبيقات المجانية التي يتم الحصول عليها بطريقة ما تثير البلبلة وسط المستخدمين العرب، فهو من ناحية يستخدم الجيلبريك في جهازه وهذا امر افتى له بعض العلماء بأنه غير محرم، بينما لا يعرف المستخدم العربي هل يستطيع ان يستحوذ على اي تطبيق من السيديا بفضل هذا الجيلبريك؟

اليكم هنا هذا التوضيح المفصل حول الضبابية التي تسود موضوع الجيلبريك ومتى يحرم استخدامه وفق تعاليم ديننا الحنيف، ونقدم لكم هذا التوضيح كي يتمكن كل منا تجنب الحرام الذي قد يرتكبه عن جهل.

مع ظهور جهاز الأيفون وخدمة التطبيقات الخاصة به وما تبعها من تطوير الجيلبريك لأجهزة أبل برمتها، وصل الجدل حول قانونية هذا العمل إلى أروقة المحاكم فأصدرت محكمة أمريكية عندها قرارا يقضي بأن الجيلبريك يعتبر قانونيا بالكامل لأنه يعني أن تفعل بجهازك ما تشاء بعد أن اشتريته من مالك الخاص وأنك حر التصرف بهذا الجهاز حتى لو قمت باستخدامه ككرة قدم بدل استخدامه كهاتف، فهو لك وأنت صاحب القرار الأول والأخير في كيفية التصرف به!

ولكن بعد خضوع الجهاز للجيلبريك فإنه يصبح قادرا على دخول متجر آخر غير متجر “اب ستور” التابع لشركة “أبل” وهو متجر “سيديا” حيث تجتمع برامج مدفوعة الثمن وأخرى مجانية وبرامج ينشرها قراصنة بعض سرقتها وفك شفرتها هي الاخرى وهي تطبيقات لم تسمح بنشرها وعرضها شركة “أبل” في متجرها “اب ستور”، لأنها لا تتوافق مع قوانينها الصارمة.

إذن استخدام الجيلبريك في تحميل البرامج المجانية اصلا ليس محرما وليس مخالفا للقوانين ولكن تحميل البرامج المسروقة والمعروفة في السيديا مجانا فحكم هذا كحكم السرقة المباشرة.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

308 تعليقات

  1. طيب بنشوف وبنجرب{*~*}

  2. اخوانى وش قصة ابل مع الايباد 2
    ليش تسمح لنا بالوتساب فى الايفون؟؟ وتبيعه
    ولا تسمح به فى الايباد 2..وش الحكمة بس ..مستعدين ندفع برضو ما عندنا مشكلة
    وحتى انى ما الاقيه فى الابستور ..لما ادخل من الايباد
    انا ما ابى انزل جلبريك..يعنى غصب انزل جلبيرك ؟ يعنى مافيه حل ؟ يخرب مخك يا ابل
    مقهور منهم قهر فى هالنقطة بالذات ..

  3. متى ينزل جل بريك للإيباد

  4. أصلان أإنا حقي الأسياد مزود بالمحميات من الهاكر

  5. قد تعطل جهازي اثناء قيامي بتنزيل الجيلبرك

  6. قرانه وانبيس

    قراصنه وانبيس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!! حرب القرانصه من اليوووووم

  7. مونكي دي لوفي

    السلام عليكم ورحمة الله

    انا معي ايفون وفيه العاب ابنزلهن بس ما ينزل وراه

  8. ابو عبدالله

    انا عندي ايبود وحملت الوتس اب بس ما دخل وراه؟؟؟؟؟؟

  9. شگراً ع الموضوع الرائع

  10. حقون الايبود والواتساب
    الحل بسيط جدآ
    حمل الواتساب الاصدار 2.6.4
    وادعولي الله يخليكم

  11. ليتك وضعتو رابط الموقع عشان نضغط على الاعلانات

  12. هكر السعوديه

    اصبروو ايفون٤اس بنزل الجل بريك حقه الاسبوع الجاي.
    ابشروو والايباد بنزله بعد يا شركه ابل تضايقنا انتي ووجهك مخترقينكم مخترقينكم

  13. انا ما اعترض على قرار أبل لأن فعلا الناس تتعب وتسوي برامج والناس تنزلها من الانستولس مجانا انا لو اسوي برامج واتعب عليها اكيد ماراح ارضى اخسر بسبب الانستولس الرسول عليه الصلاة والسلام يقول ( حب لأخيك ما تحبه لنفسك ) اما عن الجيل بريك فأنا مؤيد له لأن ابل مللتنا من الايتونز كل شي تبي تسويه لازم الايتونز والجيل بريك يسهل العمليه في نقل المعلومات والبرامج من والى الايفون وفيه برامج نحتاجها بالايفون وابل محتكرتها مثل البلوتوث والاي فايلز وبرامج تنزيل الملفات من النت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*