تقارير

مصانع الايفون والايباد في الصين تستعد لانتاج 400 ألف جهاز يوميا !

أعلنت شركة “فوكسكون” التايوانية أنها ستضاعف عدد العمال في مصنعها الكائن في مدينة جانغجو في الصين، وهو ما سيجعله اكبر مصنع في العالم لإنتاج الهواتف الذكية، هذا ما نشرته أول أمس صحيفة China Daily واسعة الانتشار في الصين.

فوكسكون مصنعة الايفون تقيم اكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم
فوكسكون مصنعة الايفون تقيم اكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم

وتشتهر شركة “فوكسكون” بأنها المسئولة عن صناعة أجهزة الايباد والايفون لشركة “ابل” وقد تصدرت العناوين قبل عدة اشهر بعدما تردد من أخبار عن هضم حقوق العمال المستخدمين لديها.

وتقول تفاصيل الخبر إن شركة “فوكسكون” تنوي استثمار 1.1 مليار دولار في توسعة نشاطها ومن المنتظر أن تجند 100 ألف عامل لمصانعها في مدينة جانغجو، وهو عدد مماثل لعدد العمال الذين يعملون الآن في هذه المصانع.

وجاء أيضاً أن شركة “فوكسكون” تجري اتصالاتها مع السلطات المحلية في المدينة من اجل الإعداد لتوسعة المصنع في اقصر فترة زمنية ممكنة.

يذكر أن المصنع المذكور ينتج في اليوم الواحد قرابة 200 ألف جهاز ايفون. ومضاعفة عدد العمال المرتقبة تعني مضاعفة القدرة الإنتاجية للمصنع وبالتالي إنتاج 400 ألف جهاز ايفون في اليوم الواحد، وهو ما يتوقع له أن يتم خلال العام الجديد 2012.

والى جانب التفاصيل المتعلقة بتوسيع المصنع وزيادة عدد عماله، فقد ذكر التقرير أن شركة “فوكسكون” تتوقع أن تضيف إلى ميزانيتها قرابة 20 مليار دولار من المبيعات بفضل هذا المشروع الطموح.

وكان اسم شركة “فوكسكون” قد تصدر العناوين الإعلامية بعد أن أقدم 14 من مستخدميها على الانتحار من خلال القفز من نوافذ الطوابق العلوية لمصنعها خلال عام 2010، كما انتحر ثلاثة مستخدمين آخرين خلال هذا العام.

وفي عام 2009 لقي أحد موظفي الشركة مصرعه بعد أن قفز من نافذة طابق علوي في المصنع بعد أن خضع للتحقيق أمام مسئولي الأمن في الشركة بسبب ضياع جهازه الايفون الذي كان تلقاه قبل ذلك بفترة قصيرة من الشركة. وعلى ضوء ذلك وصفت منظمات عمالية ظروف العمل في هذه الشركة بأنها أشبه بمعسكر عمل وليس شركة.

وعلى ضوء موجة الانتحار رفعت شركة “فوكسكون” رواتب مستخدميها بصورة ملحوظة وأرغمتهم على التوقيع على تعهد في غاية الغرابة وهو عدم الإقدام على الانتحار.

ورغم سعي الشركة حاليا إلى تجنيد هذا العدد الهائل من العمال الجدد فهي تتطلع في المستقبل إلى استبدالهم جميعا بعمال آليين – روبوتات.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫121 تعليقات

  1. ماشاء الله الله لا يحرمنا منك يا اخبار بيقات والمشروع جدا رائع وانا استمتعت صراحة بهذا المقال

  2. ماشاء الله الله لا يحمنا منك يا اخبار بيقات والمشروع جدا رائع وانا استمتعت صراحة بهذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق