قريبا – تلفزيون ابل مع تعليمات صوتية وبدون ريموت كونترول؟

لم تؤكد لغاية الآن عملاقة التكنولوجيا “ابل” عزمها على إطلاق جهاز تلفزيون ذكي ولكن صحيفة “وول ستريت جورنال” تؤكد أن “ابل” بدأت تجري مشاورات مكثفة مع جهات ذات صلة في إنتاج مثل هذا الجهاز.

قريبا: تلفزيون ابل مع تعليمات صوتية وبدون ريموت كونترول

قريبا: تلفزيون ابل مع تعليمات صوتية وبدون ريموت كونترول

إذن تواصل شركة “ابل” مشاوراتها المكثفة مع مختلف الجهات سعيا لإنتاج جهاز تلفزيون ذكي، فعقدت الأسبوع المنصرم عدة لقاءات مع مسئولين من كبرى شركات الاتصالات بغرض مناقشة موضوع التلفزيون البيتي الذكي، وفق ما أوردته صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن مسئولين كبار في “ابل”.

وقالت الصحيفة إن ايدي كيو- نائب المدير التنفيذي لشركة “ابل”، صاحب مشروع “الايتونز”، شارك في هذه الاجتماعات، غير أن ابل تتكتم رسميا على كل هذه المعلومات.

وتتحدث التسريبات المقتضبة عن هذه اللقاءات أن التلفزيون الذكي الذي يدور الحديث عنه سيعتمد بالأساس على التعليمات الصوتية على نفس قاعدة عمل ما تعرف بتسمية “الخادمة الالكترونية” – “سيري” التي ظهرت مع ظهور جهاز الايفون 4 أس.

وكان الراحل ستيف جوبز – المدير التنفيذي السابق لشركة “ابل” يحلم بأن يتمكن المستخدمون من التحكم بأجهزة التلفزيون عن طريق جهاز الايفون تماما كما هو الحال بخصوص تلفزيونات وهواتف سامسونج.

وطرحت أيضاً خلال هذه اللقاءات فكرة أن يكون جهاز التلفزيون المرتقب مزودا بكاميرا “ويب” ترصد حركة المشاهد وتستجيب لإشارات يديه بما يشبه تقنية “كونيكت” وابتكار مايكروسوفت الذي أدرجته في “اكسبوكس 360″، وهي طريقة إضافية للتحكم بالجهاز.

ومن المتوقع أن يكون تلفزيون “ابل” مزودا باتصالات لاسلكية فقط، باستثناء كابل الكهرباء، وسيكون متصلا بخدمة “السحاب” – iCloud لشركة “ابل” ليتزود بقاعدة المعلومات الشخصية لكل مستخدم مباشرة بما فيها AirPlay إلى جانب إمكانية تسجيل ما يشاء المستخدم من بث تلفزيوني من مسلسلات وأفلام على “السحابة” مباشرة.

بالمقابل تبقى كل هذه التوقعات في إطار المنتظر المرغوب والمأمول طالما لم يصدر أي تصريح رسمي عن شركة “ابل”. وقد تبقى هذه الأفكار في طور التخيلات التي من الممكن أن يتم دمجها في جهاز الاستقبال التلفزيوني reciever الذي تعده “ابل”.

في هذا السياق تردد كثير من الشائعات حول إمكانية التعاون بين ابل و Sharp اليابانية على إنتاج مثل هذا الجهاز، غير أن نائب المدير العام لشركة Sharp لشؤون أمريكا الشمالية كوزو تاكاشاهي قال: “ليس لدي أي فكرة عما يدور الحديث ولم يتصل بنا احد لمثل هذا التعاون، ولكن إذا عدنا إلى تصريح الراحل جوبز حول هذا الجهاز فأنا اعتقد انه سيكون جهازا رائعا”.

يشار إلى أن ستيف جوبز قال في سيرته الذاتية التي صدرت بعد وفاته انه تمكن من “إيجاد الحلول الضرورية لإنتاج التلفزيون الذكي”. وهذا بحد ذاته مؤشر على أن “ابل” لديها الفكرة ولديها الحلول ويبقى عليها أن تدير عجلة التكنولوجيا لتنتج لنا مثل هذا الجهاز بالتعاون مع شركات لها باع طويل في هذا المجال.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

216 تعليق

  1. حلو بس ليش بدون ريموت

  2. وعـــــُيـــ همس الكون ـــٌونه

    صراحه الايفون إبداع ولاكن ايش ذنب الابداعااااات الي قبلها تُهمل كلن والي يحب ياعمي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*