حوادث انفجار الايفون قد تكون بسبب التزييف !!

في غضون أسبوع واحد وقع حادثان أثارا استغراب الجميع في عالم التكنولوجيا حين انفجر جهازا ايفون في كل من البرازيل واستراليا وتسرب من هذين الجهازين بعد انفجار كل منهما غاز احمر اللون مما حذا بالسلطات الرسمية إلى التدخل والتحقيق في الأمر.

حوادث انفجار الايفون قد تكون بسبب التزييف !!

حوادث انفجار الايفون قد تكون بسبب التزييف !!

من المعروف أن أجهزة “ابل” تعتبر من افخر الأجهزة التي تباع في الأسواق، غير أن اثنين من مستخدمي جهاز الايفون أصيبا بخيبة أمل كبيرة هذا الأسبوع بعد أن انفجر جهاز كل منهما بصورة مثيرة للتساؤل.

فخلال أربعة أيام من الأسبوع المنصرم تم الإعلان عن حالتين لانفجار جهاز الايفون 4 بدون أي سبب واضح مما يثير قلق المستخدمين ومدى درجة الآمان في استخدام هذه الأجهزة.

وكان الحادث الأول وقع أثناء رحلة جوية داخلية في استراليا حين انفجر جهاز الايفون الذي كان بحوزة احد المسافرين قبل هبوط الطائرة بقليل. وفي أعقاب ذلك نشرت شركة الطيران صورة للجهاز بعد انفجاره وكيف تبدو شاشته المهشمة، وأعلنت أنها شكلت لجنة لفحص الأمر ومعرفة أسباب انفجار الجهاز.

وجاء أيضاً أن الجهاز المذكور وهو نموذج قديم من الايفون 4 أطلق دخانا كثيفا احمر اللون يميل إلى الوردي بعد انفجاره. وأعلنت شركة “ابل” على الفور أنها على استعداد لمشاركة السلطات الاسترالية التحقيق في الأمر.

وأما الحالة الثانية لانفجار جهاز الايفون فقد وقعت في البرازيل حيث انفجر جهاز كان موصولا بالشاحن وموضوعا فوق خزانة صغيرة بالقرب من سرير صاحب الجهاز، وكاد أن يلحق أضرارا فادحة بوجه مستخدم الجهاز.

وجاء انه في هذه الحالة أيضاً انطلق دخان كثيف من الجهاز وسمعت أصوات عدة أنفجارات صغيرة متتالية.

ويرجح الخبراء أن يكون الجهازان مزيفين طبق الأصل من جهاز الايفون 4، حيث بطارية “الليثيوم” تسخن لدرجة الانفجار فتذيب أجزاء من الجهاز وينطلق هذا الدخان.

على أية حال فإن انفجار أجهزة ابل أمر نادر جدا وعادة يكون ذا علاقة بنوع البطارية. وكان الاتحاد الأوربي قبل سنتين شرع بالتحقيق في سلسلة من حالات وقعت في بريطانيا وهولندا وفرنسا والسويد حين كانت تنفجر أجهزة هواتف نقالة وأجهزة ايبود تاتش، وفي أعقاب ذلك أعلنت “ابل” أنها تغلبت على هذه المشكلة.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

340 تعليق

  1. قاعد. اقرا الخبر وخايف منه قسم ينفجر في وجهي

  2. خلونا نطلع من الموضوع شوي الحين قايمه حرب بين ابل وسامسونق والله فيه ناس يتهاوشون ذاك معه ايبو تتش والثاني جالاكسي والله ابل احسن من سامسونق وتهاوشو ههههههه

  3. هَهَهَهَهَ حلللوه فرن متنقللل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*