لماذا من مصلحة أبل ان لا تدرج تقنية سيري في الأجهزة القديمة ؟

ترددت شائعات كثيرة عن إمكانية تشغيل تقنية Siri للتواصل الصوتي مع أجهزة الايفون الأقدم وان لا تقتصر هذه التقنية على الجهاز الجديد ايفون 4 أس.

لماذا من مصلحة أبل ان لا تدرج تقنية سيري في الأجهزة القديمة ؟

لماذا من مصلحة أبل ان لا تدرج تقنية سيري في الأجهزة القديمة ؟

وتبدو هذه الشائعات منطقية بعد أن ثبت أن الأجهزة الأقدم يمكنها تشغيل هذه التقنية الحديثة وان شركة “ابل” نفسها أجرت تجارب كهذه على الأجهزة الأقدم من الايفون 4 أس.

ولكن بقدر ما لدى “ابل” من أسباب لإدراج هذه التقنية في الأجهزة القديمة، فإنها تملك الأسباب أيضاً لعدم اتخاذ مثل هذه الخطوة، وان تبقي Siri حصرا لجهاز الايفون 4 أس.

قد تكون دوافع “ابل” في عدم إدراج هذه التقنية في الأجهزة الأقدم واضحة ولكن دعونا نستعرضها وإياكم هنا !

علينا أولا أن نتذكر أن شركة “ابل” تعمل على تسويق أجهزتها، وليس فقط ابتكارها وتصنيعها، وبما أن Siri تعتبر السبب الوحيد الذي يدفع الكثيرين لشراء جهاز الايفون 4 أس الجديد، فإن إدراج هذه التقنية في بقية الأجهزة سيقضي على رواج الجهاز الجديد.

ثم دعونا ننظر إلى الأمور بعيدا عن الجانب المالي، لا تزال Siri تعمل لغاية الآن بنسختها التجريبية Beta، ولاحظنا أن خوادم شركة “ابل” تعرضت للضغط الهائل تحت وطأة طلبات مستخدمي الايفون 4 أس الذين يحاولون استخدام تقنية Siri لأنها تستمد معلوماتها باستمرار من هذه الخوادم، فلماذا ينبغي على شركة “ابل” أن تضيف ملايين المستخدمين الجدد ليزيدوا من الضغط على خوادم الشركة بإدراج Siri في هواتف أقدم؟

نستخلص من هذا انه من غير المتوقع في المستقبل المنظور أن نرى تقنية Siri تعمل على الأجهزة الأقدم، على الأقل لن تسمح بها شركة “ابل” بنفسها ولكن هذا لا يعني انه لا يمكننا استخدام هذه التقنية بطرق ملتوية بعيدة عن مسارات “ابل”.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

184 تعليق

  1. سلطان الجهني

    ياشباب ٤ بلا اس بلا كلام فاضي بالاستند باي عشر ساعات هذا جهاز

  2. الاهم اعطيكم اخر خبر عن سيري او اهو مو تقليد هذا اسمه تسويق او اكيد ماخذين اذن او اهم شارينا من شركه في اب استور ام نزلتها من٢٠٠٩ بس ما انشهر او ابل شرتا او طورتا او في برنامج مشابه عجيب موجود في اب ستور بفلوس او اب انستول(جل بريك) موجود انا امنزلا شي رهيب
    هذا رابط مال البرنامج من الب ستور

    http://itunes.apple.com/kw/app/voice-actions/id422037126?mt=8

    اسمه:-
    voice actions

  3. ابغى برنامج تحميل يوتيوب

  4. شي طيب هذا التطبيق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*