دليل لضبط الاشعارات التي تظهر على الشاشة المقفلة

إذا كنت جديدا في عالم الايفون والايباد والايبود ويهمك أن تعرف المزيد عن مركز التحديثات الجديد وعن الاشعارات التي تصل جهازك وهو مقفل، فمن المفيد أن تتابع هذه الإرشادات حول كيفية ضبط إعدادات جهازك مسبقا لكي تتحكم بهذه البلاغات والتحديثات والاشعارات التي تصلك رغم كون جهازك مقفلا.

دليل لضبط التنبيهات التي تظهر على الشاشة المقفلة

دليل لضبط التنبيهات التي تظهر على الشاشة المقفلة

دعونا نستعرض أولاً طريقة عمل مركز الاشعارات الذي يرسل إلى الجهاز بلاغات واشعارات رغم كونه مقفلا وتظهر هذه التنبيهات على الشاشة المقفلة.

•    إذا كان هذا اشعارا منفردا – فسيظهر لك على شكل نافذة منفردة.
•    إذا كانت هذه مجموعة اشعارات  – فستظهر على شكل لائحة اشعارات .
•    إذا كان اشعارا منفردا ولكن هناك اشعارات  سابقة له لم تفتحها – فسيظهر لك على شكل نافذة واحدة وعند جر الطرف العلوي للشاشة نحو الأسفل يمكنك رؤية بقية الاشعارات السابقة.
•    إذا كان هذا اشعارا يستوجب الرد عليه – فأن الاشعار يظهر على شكل نافذة منفردة وفيه زر لترد عليه بالضغط ، تماما كالساعة المنبهة صباحا.

ولكي تفتح الاشعار مباشرة من الشاشة المقفلة كل ما عليك هو جر إصبعك فوق إيقونة الاشعار إلى الجهة اليمنى تماما مثلما تفعل عندما تريد فتح الشاشة. وفي هذه الحالة تنتقل فورا إلى الرابط الذي يتضمنه الاشعار، وبالطبع يختفي الاشعار من لائحة الاشعارات التي تنتظر التعامل معها.

ضبط محتويات الاشعارات التي تظهر على الشاشة المقفلة وضبط مدى الخصوصية:

1.    “العرض المسبق” حفاظا على الخصوصية – تستطيع الحفاظ على خصوصيتك من خلال تعطيل هذه الإمكانية المرتبطة بالايميل أو بلاغ مهما كان أو أن تبقيها فعالة إذا رأيت أنها لا تزعجك.
2.    “التنبيه المتكرر” – يحتوي نظام iOS على إمكانية الاشعار المتكرر كل دقيقتين، وتستطيع ضبط عددها حتى عشر مرات. قد تكون هذه الإمكانية مزعجة ولكنها قد تعود عليك بالفائدة في حال كان الأمر ضروريا للغاية.
3.    “العرض على شاشة مقفلة” – قد يعتبر البعض هذه الإمكانية أنها رائعة بينما يعتبرها آخرون بأنها كابوس يجب التخلص منه. وظيفة هذه الإمكانية أن تعرض لكم الاشعارات حتى لو كان الجهاز مقفلا والشاشة مقفلة. فهو يشغل الجهاز ويعرض لك الاشعار.

دليل لضبط التنبيهات التي تظهر على الشاشة المقفلة

دليل لضبط التنبيهات التي تظهر على الشاشة المقفلة

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

122 تعليق

  1. وشلون هذا بالايبود ولا نحمل شئ عشان يطلعلنا كذا

  2. مشكوييين ع الجهود الطيبة
    بس وشسموووه مادري شلون احمله انا من ايباد ٢ الاصدار رقم 4,3,5
    مدرس شسالفه نص هالبرامج ماينتحملن عليييه

    وشكرن ،،
    صلو ع الحبيب

  3. مشكووووووووور على الابداع

  4. لو سمختوا انا الاشعارات عندي ماتشتغل مره لازم ادخل ع البرنامج واشوف كل البرامج نفس الشي بس الواتس اب احيان يطلع واحيان لا والاعدادات عندي كل شي تمام ايش المشكله اسوي تحديث لي اصداري ولا مو من هنا السبب ؟ بنتظار الرد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*