ملخص مؤتمر أبل – خيبة أمل بطعم التفاحة

ارتفعت أسهم شركة “ابل” في البورصات العالمية في الدقائق التي سبقت انطلاق مؤتمرها أمس والكل يترقب الجهاز الجديد، فجاءت خيبة أمل بطعم تفاحة، فهبطت على الفور أسهم الشركة إلى اقل من مستوياتها السابقة بكثير.

الايفون 4 إس

الايفون 4 إس

ما الذي جرى أمس أثناء مؤتمر “ابل” ولماذا نعتبر ما حدث خيبة أمل كبيرة ؟ ثم لماذا كان لدينا هذا الأمل الكبير برؤية جهاز الايفون 5 ولم يسبق لأي مسئول كبيرا كان ام صغيرا من شركة “ابل” أن تعهد لنا بذلك ؟

ولكن لعبة التكتم والصمت والتستر التي تتقنها “ابل” ببراعة، ظهرت في النهاية كسيف ذي حدين: فالشركة لا تقول شيئا حول ما يجري في مطبخها، وفي الوقت نفسه لا تنفي أي شائعة تتردد في وسائل الأعلام.

“أبل” تلتزم جانب الصمت بحرص شديد لتبقى محط تساؤل الجميع باستمرار، وحين تغيب عن العناوين الصحفية، تدفع بعملائها إلى إطلاق الشائعات من جديد لكي تبقى محور حديث الجميع. إنها لعبة تتقنها “ابل” وتمارسها منذ سنوات طويلة، ولهذا نجد الترقب والانتظار والتشويق لمنتجاتها يكاد يؤرق كل عشاق التكنولوجيا.

ما حصلنا عليه أمس في نهاية المؤتمر ليس قليلا، مع أن غالبية المتابعين يعتبرونه خيبة أمل عميقة وصفها احدهم بأنها “بطعم التفاحة التالفة”.

لقد حصلنا على جهاز يشبه من حيث الشكل الخارجي الجهاز المتداول حاليا وهو الايفون 4، ولكنه يأتينا بنسخة أرخص من حيث السعر وهو يعمل بمعالج A5 ثنائي النواة سرعته 2 جيجا هيرتز ويدعم الجرافيكس بسرعة تفوق 7 أضعاف ما عرف لغاية الآن من معالجات مماثلة وهذا بحد ذاته قمة المعالجات المعروفة والمستخدمة لغاية الآن في الهواتف الذكية.

ويتضمن الجهاز الجديد كذلك عدسة خلفية بدقة فائقة تصل إلى 8 ميجا بيكسل وهي جودة لم يتخطاها لغاية الآن أي جهاز هاتف ذكي ظهر في الاسواق، وكذلك سرعة التصوير العادي وقصر الوقت بين التقاط صورة وأخرى، وتسجيل الفيديو بتقنية Full HD 1080P إضافة إلى تقنية التعرف على ملامح الوجه التي لا تتوفر في أي جهاز لغاية الآن، ناهيك عن تقنية التعرف على الصوت وغيرها من المزايا التي تظهر لأول مرة في جهاز هاتف ذكي.

ولا ننسى أن الجهاز القديم المستحدث مزود بمودم سرعته 14.4 ميجا بايت في الثانية وهذا يساوي ضعف سرعة المودم في جهاز الأيفون 4 الذي حقق نجاحا واسعا، مما يعني سرعة اكبر في تحميل البرامج والأغاني وكل ما تريد من شبكة الانترنت بما فيها التصفح الأسرع.

ويحتوي جهاز الايفون 4S على تقنية غير مسبوقة في عالم الهواتف الخليوية، وهي AirPlay وهي عبارة عن إمكانية النقل اللاسلكي للبث سواء التلفزيوني أو لعبة أو مجرد تصفح انترنت أو أي شيء من الهاتف إلى شاشة التلفزيون الكبيرة بصورة متطابقة تماما. وبهذا لم نعد نحتاج المنفذ TVOUT الخاص بكابل لوصل الأيفون بجهاز التلفزيون.

إذن من جديد تثبت “ابل” أنها السباقة إلى الجديد في عالم الهواتف الذكية، مع إنها لم تطرح علينا جهازا يحمل التسمية المرتقبة “ايفون 5″، واكتفت بإضافة حرف S إلى الجهاز المتداول بين أيدينا.

هنا ينبغي علينا التوقف قليلا لنرى كم كنا مفرطين في خيالنا الواسع في التوقعات المرجوة من “ابل”. ولولا التأخر مدة ستة اشهر عن موعد طرح الجهاز المرتقب، إضافة إلى التكتم الرهيب على ما يجري وما هو قادم، لماذا انطلقت ماكينة الشائعات ليل نهار والتي شئنا أم أبينا علقت بأذهاننا الكثير منها واستوطنت أدمغتنا على أنها حقيقة وواقع قادم لا محال ؟

إذا تجردنا من توقعاتنا وما نرتقبه من “ابل”، فإن الجهاز القديم المستحدث ايفون 4S بحد ذاته يستحق الاهتمام وجدير بالتقدير لأنه خير ما ظهر في عالم الهواتف الذكية من حيث المعطيات التقنية لغاية الآن.

وفي الختام نقول إننا بحثنا عن هذه الخيبة بأنفسنا، ورسمناها في خيالنا كما يحلو لنا وانتظرنا من “ابل” أن تحقق لنا هذه الأحلام. لقد أوجدنا هذه الخيبة لأننا انتظرنا تحقيق رغباتنا نحن وليس تحقيق ضرورات الطرف الآخر، وفي هذا نوع من الأنانية.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

 

ايفون 4 اس مع كاميرا 8 ميجا بيكسل

ايفون 4 اس مع كاميرا 8 ميجا بيكسل

أهم مميزات الايفون 4 اس - خدمة سيري

أهم مميزات الايفون 4 اس - خدمة سيري

311 تعليق

  1. الصراحة خوش برنامج

  2. الش ــريـــف 07

    ابي اعرف ليش خيبة امل يا جماعه مافيه ولا شي سوته ابل غلط بالعكس اضافة مميزات احسن بكثير من الجهاز الي قبله انا اقول مافيه اي غلط سوته ابل
    غير كذا انتو ياجماعه تبحثون عن الشكل الخارجي والا تبونه بمميزات ارقى وافضل

  3. شكرًا ابل التغيير حلو

  4. خيبت امل

    طيب المقاطع اللي نشوفها عن الايفون ٥
    من وين جبتوها

  5. الجهاز ممتاز حسب المواصفات المذكورة الخيبة في التسمية ولا ارى لها اي قيمة واما الشكل الخارجي كان المفروض تعديله وتخفيف وزنه ، الظاهر الجالكسي بيسيطر ع الوضع 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*