شاهدوا: ابل تقول الوداع لمؤسسها الأسطوري ستيف جوبز

أطلقت أبل فيلما مدته 80 دقيقة يتضمن حفل التأبين الذي نظمته الشركة وداعا لمؤسسها ستيف جوبز، والمدير العام الجديد يقول: “كانت هذه أصعب أيام حياتي”.

تيم كوك المدير التنفيذي لأبل في تأبين جوبز

تيم كوك المدير التنفيذي لأبل في تأبين جوبز

بحضور موظفين من شركة “أبل” وفنانين وحتى نائب رئيس الولايات المتحدة سابقا، آل غور، أقامت شركة “أبل” حفل تأبين لمؤسسها الأسطوري ستيف جوبز الذي قضى نحبه بعد ان أصيب بسرطان البنكرياس.

وتم إغلاق جميع متاجر “ابل” حول العالم أثناء مراسم حفل التأبين كي يتمكن كافة الموظفين في شركة “أبل” حول العالم من متابعة هذا الحدث عبر وسائط العرض الخاصة بـ”ابل” مثل متصفح الانترنت “سفاري” أو مشغل ملفات الفيديو Quiktime على أجهزة الكمبيوتر الشخصي.

وسط الحضور كانت أرملة الراحل جوبز ونائب الرئيس الأمريكي سابقا، آل غور، نائب كلينتون، الذي ألقى كلمة في حفل التأبين واصفا وفاة جوبز بأنها خسارة فادحة لعالم التكنولوجيا البشرية جمعاء.

من ناحيته قال المدير التنفيذي لشركة “ابل”، تيم كوك الذي ورث مهام منصبه من ستيف جوبز، انه يعتبر الأسبوعين المنصرمين منذ وفاة جوبز “من أصعب أيام حياته”.

وكشف كوك في كلمته عن آخر نصيحة أسداها له جوبز عند توليه منصب المدير التنفيذي لشركة “ابل”. وكان جوبز قال في نصيحته لتيم كوك: “لا تسيروا على خطى شركة “ديسني”.

فحين مات وولت ديسني أصيبت شركته بالشلل التام لأن غالبية من تولوا إدارة الشركة من بعده كانوا في كل مرة يتساءلون ما الذي كان سيفعله ديسني في مثل هذا الموقف لو كان حيا.

ولم يحاول أي منهم التفكير بعقله الذاتي وبأسلوبه الشخصي. هذا ما أدى إلى توقف شركة “ديسني” عن المخاطرة في التقدم إلى الإمام. لهذا لا تسألوا أنفسكم ماذا كنت سأحبذ أنا في كل موقف أو لحظة، بل تصرفوا وافعلوا ما ترونه صوابا”، هكذا نصح جوبز خلفه كوك.

يشار إلى أن كتاب السيرة الذاتية الذي يتحدث عن حياة وعمل ستيف جوبز قد صدر بنسخته الالكترونية هذه الأيام وهو من تأليف الكاتب الصحفي المعروف وولتر ايزكسون، وقد انتقد جوبز فيه بشدة عددا من الشخصيات السياسية وتلك البارز من عالم التكنولوجيا.

من هنا يمكنكم مشاهدة حفل التأبين .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

243 تعليق

  1. سلام اكم لماذ لا تردوني الرسائل عبر البرنامج

  2. ما فهمت شنو 

  3. ياشباااااااب لاحد يترحم على ستيف

    قال تعالى(انك لاتهدي من احببت ولاكن الله يهدي من يشاء) الله منع محمد عليه الصلاة والسلام بأن يترحم على اباطالب (عمه) ويستغفر له

    يجي انا ولاانت ولاانتي ويترحم على ستيف جووون

    الله منع محمد فكيف بنا ؟؟؟؟

  4. سؤال فقط لمن يغضب على من يترحّم على الراحل ستيف جوبز.
    ماذا قدمت أنت للإنسانية وبماذا خدمت البشرية؛ لتطلق أحكاماً على هذا وذاك !!

    رحمك الله يا ستيف، وسامحك الله لأنك جعلت من يفكرون بهذا المنطق الأعوج، وبذلك الأسلوب الأهوج ينتفعون من ابتكاراتك، ويستخدمون اختراعاتك.

  5. الانسان يذكر بعمله
    وستيف كان مبدعا ومبتكرا عظيما

    اما عن دينه ومعتقده فهذا شئ بينه وبين ربه وهو من سيحاسبه عليه لا أنا ولا أنتم

    اللهم اجعلنا ممن يحشر مع محمد وأهل بيته

    اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

  6. بكل صراحه سواء كافر او مسلم
    ستيف عمل تقنيه جميله يشكر عليها فقط لاغير

  7. لا حول ولا قوة ألا بالله ، تنشرون خبر لشخص مات على البوذية الوثنية التي تغضب رب السموات والأرض ومن أهل النار وخلفه رجل من المثليين جنسيا يعني يشتهي الرجال أعوذ بالله وعظمتو الموضوع أكبر من أي خبر في الدنيا كلها ، فلا أقول غير سبحان الله ولا حول ولا قوة ألا بالله .

  8. والله انا حزينة علا مووت عبقري مثل مؤسس شركة ابل ماكنتوش ستيف جوبز لان بفضل اللة ثم بفضلة حلمي تحقق بصناعة جهاز الايفون حتى لو كان نصراني بقولة شكرا ستيف اما العرب والمسلمين ماصنعوا ولا رح يصنعوا جهاز مثل اوشبيه مثل الايفون انا اتمنى انهم يصنعوا بس علا الاقل اشكر ستيف جوبز حتى لوهو نصراني وشكري رح يكون بدعمي لشركة ابل 

  9. احب اقول خير الناس من نفع الناس وستيف نفع العالم بالعلم والتكنلوجيا وجعلنا نتعلم على هذه الافكار الجديده التي يطرحها كل عام

  10. حمد اليامي< احبني

    ليت كل متشدد وعنصري يغير مجرا الموضوع بدل ستيف

    ع الاقل ي روح انسان يزرع فتن بين الناس
    ويبقى انسان يبدع لهؤلاء الناس

  11. استغفرالله الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه

  12. الــ يــَتــيــمـْ

    انت وياه ويش هذا التعصب لو انه مسلم او مدري ايش الرجال حر مسلم يهودي كافر رب العباد هو يحاسبه او اذا مؤ عاجبك لا تستخدم ابتكاراته إلي وسعة عالم التكنولوجيا. او كل تبن انت وياه

  13. الشي اللي اتمناه في العرب الاحترام للشخص اللي قدامهم محاضره ساعه كامله والجمهور واقف ومنصت واحنا جالسين على كرااسي وفوقها تسمع ضحك اول الصفوف واخرها صار يرقص

  14. السلام عليكم
    مساء الخير ياعرب
    بالنسبه لتعليقي على الموضوع من وجهة نظري ستيف عالم غربي في مجال التكنولوجيا والاتصالات الترحم عليه حرام لانه غير مسلم لكن في نفس الوقت لا يجوز سب الاموات مهما كان اهم شي اهوه نفع العالم باختراعاته وشكراً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*