خدمة iMessage: كل ما أردت معرفته عن هذه الخدمة الجديدة !

تعتبر خدمة iMessage واحدة من أهم العناصر التي تتضمنها نسخة iOS5 الجديدة التي طرحتها “ابل” مؤخرا، والتي جاءت بأكثر من 200 تجديد يستفيد منه مستخدمو أجهزة أبل.

خدمة iMessage

خدمة iMessage

وبعد أن ظهرت خدمة التراسل المجانية في أجهزة “بلاكبيري” والتي شهد لها الجميع بجودتها، لم تتردد “أبل” في إدراج هذه خدمة تراسل جديدة مماثلة أطلقت عليها iMessage ضمن رزمة التجديدات التي طرأت على نظام التشغيل iOS بنسخته الخامسة الأخيرة.

ويستطيع المستخدم بواسطة هذه الخاصية إرسال رسائل نصية قصيرة SMS وملفات صور MMS عبر iMessage مجانا لكل مستخدمي أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش، دون أي قيد أو شرط.

ومن اجل تنشيط هذه الخدمة والاستفادة منها، ينبغي قبل كل شيء على المستخدم أن يحمل النسخة الجديدة من نظام التشغيل iOS5 وان يثبتها على جهازه ليكون بوسعه ضبط الإعدادات بعد ذلك للاستفادة من هذه الخدمة.

بعد الانتهاء من تثبيت نظام التشغيل الجديد، يبقى عليك أن تضبط الإعدادات على النحو التالي للبدء باستخدام خدمة iMessage المجانية:

1.    اضغط على إيقونة settings على الشاشة الرئيسية
2.    اختر من اللائحة الظاهرة Messages
3.    في أعلى هذه الصفحة يجب تحويل زر تشغيل هذه الخدمة إلى حالة ON.
4.    تستطيع تنشيط جميع خصائص هذه الخدمة أسفل هذه الصفحة حسب اختيارك.
5.    الخروج من الصفحة إلى الشاشة الرئيسية.
6.    الضغط على إيقونة Messages والبدء باستخدام هذه الخدمة.

قد يتساءل البعض كيف لي التأكد من أنني استخدم iMessage المجانية، ولم يتغير شيء في طريقة إرسال الـ SMS؟

الإجابة عن هذا الاستفسار سهلة، فكل مستخدم يستطيع التحقق من انه يستخدم iMessage المجانية من “ابل” وليس الخدمة المدفوعة من مزود خدمة شركة الإتصالات على النحو التالي:

حين تفتح إيقونة Messages وتود أن ترسل SMS عليك أن تنتبه إلى لون زر send المحاذي لمكان كتابة النص، فإذا كان لون هذا الزر اخضر، فاعلم انك تستخدم الخدمة المدفوعة المقدمة من شركة الإتصالات التي تتعامل معها.

وإذا كان لون زر send ازرق، فاعلم انك تستخدم iMessage المجانية من “ابل”، لأنك تنوي إرسال SMS لشخص بحوزته جهاز من شركة “ابل” هو الآخر. وفي هذه الحالة يمكنك إرسال ما تشاء من رسائل قصير SMS وملفات صور على شكل MMS دون القلق من تكلفة إرسال هذه الرسائل والصور.

وأمر أخير يستحق الذكر أن خدمة iMessage المجانية تشمل إرسال SMS وMMS إلى خارج البلاد أيضاً، يكفي أن يكون الشخص المتلقي يستخدم نفس هذه الخدمة أي يحمل جهاز “أبل” وفيه نظام iOS5.

الخدمة تعمل بواسطة الارسال باللون الأزرق

الخدمة تعمل بواسطة الارسال باللون الأزرق

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

439 تعليق

  1. عندي استفسار لم يذكر في المقال ، هل من الضروري تخزين الرقم ضمن قائمة الأصدقاء حتى يتسنى لي ان أرسل الرساله ك iMessage ؟؟؟

  2. مساعده ضروري نسيت كلمة سر ماافعل

  3. طيب كيف أنا تفهمت حياتي

  4. طيب ليش السعودية مو موجوده في الخيارات

  5. انا يطلع عندي باللون الاخضر كيف اخلية ازرق بلييييز

  6. نسيت كلمه المرور

  7. انا بلدي مش موجودة

  8. مساعده ضروري نسيت كلمة السر حقت البرنامج اي اسوي

  9. انا الرنامج عندي في الايبود وضفت اخويه وعادي والحين جيت اضيف شخص تاني متاكده انو عندو البرنامج نسيت كيف يريت تعلموني لاني لما ضفتو من جهات الاتصال يطلع بجنب الاسم عند الارسال !وبلون الاحمر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*