السعودية: الأيفون يكشف جريمة اختطاف ثلاثة شبان

لا زالت أجهزة الأمن السعودية تحقق في تفاصيل عملية سطو مسلح نفذها مجهولون على إحدى ديوانيات محافظة القطيف، الخميس، بينما تستعين الشرطة بجهاز الايفون للكشف عن المجرمين.

خدمة Find my iPhone التي بواسطتها تم العثور على المخطوفين

خدمة Find my iPhone التي بواسطتها تم العثور على المخطوفين

وتم خلال عملية السطو اختطاف ثلاثة شبان، من أصل خمسة، تواجدوا في الديوانية عند وقوع العملية إضافة إلى نهب ممتلكاتهم.

وجاء أن جهاز آيفون استولى عليه المهاجمون، كان أحد أبرز الوسائل في تحديد مكان وجودهم مع المختطفين الثلاثة، بعد ساعتين من وقوع الجريمة.

إلا أن ذوي الثلاثة أكدوا أن الساعتين مرت عليهم كعامين، لعدم معرفتهم بدوافع الاختطاف، وإلى أي جهة سيقتاد الخاطفون المختطفين.

وقالت تفاصيل الحادثة أن مجموعة مؤلفة من ثلاثة أشخاص ملثمين ومسلحين اقتحمت الديوانية في القطيف مساء الخميس وأمروا المتواجدين “بالاستسلام والاستلقاء على الأرض ووجوههم إلى الأسفل”.

وسرق اللصوص كل ما وقعت أعينهم عليه من مبالغ مالية، وبطاقات صرف آلي، وجهاز آيفون. وساهم بقاء الجهاز المسروق مفتوحاً، في تحديد موقعهم بعد الخروج من الديوانية.

وقال والد احد الشبان الذين تعرضوا للاختطاف إن من حسن حظ الضحايا أن جهاز الايفون كان مرتبطا بجهاز الايباد، مما أتاح المجال للعثور على مكان تواجد اللصوص وهم يقتادون المختطفين.

وتمكنت الشرطة بواسطة تحديد موقع الايفون، أي موقع الخاطفين، من الانقضاض على المجرمين وتحرير المختطفين بينما تم تبادل إطلاق نار بين الشرطة والخاطفين، الذين على ما يبدو استخدموا ضحاياهم ليسحبوا الأموال من حساباتهم من الصرف الآلي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

278 تعليق

  1. اموله الاموره

    ياليت شرح مفصل عن كيفية استخدام التطبيق لو سمحتوا..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*